أكرم القصاص - علا الشافعي

سلسلة من المشروعات التنموية والخدمية بمناسبة العيد القومى لمحافظة أسوان.. وزارة الكهرباء تقدم اعتمادات بـ35 مليون جنيه لمشروع إحلال وتجديد موزع كهرباء فريال.. و"التضامن الاجتماعى" تدعم منظومة الرعاية الاجتماعية

الأحد، 10 يناير 2021 06:00 ص
سلسلة من المشروعات التنموية والخدمية بمناسبة العيد القومى لمحافظة أسوان.. وزارة الكهرباء تقدم اعتمادات بـ35 مليون جنيه لمشروع إحلال وتجديد موزع كهرباء فريال.. و"التضامن الاجتماعى" تدعم منظومة الرعاية الاجتماعية التضامن الإجتماعى تدعم منظومة الرعاية والحماية الإجتماعية بالمحافظة
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد محافظة أسوان هذه الأيام سلسلة من المشروعات التنموية والخدمية بمختلف القطاعات بمناسبة العيد القومى لمحافظة أسوان والذى يوافق 15 يناير من كل عام من هذه المشاريع مشروع إحلال وتجديد لوحة توزيع كهرباء فريال بجهد 11 ك . ف، حيث دعمت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المشروع باعتمادات 35 مليون جنيه ضمن أعمال الخطة الطموحة التى تنفذها الوزارة على مستوى المحافظة بتكلفة إجمالية 1,2 مليار جنيه على مدار الـ 6 سنوات.

إفتتاح-المبنى-الجديد-لإدارة-كلابشة-الإجتماعية-بمركز-نصر-النوبة-
إفتتاح المبنى الجديد لإدارة كلابشة الإجتماعية بمركز نصر النوبة
 

وضمن فعاليات عيد أسوان القومى واهتمام المحافظة بجميع فئات المجتمع الأسوانى وفى مقدمتهم ذوى الهمم من أصحاب القدرات الخاصة تم توزيع وتسليم 6 دراجات بخارية للمستحقين من ذوى الإعاقة ممن تقدموا بطلبات للحصول على دراجة مجهزة، والذين انطبقت عليهم الشروط والمعايير التى وضعتها اللجنة المشكلة من الجهات المختصة حيث يأتى ذلك فى إطار المبادرة التى أطلقها محافظ أسوان باعتبار 2021 عاماً للأشخاص ذوى الإعاقة بالمحافظة.

كما تم افتتاح المبنى الجديد لإدارة كلابشة الاجتماعية بمركز نصر النوبة بتكلفة 4 ملايين جنيه شاملة الإنشاءات والتجهيزات ضمن جهود وزارة التضامن الاجتماعى من أجل دعم منظومة الرعاية والحماية الاجتماعية لتصل خدماتها لكافة المواطنين من أجل تحسين ظروفهم الاجتماعية والاقتصادية وضمان توفير حياة كريمة لهم وخاصة الأسر البسيطة والأكثر احتياجاً فى القرى والمناطق البعيدة والنائية.

التضامن-الإجتماعى-تدعم-منظومة-الرعاية-والحماية-الإجتماعية-بالمحافظة

التضامن الإجتماعى تدعم منظومة الرعاية والحماية الإجتماعية بالمحافظة

وأكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على أن مشروع إحلال وتجديد موزع كهرباء فريال سيساهم بشكل مباشر فى تقديم خدمة كهربائية مستدامة بالمناطق المستهدفة بما يحقق بدوره التوازن فى الطلب على الطاقة الكهربائية.

وقدم اللواء أشرف عطية محافظ أسوان شكره لوزارة الكهرباء بقيادة الدكتور محمد شاكر لتقديم أوجه الدعم المختلفة للنهوض بهذا القطاع الحيوى داخل كافة أنحاء المحافظة تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى ليعم الخير والنماء من خلال تنفيذ مشروعات عملاقة على أرض مصرنا الحبيبة والتى من أبرزها مشروع الطاقة الشمسية ببنبان لتشهد عاصمة الشباب والاقتصاد والثقافة الإفريقية بالقارة السمراء يوماً بعد يوم ملحمة وطنية من التنمية والرخاء.

لوحة-توزيع-كهرباء-فريال

لوحة توزيع كهرباء فريال

ومن جانبه أوضح المهندس سامى أبو ورده رئيس مجلس إدارة شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، أن لوحة توزيع كهرباء فريال تتكون من 24 خلية منها 8 خلايا دخول، بجانب 16 خلية للخروج، ويتم تغذية الموزع من مصدرين للتغذية هما محطة محولات شرق ومحطة محولات السيل، فيما يتم تأمين التغذية عن طريق ربط الموزع بموزعات أطلس والطابية.

وأكد المهندس سامى أبو ورده رئيس مجلس إدارة شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء، أن ذلك سيساهم فى تحسين الجهود وضمان استمرارية التغذية الكهربائية، وكذا عمل تغذية بديلة وتخفيف الأحمال عن المغذيات القائمة وهى السنترال وكتراكت 1ومستشفى أسوان ومرشح جبل تقوق وإيزيس 2، بجانب التلغراف وكتراكت 2 والمتحف النوبى وإيزيس 1 وجزيرة الغرب والمرشح الجديد ودار الشباب والمحكمة ورافع مياه فريال وجزيرة إيزيس والإذاعة والتليفزيون والمرشح القديم.

تحسين-الجهود-وضمان-إستمرارية-التغذية-الكهربائية4
تحسين الجهود وضمان إستمرارية التغذية الكهربائية4

ومن جانبه أكد أحمد حمدى مدير التضامن الاجتماعى بأسوان، أن مبنى الإدارة الجديد المبنى الجديد لإدارة كلابشة الاجتماعية بمركز نصر النوبة يقع على مساحة 416 م2 ويتبعه 5 وحدات اجتماعية تخدم 19 قرية، مشيراً إلى أن عدد المستفيدين من معاشات التكافل والتضامن الاجتماعى ومساعدات الدفعة الواحدة وصل حتى الآن إلى 1744 مواطن فى هذه القرى، كما ساهمت الإدارة بالتنسيق مع الجهات الداعمة فى تمويل عدد 94 من المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر لدعم مجال تنمية المرأة.

وأوضح أحمد حمدى مدير التضامن الاجتماعى بأسوان، أن ذلك يتوازى مع استخراج 1300 بطاقة خدمات متكاملة للمعاقين كمرحلة أولى للحالات شديدة الإعاقة، كما تم تطوير جميع مكاتب التأهيل للمعاقين وتزويدها بأجهزة الحاسب الآلى وربطها مباشرة بالإدارة العامة للتأهيل بالوزارة.

تسليم-6-درجات-بخارية-للمستحقين-من-ذوى-الإعاقة-
تسليم 6 درجات بخارية للمستحقين من ذوى الإعاقة

 

سلسلة-من-المشروعات-التنموية-والخدمية-بمناسبة-العيد-القومى-لمحافظة-أسوان3
سلسلة من المشروعات التنموية والخدمية بمناسبة العيد القومى لمحافظة أسوان3

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة