جارديان: جاسيندا أرديرن تبدأ جولتها الانتخابية من منزل أهلها ليرعوا طفلتها

الأربعاء، 09 سبتمبر 2020 05:50 م
جارديان: جاسيندا أرديرن تبدأ جولتها الانتخابية من منزل أهلها ليرعوا طفلتها رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت رئيسة وزراء نيوزيلندا جولتها الانتخابية في البلاد من منزل والديها فى ريف وايكاتو - حتى يتمكن "أهلها" من رعاية طفلتها، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

 

وأوضحت الصحيفة أن الانتخابات العامة التى أعيد جدولتها، تختلف عن أي انتخابات شهدتها البلاد من قبل، حيث بدأ قادة الأحزاب الحملة الانتخابية بأقنعة الوجه وممارسة التباعد الاجتماعي.

 

لكن رئيسة الوزراء اتخذت طابع الحداثة خطوة إلى الأمام من خلال بدء جولتها بقضاء الوقت في منزل والديها في مورينسفيل ، وهي بلدة زراعية صغيرة في ريف وايكاتو.

 

تحدثت أرديرن من مؤخرة شاحنة ، وقالت إنها قررت البقاء في مورينسفيل مع "أمي وأبي" حتى يتمكنوا من المساعدة مع طفلتها الصغيرة نيفي أثناء تجولها في المنطقة ، بما في ذلك زيارة موقع الانفجار البركاني المدمر العام الماضي.

 

شاركت رئيسة الوزراء صورة ذاتية لها وهي تعمل في مكتب متواضع في منزل والديها .

 

وقالت رئيس الوزراء في مقطع فيديو على انستجرام: "لقد كنت أقيم نفسي خارج مورينسفيل حيث نشأت حتى أتمكن من البقاء مع أمي وأبي". "لأنهم يساعدوننى وكلارك مع نيفي خلال الأيام المقبلة ".

 

واعتبرت الصحيفة أن مخاوف الوباء فيما يتعلق بالرعاية الصحية وأمن الحدود والانتعاش الاقتصادي ستهيمن على الانتخابات العامة ، التي تم تأجيلها بالفعل بعد شهر من تفشي فيروس كورونا في أوكلاند.

 

وأوضحت الصحيفة أن ورقة الاقتراع ستتضمن سؤالين للمواطنين وعليهم التصويت بنعم أو لا وهما  ما إذا كان سيتم تقنين الحشيش والقتل الرحيم الطبي.

 

وستدرج القضايا المزمنة المتعلقة بالإسكان والبيئة وفقر الأطفال على جدول الأعمال ، ولكن بدرجة أقل مما كانت عليه في العقود الماضية.

 

 

ويروج المحللون السياسيون لحزب العمال بزعامة أرديرن على نطاق واسع للفوز ، ربما بأغلبية ، مما يعني أنهم لن يحتاجوا إلى تشكيل أي تحالفات ائتلافية غير مريحة.

 

وأوضحت الصحيفة أن نجح نهج أرديرن الواقعي في السياسة في جذب العديد من معجبيها ، حيث أظهر الاستطلاع الأخير أن حزب العمال يتقدم على المعارضة للفوز في الانتخابات.

 

وقال في وقت سابق والد أرديرن ، روس ، هو دبلوماسي في السلك الدبلوماسي النيوزيلندي إنه وزوجته كانا حريصين على دعم ابنتهما وعائلتها الصغيرة بأي طريقة ممكنة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة