يونيسف تطلق تدريبات العودة الآمنة للمدارس في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

الأربعاء، 09 سبتمبر 2020 01:54 م
يونيسف تطلق تدريبات العودة الآمنة للمدارس في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا العودة للمدارس
كتبت - هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفاد تقرير لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف"، أنه مع بدء فتح المدارس أبوابها من جديد، تعمل المنظمة مع الشركاء على العودة الآمنة إلى التعلم، وتطلق حزمة تدريبات للمعلمين بعنوان "الجاهزية للعودة: حزمة تدريب على إعداد المعلم".

ولفت التقرير إلى أن جائحة "كوفيد-19" تسببت في اضطراب التعليم في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وحول العالم بشكل غير مسبوق، ما أوقف حصول ملايين الأطفال على التعلم.

تيد شيبان، المدير الإقليمي لليونيسف في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا قال: "ينبغي تزويد جميع الأطفال، وخصوصاً الأكثر هشاشة وتهميشاً والمعرضين لخطر عدم العودة إلى المدرسة، بما يلزم من الدعم لكي يواصلوا التعلم". وأضاف: "هذه فرصة لإصلاح أنظمة التعليم في المنطقة، والانتقال إلى نهج التعلم المُدمج. يمكن لأنظمة التعليم أن تصبح أكثر مرونة بزيادة استخدام الأجهزة الرقمية مما يتيح لكل طفل اكتساب المهارات والحصول على المعرفة والاستعداد لمرحلة النضوج ".

وأضاف أنه "يستحق كل طفل في المنطقة الحصول على فرص متكافئة للتعلم. من دون إعطاء الأولوية لقطاع التعليم، سنشهد انعكاسًا في التقدم المحرز لزيادة الوصول إلى التعليم، وبذلك زيادة عدم المساواة في المجتمعات والاقتصادات لعدة أجيال قادمة. "

ووفقا لليونيسف أنه كجزء من التزامها بدعم إعادة فتح المدارس بأمان، قامت بإطلاق "الجاهزية للعودة: حزمة تدريب على إعداد المعلم" لإعداد المعلمين للتدريس والتعليم في فترة "كوفيد-19". وتقول جانيت فوجيلار، مستشارة التعليم الإقليمي في اليونيسف في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: "تقدم هذه الحزمة توصيات وأنشطة عملية وجاهزة للتنفيذ لتحسين سلامة ورفاهية وتعلم الطلاب في الصف المدرسي أو عن بُعد. إن التعليم والتعلم في وقت الجائحة ممكن إذا اتبع الجميع الإجراءات الاحترازية الصحية أثناء وجودهم في المدرسة، والتي تشمل التباعد الجسدي وغسل اليدين ووضع الكمامات إذا تطلبت البروتوكولات الصحية الوطنية ذلك."

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة