مقاتلة روسية تعترض طائرة نرويجية للمرة الرابعة خلال يومين فوق بحر بارينتس

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020 06:38 م
مقاتلة روسية تعترض طائرة نرويجية للمرة الرابعة خلال يومين فوق بحر بارينتس مقاتلة روسية -أرشيفية
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، بأن مقاتلة من طراز "ميج-29" تابعة لها اعترضت طائرة دوريات أساسية نرويجية فوق مياه بحر بارينتس، فى رابع حادث مماثل خلال يومين، وقال المركز الوطنى لإدارة شؤون الدفاع عن روسيا والتابع للوزارة، فى بيان: "رصدت وسائل المراقبة الجوية الروسية، يوم 8 سبتمبر، فوق المياه الدولية فى بحر بارينتس هدفا جويا كان يقترب من حدود الدولة الروسية".
 
ووفقا لما نشر على موقع قناة "روسيا اليوم" الإخبارى، أضاف المركز الوطنى لإدارة شؤون الدفاع عن روسيا والتابع للوزارة، "ومن أجل تحديد هوية الهدف ومنع انتهاك حدود الدولة الروسية، أقلعت مقاتلة من طراز ميج-29 من قوام القوات الدورية للدفاع الجوى للأسطول الشمالي".
 
وحدد طاقم المقاتلة الروسية، حسب البيان، أن الهدف الجوى هو طائرة دوريات أساسية من نوع P-3C Orion تابعة للقوات الجوية النرويجية".
 
وذكر المركز الوطنى، أنه بعد إقلاع المقاتلة الروسية غيرت الطائرة النرويجية مسارها إلى اتجاه معاكس وابتعدت عن حدود الدولة الروسية، لتعود "ميج-29" إثر ذلك إلى مطار مرابطتها بسلامة.
 
وشدد على أن تحليق المقاتلة الروسية جرى بما يتفق بصرامة مع القواعد الدولية لاستخدام المجال الجوى، مؤكدا أنه لم يتم السماح بحدوث انتهاك لحدود الدولة الروسية.
 
ورصدت القوات الروسية فى الأشهر الأخيرة، تكثيف تحليقات الطائرات العسكرية للدول الغربية قرب حدود روسيا، وسبق أن أعلنت عن وقوع حوادث مماثلة فوق كل من بحر بارينتس وبحر البلطيق والبحر الأسود.
 
وسبق أن أعلن المركز الوطنى لإدارة شؤون الدفاع عن روسيا، أمس الإثنين، عن اعتراض 3 طائرات نرويجية فى 3 حوادث منفصلة فوق بحر بارينتس.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة