هيلارى كلينتون تندد باعتقالات إيران للناشطة نسرين ستوده بعد إضرابها عن الطعام

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020 06:49 م
هيلارى كلينتون تندد باعتقالات إيران للناشطة نسرين ستوده بعد إضرابها عن الطعام هيلاري كلينتون
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نددت هيلاري كلينتون وزيرة الخارجية الأمريكية والمرشحة السابقة بانتخابات الرئاسة الأمريكية ، بالاعتقالات التى نفذتها إيران تجاه الكثير من النشطاء والكتاب، حيث شاركت متابعيها بتقرير عن الحالة الصحية للناشطة والكاتبة في مجال حقوق الإنسان نسرين ستوده، التي تتواجد خلف القضبان في إيران.

 

وكتبت كلينتون "أفرجت إيران عن آلاف السجناء بسبب تفشي فيروس كورونا، ومازالت الكاتبة والناشطة في مجال حقوق الانسان نسرين ستوده، خلف القضبان بعد أن أضربت عن الطعام"، مطالبة بالإفراج عنها وتحريرها، وتدشين هاشتاج "تحرير نسرين".

 

هيلاري كلينتون
هيلاري كلينتون

 

وكانت قد استعادت هيلاري كلينتون، ذكرياتها منذ أيام، مع ظهورها ومشاركتها الأولى في مؤتمر لدعم حقوق المرأة التابع لمنظمة الأمم المتحدة منذ 25 عاماً، والذي أقيم آنذاك في مدينة بكين في الصين.

 

ونشرت كلينتون صورة لها من تلك المشاركة عبر حسابها الشخصي بموقع انستجرام، وكتبت "منذ خمسة وعشرين عاماً في مثل هذا اليوم، صعدت إلى منصة مؤتمر دعم حقوق المرأة التابع للأمم المتحدة في بكين لإثبات أن حقوق المرأة متساوية مع حقوق الجميع، وهي جزء أساسي في المجتمع".

 

وأضافت المرشحة الرئاسية الأمريكية السابقة: "يشرفني أن انضم إلى 99 سيدة أخرى للتعريف عن قوة المرأة فى كتاب جديد بعنوان Vital Voices، الصادر اليوم، والذى يسرد سبب كون قيادة المرأة محورية وضرورية لإكمال العمل الكبير في الكثير من المؤسسات والنهوض بحقوق السيدات في كل مكان".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة