خالد الجندى: "الخطاب السلفى جعل وجه المرأة مثل فرجها".. فيديو

الأحد، 10 يناير 2021 09:06 م
خالد الجندى: "الخطاب السلفى جعل وجه المرأة مثل فرجها".. فيديو الشيخ خالد الجندى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الخطاب السلفى المتشدد جعل "وجه المرأة مثل فرجها"، بل راح يهمشها ويقول عنها إنها لا تصلح لأى شىء وهى مخلوق لا يفهم، مشيرا إلى أن أحد أبناء القيادة السلفية يقيم فى أحد الفنادق الشهيرة ويرتدى ملابس من ماركات دول أجنبية، ويقوم بالتدليس على الناس، وينشر الخطاب المتشدد.

وتساءل "الجندى"، خلال برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر قناة "dmc"، قائلا: "من منا يرضى بهذا الكلام على أمه أو أخته أو زوجته"، مشدداً على أن هذا الخطاب المتشدد الذى حرم البيض والفسيخ، يعمل على نشر الفكر المتطرف ويتشدق بالأمور التافهة، وتابع: "يقولون إن العلم دين فانظروا عمن تأخذون دينكم" نأخذه ممن يحرمون البيض والفسيخ؟.. النضارة التى يرتديها إيطالى والساعة سويسرى، والعربية ألمانى يعنى أنت كلك على بعضك مستورد".

وأكد عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن التيار السلفى يهاجمه بشدة بسبب فضحه لمنهجهم الذى يعانى من الازدواجية، قائلا: "بيهاجمونى لأنى هزمتهم فى 3 معارك على التوالى، أولاً أثبت أنهم هجاصين فى المقاطعة للمنتجات الفرنسية، ثانياً الطلاق الشفوى وعرضنا أول وثيقة يشترط فيها الزوجان عدم وقوع الطلاق الشفوى واعتمدتها وزارة العدل".

وأضاف "الجندى"، أن المعركة الثالثة التى هزم فيها السلفيين، عندما قال قرأت ربع مليون مجلد فلم يأخذوا كلامه على محمل المجاز، وأثبت لهم ما ورد فى كتب الأوليين عن الإمام الشافعى والصحابى الجليل عثمان بن عفان، عندما كانوا يختمون القرآن أكثر من مرة فى اليوم الواحد رغم أن الختمة الواحدة تتطلب 15 ساعة".

وتابع "الجندى"، قائلاً:"طالبتهم أن يردوا على ما ورد فى كتب الأولين ويقولوا كيف يتم ذلك.. أما تصدقها وتلغى عقلك أو تقول مجازا أو تقول إنهم كانوا كاذبين؟ ..مفيش نفر منهم قدر يرد عليا رغم أنى ذكرت ليهم المجلدات منها وسير أعلام النبلاء وفتح البارى بشرح صحيح البخارى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة