أكرم القصاص - علا الشافعي

صحيفة أرجنتينية: تطبيق سيجنال أول المستفيدين من أزمة تحديث واتساب الجديد

الإثنين، 11 يناير 2021 03:03 م
صحيفة أرجنتينية: تطبيق سيجنال أول المستفيدين من أزمة تحديث واتساب الجديد تحديث واتساب
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "باخينا 12" الأرجنتينية، إن هناك تحديثات سيشهدها مستخدمو "واتس اب" وتطبيقات المراسلة الأخرى، بعد أن أعلن قادة "فيسبوك" عن تحديث لسياسات خصوصية تطبيقاتهم، وأحد هذه التطبيقات هو سيجنال Signal الذى سيعتبر بديلا آمنا فى الأيام المقبلة، كما يعتبر أحد المستفيدين من الأزمة القائمة.

وأشارت الصحيفة إلى أن سيجنال هو تطبيق مراسلة فورية يمكن تثبيته على هواتف أندرويد وآى فون والذى تم إطلاقه رسميا فى عام 2015، وهذه المنصة مشهورة مثل تيلجرام أو الواتس آب، ويتميز بأقصى درجات الأمان.

يعمل التطبيق مع التشفير من طرف إلى طرف، مما يعني أن جميع الرسائل المرسلة داخل النظام الأساسي، سواء أكانت نصوصًا أو صوتيات أو صورًا أو مقاطع فيديو، لا يمكن قراءتها من قبل أطراف ثالثة، ولا يستطيع مبتكرو المنصة الوصول إلى هذه المعلومات، وهو ما يجعله الأكثر الأمانا فى الوقت الحالى بعد الأزمة التى يعانى منها تطبيق واتس آب.

وأجرى تطبيق التراسل الفوري واتس آب مؤخرا تحديثا تجريبيا يتعلق بسياسة خصوصية التطبيق، سيجبر المستخدمين على مشاركة بعض بياناتهم مع شركته الأم "فيس بوك"، وهو الأمر الذي أثار جدلا وغضبا بين ملايين من مستخدمي التطبيق حول العالم، مما دفع الكثيرين لمغادرة التطبيق والبحث عن بدائل أخرى، وهو الأمر الذي قد يعني تخلي واتس آب عن عدة ملايين من مستخدميه فى سبيل تطبيق هذه السياسة الجديدة.

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة