مصطفى فرغلى

احترس الشبورة تحصد الأرواح

الأحد، 10 يناير 2021 10:57 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الزمن صباح اليوم.. المكان أشمون المنوفية.. الحدث وقوع تصادم بين سيارتى نقل وميكروباص.. النتيجة مصرع 3 أشخاص وإصابة 7 آخرين.. السبب الشبورة.

 

هي تخيم على عدد كبير من الطرق، وتجعل البصير أعمى، والسريع بطيئا، فيما تصدر الإدارة العامة للمرور بعض التعليمات للحفاظ على أرواح المواطنين، فطالبت قائدى السيارات بتوخى الحذر وتهدئة السرعة بصورة تتناسب مع مستوى الرؤية الأفقية، فمن استمع للنصيحة نجا ونجا من معه جميعا ومن لم يستمع سيصيبه للأسف حادث أليم.

مسئولو الأرصاد الجوية يحذرون يوميا بل كل بضعة ساعات من الشبورة وما قد تتسبب فيه من حوادث وكوارث، لكن هل من مجيب؟

شبورة كثيفة تظهر على المحاور الرابطة بين المحافظات والقاهرة الكبرى، تبدأ من الساعات المتأخرة من كل ليلة وتستمر حتى الساعات الأولى من صباح كل يوم، الأمر الذى يدفع الإدارة العامة للمرور لغلق بعض الطرق حفاظا على أرواح المواطنين وتتابع لحظيا حركة السيارات والمركبات على جميع المحاور والطرق درءًا لأى كثافات مرورية وحوادث نتمنى من الله ألا تقع.

تنسيق بين إدارات المرور على مستوى الجمهورية واتخاذ كل الإجراءات المرورية، وتسخير سيارات إغاثة مرورية على الطرق تحسبا لأى طارئ والإخطار مع غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور لمنع وقوع حوادث.

كل تلك الإجراءات يتخذها ويفعلها المسئولون حفاظا على حياتك أنت قائد السيارة وحفاظا على سلامة من يستقلون معك سيارتك، فهلا ساعدتهم في الحفاظ على أمنك وسلامتك وسلامة من معك.

المطلوب منك ليس كثيرا، فقط "سوق" على مهلك .. أضئ أنوار سيارتك.. استخدام أنوار الانتظار عشان الناس تشوفك.. افتح النافذة قليلا.. استخدام آلة التنبيه على فترات متقطعة عشان الناس تسمعك.. زود مسافة التتابع الآمن بينك وبين السيارات حواليك.. التزم بحارتك المرورية.. استرشد بالخطوط الأرضية.. استعمل ماسحات الزجاج.. لا تقف فى نهر الطريق مطلقا وإذا كنت لابد فاعلا فعلى الجانب الأيمن وشغل كل الأنوار وضع المثلث العاكس قبل سيارتك بـ30 مترا.

حفظ الله مصر والمصريين من كل سوء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة