574 مليون دولار حصيلة تبرعات الأمريكيين لحملات الرئاسة فى أغسطس.. وبايدن يتقدم

الأربعاء، 09 سبتمبر 2020 08:09 م
574 مليون دولار حصيلة تبرعات الأمريكيين لحملات الرئاسة فى أغسطس.. وبايدن يتقدم انتخابات امريكا
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت الحملات الانتخابية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب و منافسه الديموقراطي جو بايدن من جمع 547 مليون دولار خلال أغسطس الماضي، حيث جمعت حملة ترامب 210 ملايين دولار وحمله بايدن 364 مليون دولار.

وفقا لشبكة cnbc مع اقتراب السباق الرئاسي في الولايات المتحدة من الموعد المقرر في نوفمبر المقبل، جمعت حملة إعادة انتخاب الرئيس دونالد ترامب ولجانه الجمهورية المشتركة 210 ملايين دولار في أغسطس ، وهو رقم قياسي شهري لترامب ولكنه أقل بكثير من 364 مليون دولار التي جمعها خصمه الديموقراطي  جو بايدن خلال نفس الفترة.

قال مدير حملة ترامب بيل ستيبين في بيان حول أرقام أغسطس: "حملة ترامب ستمتلك كل الموارد التي نحتاجها لنشر رسالة الإنجاز المذهل للرئيس ترامب "، وقد أثار ترامب ولجانه المشتركة مع الحزب الجمهوري غضب بايدن كل شهر باستثناء شهر واحد منذ أن أصبح نائب الرئيس السابق هو المرشح المنافس.

جاء نجاح بايدن الأخير في نفس الشهر الذي اختار فيه السناتور كامالا هاريس كنائبة له ووافق على ترشيح حزبه في المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي، ويتقدم على ترامب في السباق بسبع نقاط ، وفقًا لمتوسط ​​استطلاعات الرأي على المستوى الوطني في Real Clear Politics.

تعد عمليات السحب من قبل المرشحين هي أحدث لحظة في معركة جمع التبرعات الأكبر بين الديمقراطيين والجمهوريين في دورة انتخابات 2020.

يتمتع الديمقراطيون الذين يترشحون لمقاعد مجلس الشيوخ الأمريكي بتفوق طفيف على الجمهوريين حتى الآن، حيث شهد المرشحون الديمقراطيون لمجلس الشيوخ أن 54% من المساهمات تذهب اليهم، ويتطلع الديمقراطيون للاستيلاء على الأغلبية في مجلس الشيوخ.

 

كما تمكن الديموقراطيون الذين يرشحون مقاعد في مجلس النواب الأمريكي من حشد أكثر من خصومهم الجمهوريين الامر الذي جعلهم يحتفظون بالأغلبية في مجلس النواب.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة