"إكسترا نيوز" تستعرض تحور كورونا والموجة الثانية من الفيروس .. فيديو

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020 01:01 م
"إكسترا نيوز" تستعرض تحور كورونا والموجة الثانية من الفيروس .. فيديو فيروس كورونا
كتب إبراهيم سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عبدالجواد هاشم، أستاذ الميكروبيولوجى بالجامعة البريطانية، إن مصر مازالت تتعامل مع الموجة الأولى من فيروس كورونا المستجد، ولكن أغلب حالات الإصابة بالفيروس أصبحت بسيطة ومتوسطة.
 
 
وأضاف عبدالجواد هاشم، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "الآن"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنه من المتوقع أن تبدأ الموجة الثانية من فيروس كورونا في النصف الثانى من شهر أكتوبر.
 
وتابع أستاذ الميكروبيولوجى، أن "الموجة الثانية هتحصل هتحصل خاصة مع انخفاض الحرارة وغلق منافذ التهوية"، موضحًا أن أعراض الإصابة لن تتغير.
 
وأشار أستاذ الميكروبيولوجى إلى أن هناك مؤشرات على أن ضراوة الإصابة انخفضت، وقد يكون هذا بسبب أن الجرعة التي دخلت جسم الإنسان بسيطة، ولكن جينيا الفيروس لم يتغير.

 

ومن جانب اخر، تقترب حالات الوفاة بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، فى مختلف دول العالم من 900 ألف حالة منذ تفشى الوباء، حيث تم تسجيل 897,219 حالة وفاة حتى الان، وذلك وفق إحصاء "ورلد ميترز"، وفيما تم تسجيل 27,510,143 اصابة بالفيروس حتى الآن، وارتفعت أعداد الشفاء منه لتسجل 19,604,897 حالة شفاء. 

وتعد الولايات المتحدة الأمريكية، الدولة الأكثر تسجيلا للوفيات بسبب الفيروس حول العالم، حيث سجلت حتى الآن 193,536 حالة وفاة، ويأتى بعدها فى المركز الثانى دولة البرازيل والتى رصدت 127,001 حالة وفاة، وفيما حلت الهند فى المركز الثالث بعد أن تم تسجيل 72,843 حيث تعد الدول الثلاث الأكثر تسجيلا للاصابات والوفيات حول العالم. 

 

ويذكر أن فيروس كورونا المستجد، قد ظهر للمرة الأولى أواخر العام الماضى داخل مدينة ووهان الصينية، ومنها انتقل إلى مختلف دول العالم، وفيما تواصل الجهات الطبية جهودها فى مختلف دول العالم للتوصل إلى لقاح فعال لهذا الفيروس، وعلى الرغم من إعلان روسيا عن بدء طرح اللقاح الذى أعلنت عنه خلال الشهر الماضى، إلا أن العديد من خبراء الصحة يؤكدون أنه بحاجة إلى المزيد من التجارب السريرية حتى تبثت فعاليته فى مواجهة فيروس كورونا. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة