س و ج.. ما هى آخر تطورات أزمة اختفاء كؤوس المنتخب من مقر الجبلاية؟

الأربعاء، 09 سبتمبر 2020 03:20 م
س و ج.. ما هى آخر تطورات أزمة اختفاء كؤوس المنتخب من مقر الجبلاية؟ اتحاد الكرة
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منذ إعلان اتحاد الكرة اختفاء كؤوس المنتخب الوطنى من مقر الجبلاية اشتعلت الأزمة فى الوسط الكروى ولدى عشاق الساحرة المستديرة فى مصر، بسبب هذا التخبط الذى أصاب تاريخ الفراعنة، لاسيما بعد قرار وزير الرياضة بفتح تحقيقات حول الواقعة وقراره بتحويل الملف للنائب العام، وهو ما نلقى عليه الضوء فى السطور التالية..

س : كيف اكتشف مسئولو اتحاد الكرة اختفاء كؤوس المنتخب؟
 

ج : أثناء التطوير الذى يقوم به الاتحاد المصرى لكرة القدم حالياً لمقره الرئيسى، ومن بينه تحويل المدخل إلى متحف مصغر للكرة المصرية، فوجئت إدارة الاتحاد بعدم وجود عدد من الكؤوس القديمة فى مخازن الاتحاد التى كان من المفترض أن يتم الاستعانة بها فى عملية التطوير.

س: ما هو قرار اتحاد الكرة فى هذه الواقعة؟
 

ج : أعلن الاتحاد المصرى لكرة القدم، بصورة رسمية، فتح تحقيق لمعرفة الكؤوس والدروع والميداليات الموجودة داخل الجبلاية منذ إنشائه ومصير الكؤوس القديمة التى اختفت، وهل نجت من عملية حريق ونهب مقر الاتحاد فى عام 2012 لدى الهجوم عليه من مجموعات الألتراس، أم راحت ضمن الخسائر التى نجمت عما تعرض إليه المبنى فى هذه الواقعة.

س: ماذا فعلت وزارة الرياضة حيال أزمة اختفاء كئوس المنتخب؟
 

ج : وزارة الرياضة شكلت لجنة رقابية وقانونية وفنية للبحث والتحقيق فى اختفاء كؤوس من مقر اتحاد الكرة خلال الأيام الماضية، ورفعت هذه اللجنة تقرير مفصل للدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة عن نتائج تحقيقاتها.

س: ما هو قرار وزير الرياضة بعد النظر فى نتائج عمل اللجنة؟
 

ج: أحالت وزارة الشباب والرياضة، صباح اليوم الأربعاء، الملف الخاص بفقدان بعض المقتنيات من مخازن الاتحاد المصرى لكرة القدم إلى النائب العام، وذلك فى ضوء ما تضمنه التقرير الصادر عن لجنة الفحص المشكلة من المعنيين بوزارة الشباب والرياضة، يأتى ذلك فى ضوء استمرار عمل لجان الفحص بالوزارة بمختلف الهيئات الرياضية لرفع التقارير الخاصة بأية مخالفات تمهيداً لإحالتها إلى النيابة العامة لإعمال شئونها نحو اتخاذ الإجراءات القانونية الواجبة فى هذا الشأن.

س: هل توجد كؤوس للمنتخب حالياً فى اتحاد الكرة؟
 

ج: لا يوجد إلا 3 كؤوس فقط داخل اتحاد الكرة، وبعض الدروع فقط، وتم فتح تحقيق موسع داخل الاتحاد ومطالبة الحسابات ومسئولى الخزينة الخاصة بالكؤوس والدروع بكشف عن جميع الكؤوس والدروع والميداليات والسيوف التى دخلت خزينة اتحاد الكرة، خاصة أنه من المفترض أن يكون هناك كشف بهذه الأشياء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة