تطوير حديقة فريال التراثية .. أبرز حصاد الجهاز القومى للتنسيق الحضارى 2020

الجمعة، 01 يناير 2021 12:00 ص
تطوير حديقة فريال التراثية .. أبرز حصاد الجهاز القومى للتنسيق الحضارى 2020 المهندس محمد ابو سعدة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الجهاز القومى للتنسيق الحضارى برئاسة المهندس محمد أبوسعدة، عن حصاد عام 2020، وكان من أبرز المحطات التى ألقى عليها الضوء تطوير حديقة فريال التراثية، وقال الجهاز: فى إطار رؤية تطوير الحدائق التراثية بالتعاون مع محافظة بورسعيد، تم تطويرورفع كفاءة حديقة فريال التاريخية بما يتناسل مع عراقة وتاريخ المكان،  حيث تتمتع بأهمية خاصة، وكونها شهدت افتتاح قناة السويس منذ 150 عام.

 وأوضح الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، أن أعمال التطوير التى تمت شملت الحفاظ على المكونات النباتية والتاريخية لتكون منفذا ترفيهيا لأهالى بورسعيد.

حديقة فريال
حديقة فريال

كما أشار الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، إلى أنه نظرًا لأهميتها التاريخية العريقة، شملت أعمال التطوير إنشاء مسرح على الطراز الأندلسى وأماكن جلوس خاصة لكبار السن و3 منصات للاحتفالات وأعمدة ديكورية وتنسيق الموقع، تماشيا مع الانجازات التى تتم على أرض بورسعيد فى كافة القطاعات.

وكان اللواء عادل الغضبان ، محافظ بورسعيد، قد أشار إلى أن حديقة " فريال " تعتبر من أهم حدائق مدينة بورسعيد؛ وذلك لما تمثله من أهمية تاريخية حيث شهدت احتفالات افتتاح قناة السويس في عام 1869، لافتا إلى أن الحديقة يتوسطها العديد من المباني ذات التراث المعماري المُميز، والذي يُعبر عن امتزاج الحضارات المختلفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة