أكرم القصاص - علا الشافعي

كونتى يؤكد استعداد إيطاليا ودورها فى الاتحاد الأوروبى لتقديم الدعم للبنان

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020 12:16 م
كونتى يؤكد استعداد إيطاليا ودورها فى الاتحاد الأوروبى لتقديم الدعم للبنان رئيس الوزراء الإيطالى
كتب إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال جوسيبى كونتى، رئيس الوزراء الإيطالى فور وصوله إلى لبنان، إن إيطاليا أطلقت على الفور عملية إنسانية أطلق عليها اسم طوارئ الأرز.

 

وأضاف جوسيبى كونتى، خلال كلمته المذاعة على فضائية إكسترا نيوز فى مؤتمر صحفى، أنه فى إطار هذه العملية أرسلت إيطاليا للعناية الفائقة مستشفى ميدانيا بقدرات متطورة جدًا.

 

 

وأشار رئيس الوزراء الإيطالى، إلى أنه تم إرسال فرق من جيش الهندسة الإيطالى للمساعدة فى عمليات الإزالة الموجود فى المرفأ اللبنانى .

 

وتابع كونتى، أنه حان الوقت للنظر للأمام بالرغم من المآسى والآلام ولكن يجدر أيضا بناء هذا المسار ليقوم لبنان وبنعم بمستقبل مزدهر ويعمه السلام، مؤكدًا أن لبنان يمكن أن يعتمد على إيطاليا ودورها فى الاتحاد الأوروبى والأسرة الدولية.

 

وفى سياق متصل، استجوب مدعون عامون رئيس الوزراء الإيطالى جوسيبى كونتى، اليوم الجمعة، لنحو ثلاث ساعات بشأن إدارته لأزمة فيروس كورونا فى بلدتين بمنطقة لومبارديا كانتا من بين أولى المناطق التى ضربها الوباء.

 

وذكرت وكالة أنباء (انسا) الإيطالية أن ممثلى الادعاء فى منطقة برجامو باعتبارهم أشخاص مطلعين على الحقائق استجوبوا كونتى ووزيرى الصحة روبرتو سبيرانزا والداخلية لوسيانا لامورجيز بشأن فشلهم المزعوم فى تصنيف مدينتى نيمبرو وألزانو لومباردو بأنهما "منطقتين حمراوين" على وجه السرعة ومن ثم إغلاقهما.


واستمر استجواب لامورجيز لمدة ساعة، ومن المقرر التحقيق مع سبيرانزا أيضًا.


وكرر كونتى اليوم الجمعة أنه لا يشعر بالقلق على الإطلاق بشأن هذه القضية، وعند سؤاله، قال: "تصرفت وفق العلم وضميري".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة