سياسى سريلانكى محكوم عليه بالإعدام يؤدى اليمين نائبا بالبرلمان ..اعرف القصة

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020 10:01 م
سياسى سريلانكى محكوم عليه بالإعدام يؤدى اليمين نائبا بالبرلمان ..اعرف القصة النائب السريلانكى بريمالال جاياسيكارا
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن سياسي سريلانكي حُكم عليه بالإعدام بتهمة القتل العمد اصطحب من السجن إلى البرلمان ليصبح أول مدان يؤدي اليمين كنائب ، وسط احتجاجات من المعارضة ، وبحسب  الصحيفة أن " بريمالال جاياسيكارا " -  45 عامًا ، ينتمى لحزب بودوجانا بيرامونا الحاكم ، أدين في أغسطس بقتل ناشط معارض بعد إطلاق النار في تجمع انتخابي عام 2015. نظرًا لأن إدانته والحكم عليه جاءا بعد الترشيحات لانتخابات 5 أغسطس ، فقد تمكن من خوض الانتخابات وشغل مقعده.

المعارضة ترتدى الشارات السوداء
المعارضة ترتدى الشارات السوداء

 

عندما عقد البرلمان الجديد جلسته الأولى في 20 أغسطس ، رفضت سلطات السجن السماح له بالخروج ، لكنه قدم التماساً إلى محكمة الاستئناف ، التي قضت يوم الاثنين بضرورة مرافقته من السجن لممارسة حقوقه كنائب.

 

قام عدد من المشرعين المعارضين الذين كانوا يرتدون شالات سوداء احتجاجًا على أداء جاياسيكارا اليمين ، بالانسحاب ، ومن المقرر إعادته إلى السجن بعد انتهاء جلسة اليوم.

 

في يناير 2015 ، فتح جاياسيكارا ، وهو عضو في البرلمان منذ عام 2001 ، النار في تجمع انتخابي من قبل حزب منافس ، مما أسفر عن مقتل شخص واحد. وقد استأنف على حكم إدانته والحكم بالإعدام ، على الرغم من إصدار سريلانكا أحكام الإعدام ، لم يُعدم أحد منذ عام 1967 ، وبحسب الصحيفة أن جاياسكارا ليس النائب الوحيد الذي تم اصطحابه من السجن إلى البرلمان في سريلانكا ، فقد سبق تم إحضار سيفانستهورا تشاندراكانثان ، رئيس وزراء الإقليم الشرقي السابق المنتخب للبرلمان في انتخابات أغسطس وينتظر المحاكمة بتهمة القتل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة