لو تعرضت لمحضر سرقة كهرباء اتأكد من صحة المحضر × 7 معلومات

الأربعاء، 09 سبتمبر 2020 07:00 ص
لو تعرضت لمحضر سرقة كهرباء اتأكد من صحة المحضر × 7 معلومات وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يرصد "اليوم السابع" لقرائه كل ما يريد معرفته عن الشروط اللازمة التى يجب توافرها فى محاضر سرقات التيار الكهربائى أو مخالفة شروط التعاقد بين المشترك وشركة توزيع الكهرباء، الذى يتم تحرير بمعرفة شرطة الكهرباء أو من خلال حاملى صفة الضبطية القضائية للعاملين بالكهرباء، وهى كالآتى:-

1- أن یتم الضبط في حضور المشترك أو أحد أقاربه أو أتباعه في مكان الضبط، ویثبت أسماء الحاضرین وعلاقتهم بالمشترك بتقریر الضبط، بعد التأكد من شخصیاتهم.

2- أن يكون الضبط بناء على أمر تكليف من الإدارة العامة لشرطة الكهرباء أو من الإدارة التابع لها مأمورى الضبطية القضائية وليس مروراً عشوائياً، ولا يعتد بأي تقرير ضبط يخالف ذلك.

3- إثبات أسماء من قاموا بتحرير الضبط ثلاثياً وتوقيعاتهم بما فيهم مندوب مباحث الكهرباء ورتبته.

4- إذا كان تقرير الضبط محررا من مأمورى الضبطية القضائية بالشركة يرفق معه صورة من قرار وزير العدل وصور بطاقات الضبطية القضائية الخاصة بهم.

5- أن یتم تصویر واقعة الضبط بكامیرا تسجل التاریخ والوقت (وليس عن طريق كاميرا التليفون المحمول).

6- يجب أن يتضمن التقرير وصفا واضحا للمخالفة أو سرقة التيار وبيانا دقيقا بالأحمال المضبوطة بالأمبير فى حالة السرقة، دون حساب كمية الاستهلاك المسروق أو قيمة المبلغ المستحق عنه، ويترك ذلك الاختصاص للجنة تلقى التقارير.

7- حصر وتسجیل الأجهزة المركبة الصالحة للاستعمال لدى المستهلك وقت الضبط وحِمل كل منها كما يتم إثبات الحالة الظاهریة للعداد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة