"ليلة فى اللوفر.. ليوناردو دافينشى" فيلم وثائقى يعرض فى 60 دولة

الأربعاء، 09 سبتمبر 2020 11:12 ص
"ليلة فى اللوفر.. ليوناردو دافينشى" فيلم وثائقى يعرض فى 60 دولة دا فينشى
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن متحف اللوفر فى باريس، عن عمل فيلم وثائقى بعنوان "ليلة فى اللوفر.. ليوناردو دا فينشى"، حول المعرض الناجح الذى شهده متحف اللوفر فى نهاية العام الماضى الذى خصص للفنان الإيطالى ليوناردو دا فينتشى، والذى سوف يعرض قريباً فى أكثر من 60 بلداً.

كما أوضح المتحف أن هذا العمل مدته 90 دقيقة، ينقل المشاهد فى رحلة إلى قلب الإنتاج الفنى والسيرة الذاتية للمعلم الكبير من عصر النهضة، عبر القاعات المختلفة لأكبر متحف فى العالم.

وترافق مشاهد الوثائقى مقطوعات موسيقية لبعض أهم المؤلفين الكلاسيكيين بينهم باخ، وفرنسوا كوبران، ومارك أنطوان شاربانتيي، وينقل المشاهدين فى جولة ليلية مع مفوضى المعرض فنسان دوليوفان ولوى فرانك، الخبيرين فى تاريخ ليوناردو دا فينشي، اللذين أعدا للمعرض خلال عشر سنوات.

وأوكل متحف اللوفر إحدى الشركات لإنتاج هذا الفيلم الوثائقى وتوزيعه حول العالم، حسب ما جاء بـ"وام 24"، ناقلة عن وكالة الأنباء الألمانية، ويحمل العمل توقيع المخرج بيار أوبير مارتان، وهو مترجم إلى ثلاثين لغة.

وقال رئيس ومدير متحف اللوفر جان لوك مارتينيز إن "المهمة الأولى للمتاحف هى التشجيع على لقاء حقيقى مع الأعمال، لكن علينا أيضا مهمة التحضير للزيارة أو إطالتها والتشجيع على تعميق المعارف، كما ستقام عروض خاصة للعمل الوثائقى بين 16 و22 سبتمبر الجارى فى فرنسا، وسويسرا، وبلجيكا، وسيعرض الفيلم اعتبارًا من 16 سبتمبر فى بقية أنحاء العالم، وتطلب إنجاز العمل الوثائقى أربع أيام من التصوير باستخدام كاميرات تعمل بتقنية 6 كاى".

وأُقيم المعرض المخصص لليوناردو دا فينشى بين 25 أكتوبر و24 فبراير، قبل بضعة أسابيع من بداية تدابير الحجر بسبب جائحة كورونا، وجمع ما يقرب من 1.1 مليون زائر، فى رقم قياسى لمتحف اللوفر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة