إسرائيل تزعم العثور على بقايا معبد فى القدس عمره 2800 سنة

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020 07:30 م
إسرائيل تزعم العثور على بقايا معبد فى القدس عمره 2800 سنة مسجد قبة الصخرة فى فلسطين
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

زعمت مديرية الآثار الإسرائيلية اكتشاف بقايا هياكل قديمة فى القدس، تعود وفق التقديرات الأولية إلى القرن الثامن أو السابع قبل الميلاد، معتقدين أنها بقايا تعود إلى عهد المملكة اليهودية التوراتية، وأشارت ВВС News، إلى أنها اكتشفت هذه البقايا على بعد ثلاثة كيلومترات جنوب مدينة القدس القديمة فى منطقة تل بيوت الشرقية، والمعروفة أيضًا باسم أرمون هنتسيف.

وتزعم مديرية الآثار أن هذه هياكل حجرية منحوتة بعناية وآثار أخرى تعود للقصر، من بينها ثلاثة تيجان حجرية مزخرفة تزين قمم الأعمدة، وكذلك أطر النوافذ، وفقا لما نشرته روسيا اليوم، كانت المنحوتات رمزًا مرئيًا شهيرًا لفترة مملكتى يهودا وإسرائيل.

وتشير المديرية فى بيانها إلى أن "تيجان الأعمدة تتطابق مع البناء الملكى فى فترة الهيكل الأول (القرن العاشر- القرن السادس قبل الميلاد)، وهى أجمل والأكثر إثارة للإعجاب من جميع الآثار التى تم اكتشافها حتى الآن".

ووفقا لعلماء الآثار، هدم هذا القصر خلال الغزو البابلى لمدينة القدس عام 586 قبل الميلاد، وقد عثر على بعض القطع محفوظة بعناية ودقة، لسبب مجهول.

ويعتقد الخبراء، أن هذا القصر كان يعود إلى أحد قياصرة اليهود أو عائلة ثرية فى المملكة التوراتية، ويشير الخبراء إلى أن نوافذ القصر تطل على المنطقة المعروفة باسم مدينة داوود (وادى حلوة بالعربية)، والمعبد اليهودى على الهضبة المقدسة، التى يسميها اليهود جبل الهيكل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة