روسيا تعلن توريد 32 مليون جرعة من لقاح كورونا إلى المكسيك

الأربعاء، 09 سبتمبر 2020 02:56 م
روسيا تعلن توريد 32 مليون جرعة من لقاح كورونا إلى المكسيك الاستثمار الروسي
إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن صندوق الاستثمار الروسى المباشر، اليوم الأربعاء، الموافقة على توريد 32 مليون جرعة من اللقاح الروسى ضد فيروس كورونا المستجد إلى المكسيك حسبما أعلنت العربية فى خبر عاجل.

وبحسب البيان الصادر عن صندوق الاستثمار الروسى المباشر(RDIF) وشركة الأدوية الروسية (Landsteiner Scientific)، فقد أعلن اليوم عن اتفاقية لتزويد المكسيك بكمية 32 مليون جرعة من لقاح و الروسى ضد فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض "كوفيد 19".

وجاء فى البيان أن "صندوق الاستثمار المباشر الروسي وشركة الأدوية (Landsteiner Scientific) أعلنا عن اتفاق لتوريد 32 مليون جرعة من لقاح (سبوتنيك V) الروسى إلى المكسيك".

وأضاف الصندوق فى بيانه: "من المتوقع بدء توريد اللقاح إلى المكسيك فى نوفمبر من العام الجاري 2020، وهذا الموعد مرتبط بموافقة السلطات الحكومية المكسيكية".

وتغطي هذه الكمية (32 مليون جرعة) حوالى 25% من سكان المكسيك المقدر عددهم بحوالي أكثر من 126 مليون إنسان.

ومن جانب أخر، أكد رئيس صندوق الاستثمار المباشر الروسي، كيريل دميترييف، المسؤول عن تمويل لقاح "سبوتنيك 5"، أن اللقاح الروسي يتميز عن كل اللقاحات فى العالم، وأن الصين وأمريكا وأوروبا انتهجوا نفس النهج الروسى على الرغم من أنهم لن ينتهوا من المرحلة الثانية.

وتابع "دميترييف"، خلال لقاء خاص مع الإعلامى عمرو عبد الحميد، ببرنامج "رأي عام"، المذاع على فضائية "TeN": "نجري مفاوضات مع عدة دول لإنتاج لقاح كورونا على أراضيها منها مصر".

وأشار إلى أن هناك مشروعات مشتركة كثيرة بين مصر وروسيا، لافتًا إلى أنهم قاموا ببيع أكثر من 13 مليون اختبار سريع للكشف عن كورونا للدول المختلفة.

وذكر المسؤول عن تمويل القاح، أنهم يصدرون أدوية خاصة بفيروس كورونا لـ 15 دولة بالعالم، متابعًا: "ننظر للاستثمار الاقتصادي في مصر، وهناك مجالات واعدة للاستثمار بسبب القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسى".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة