10 مشاهد فى اليوم الأول لجولة الحسم فى انتخابات الشيوخ.. "حنان" لم يمنعها شلل الأطفال من المشاركة والإدلاء بصوتها.. التصويت بالكمامة وبوابات للتعقيم وتطهير اللجان.. والسيدات وكبار السن يتصدرون المشهد.. صور

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020 02:25 م
10 مشاهد فى اليوم الأول لجولة الحسم فى انتخابات الشيوخ.. "حنان" لم يمنعها شلل الأطفال من المشاركة والإدلاء بصوتها.. التصويت بالكمامة وبوابات للتعقيم وتطهير اللجان.. والسيدات وكبار السن يتصدرون المشهد.. صور انتخابات مجلس الشيوخ
المحافظات: هيثم البدرى– أحمد مرعى- محمد سليمان- إبراهيم سالم- محمود مقبول- السيد فلاح- صلاح المسن- محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توافد المواطنون فى المحافظات اليوم الثلاثاء للمشاركة بالإدلاء بأصواتهم، فى أول أيام عمليات الاقتراع فى جولة الإعادة بانتخابات مجلس الشيوخ 2020 فى الداخل، وذلك لحسم 26 مقعدًا بالنظام الفردى فى 14 محافظة متبقية من الجولة الأولى، حيث فتحت اللجان الفرعية أبوابها أمام الناخبين فى الداخل للتصويت فى جولة الإعادة من انتخابات مجلس الشيوخ، ويخوض 52 مرشحا جولة الإعادة على 26 مقعدا بالنظام الفردى فى 14 محافظة وهى الجيزة، القليوبية، بورسعيد، الإسماعيلية، المنوفية، كفر الشيخ، دمياط، بنى سويف، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، مطروح.

 

وفى 10 نقاط يرصد "اليوم السابع" أبرز المشاهد من أمام وداخل اللجان الانتخابية من المحافظات وهى:

 

1- "حنان" لم يمنعها شلل الأطفال من المشاركة والإدلاء بصوتها

حرصت حنان رمزى فرج الله، من مركز القوصية على المشاركة الإيجابية بانتخابات مجلس الشيوخ بمحافظة أسيوط فى جولة الإعادة.

سيدة مسنة تدخل اللجنة الانتخابية على موتوسيكل
سيدة مسنة تدخل اللجنة الانتخابية على موتوسيكل

 

وتواجدت "حنان" أمام مقر لجنتها الانتخابية بلجنة الثانوية بنات رقم 391 رغم معاناتها من شلل الأطفال قبل بدء فتح اللجنة الانتخابية انتظارًا للمشاركة فى الاستحقاق الانتخابى لانتخابات مجلس الشيوخ 2020 فى جولة الإعادة.

 

وقالت "حنان" إنه على جميع السيدات المشاركة الإيجابية فى الانتخابات وجميع الاستحقاقات الانتخابية لاختيار من يمثلهم فى المجالس القادمة، موضحة أن المشاركة فى الانتخابات هى واجب وطنى على الجميع المساهمة به.

 

2- التصويت بالكمامة وبوابات للتعقيم وتطهير اللجان

شهدت لجان الاقتراع، لجولة إعادة انتخابات مجلس الشيوخ 2020، إقبالا من قبل المواطنين على جولة الإعادة للإدلاء بأصواتهم، وسط تصدر مشهد الانتخاب بالكمامة كإجراء وقائى ضد فيروس كورونا، وتوافد المواطنين للإدلاء بأصواتهم عقب افتتاح اللجان منذ الصباح الباكر.

 

كما شهدت اللجان الانتخابية على مستوى الجمهورية، تركيب بوابات تعقيم كإجراء احترازى، ومن جانبه شدد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، على رؤساء الوحدات المحلية برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مراكز ومدن وقرى المحافظة والتأكد من مدى جاهزية المقرات الانتخابية من الناحية الأمنية وتوفير مصادر الإضاءة والمياه والتهوية وأماكن انتظار لائقة لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة بشكل يحقق الأمان واليسر للمواطنين فى الإدلاء بأصواتهم، مع الاستمرار فى تطهير ورش المقرات بصفة مستمرة والالتزام بالمسافات البينية للحد من انتشار فيروس كورونا بين الناخبين أثناء المشاركة فى الاستحقاق الانتخابى.

 

كما وجه المحافظ، رؤساء الوحدات المحلية بتوفير كافة سبل الدعم اللازم لجميع عناصر العملية الانتخابية والتنسيق التام بين جميع الجهات المعنية والعمل بروح الفريق الواحد لضمان نجاح العملية الانتخابية وظهور المحافظة بالشكل المشرف بها، مشددًا برفع درجة الاستعداد التام بكافة المستشفيات وعمل خطة للطوارئ وتوزيع وحدات الإسعاف بدائرة المحافظة على المقرات الانتخابية للتعامل الفورى فى حالة حدوث طوارئ مفاجئة، كما وجه بالتأكيد على النظافة العامة ورفع تجمعات القمامة أولا بأول.

 

وشهدت مدرسة الشهيد أحمد السرسى بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، تحت إشراف المستشار محمد شاهين رئيس اللجنة، فى انتخابات مجلس الشيوخ، فى أول أيام التصويت، إجراءات احترازية ووقائية على أعلى مستوى فى بداية دخول اللجان، وسط تواجد مكثف لضباط وأفراد الشرطة بالإضافة إلى تواجد مكثف للقوات المسلحة فى المناطق المركزية والمرور على اللجان للتأكد من عدم وجود أى مشاكل فى محيط اللجان.

 

وتستقبل لجان الانتخابات بمحافظة المنوفية على مدار اليومين 2 مليون و688 ألفا 280 ناخبا داخل 619 لجنة فرعية و515 مقرًا انتخابيًا ولجنة عامة واحدة على مستوى المحافظة للإدلاء بأصواتهم فى جولة الإعادة بانتخابات مجلس الشيوخ التى ستعقد على مدار يومين.

إجراء كشف الحرارة على الناخبين قبل دخول اللجان
إجراء كشف الحرارة على الناخبين قبل دخول اللجان

3- السيدات يتصدرن المشهد

شهدت لجنان محافظة قنا، إقبالا نسائيا منذ الساعات الأولى من بدء التصويت بلجان الاقتراع فى إعادة انتخابات مجلس الشيوخ، وسجل كبار السن تواجدهم فى تلك اللجان، فيما شهدت بعض اللجان إقبالا متوسطا إلى حد اللحظة، ويتنافس على مقاعد الشيوخ 3 مرشحين على مستوى المحافظة من إجمالى 6 مرشحين يخوضون جولة الإعادة.

وكانت قد أنهت مدن المركز استعداداتها لاستقبال إعادة الشيوخ بتجهيز المقرات الانتخابية والتأكد من توفير احتياجات المشرفين على العملية الانتخابية ووجود مصادر الإضاءة وتوافر كراسى متحركة لكبار السن، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

اقبال كثيف من السيدات
اقبال كثيف من السيدات

 

وفى الأقصر، شهدت لجان انتخابات جولة الإعادة بمجلس الشيوخ، توافد الناخبين من السيدات بصورة كبيرة على صناديق التصويت فى الساعة الأولى لفتح باب اللجان.

 

وشهدت عدد من اللجان الانتخابية بمحافظة أسوان، إقبالا كثيفا من السيدات على صناديق الاقتراع خلال نصف اليوم الأول من جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ 2020 بأسوان.

 

ونظم ضباط وأفراد الشرطة عملية دخول السيدات من خلال طوابير بينهم تباعد اجتماعى، والتأكيد على ارتداء الكمامات، وكافة الإجراءات الوقائية أثناء عملية الاقتراع.

 

وكانت لجان الانتخابات لجولة الإعادة على مجلس الشيوخ 2020 بمحافظة أسوان، وعددها 255 لجنة فرعية، بدأت فى استقبال الناخبين خلال اليوم الأول، والذى شهد خلال الساعات الأولى لفتح صناديق الاقتراع إقبال من المواطنين خاصة كبار السن والسيدات، وسط إجراءات أمنية ووقائية مشددة.

كبار السن يتوافدون للادلاء بأصواتهم
كبار السن يتوافدون للادلاء بأصواتهم

4- توافد كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة على اللجان

توافد عدد من الناخبين من كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة إلى مقار اللجان الانتخابية بمحافظة كفر الشيخ وعدد من الشباب للإدلاء بأصواتهم فى أول يوم بجولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ.

 

جاء ذلك وسط الحرص على عدم دخول الناخبين إلا بعد ارتداء الكمامات، واتباع الإجراءات الاحترازية، كما شهدت اللجان تواجدا أمنيا مكثفا وأغلقت الشوارع المؤدية للجان، وعدم السماح بمرور السيارات.

 

5- المحافظون يتابعون سير الانتخابات من غرف العمليات

تابع المحافظون سير العملية الانتخابية من غرف العمليات، ففى القليوبية ترأس عبد الحميد الهجان المحافظ، غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة، لمتابعة سير العملية الانتخابية بمختلف اللجان الرئيسية والفرعية لإعادة انتخابات مجلس الشيوخ 2020، بحضور إيمان ريان نائب المحافظ، واللواء هشام خشبة سكرتير عام المحافظة، والمهندس على أبو عقيل السكرتير العام المساعد والعقيد وائل فرج المستشار العسكرى للمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية.

 

وقام المحافظ، مع ممثلى القطاعات بمراجعة مع ممثلى القطاعات سير العملية الانتخابية، مؤكدا توفير سبل الراحة والأمان لكبار السن، بجانب تكثيف أعمال النظافة بمواقع المقرات الانتخابية، والتأكيد على التأمين الكامل للجان، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، من قبل الناخبين والقائمين على العملية الانتخابية، كما وجه بتوفير الأجواء المناسبة من كراسى متحركة للمرضى وكبار السن، ومياه الشرب النقية، والاحتفاظ بالتباعد المجتمعى، وتوفير الأطقم الطبية المتنقلة وسيارات الإسعاف لمواجهة أى أحداث طارئة.

 

وفى بنى سويف، أكد الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف انتظام عملية التصويت فى الجولة الثانية للإعادة على المقعد الفردى فى انتخابات مجلس الشيوخ التى بدأت فى مختلف اللجان الفرعية بالمحافظة، حيث تجرى الانتخابات فى 481 مركزًا انتخابيا يضم 532 لجنة فرعية لاستقبال (مليون و875 ألف مواطن) من المسجلين فى قواعد بيانات الناخبين، وذلك بعد أن فتحت المراكز الانتخابية أبوابها فى تمام التاسعة صباحا.

 

جاء ذلك خلال متابعته لسير الانتخابات من خلال غرف العمليات بديوان المحافظة، وذلك فى حضور الدكتور عاصم سلامة نائب المحافظ، والسيد بلال حبش نائب المحافظ، واللواء هشام شادى السكرتير العام، واللواء حسام حمودة السكرتير العام المساعد.

 

واطمأن المحافظ على تكامل والاتصال الدائم بين الغرفة المركزية والرئيسية والغرف الفرعية بالوحدات المحلية والمديريات الخدمية، للتأكد من سرعة التعامل الفعال مع أية طوارئ أو توفير الاحتياجات المستجدة أولًا بأول، ورصد الوضع بمحيط اللجان وداخلها، وإعداد تقرير على مدار اللحظة بكل المستجدات.

 

وفى سوهاج أعلنت غرفة العمليات الرئيسية المنعقدة بديوان عام محافظة سوهاج لمتابعة سير انتخابات الإعادة لمجلس الشيوخ 2020، برئاسة اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، عن فتح جميع اللجان الفرعية فى المواعيد المحددة، وانتظام عملية الاقتراع مع بداية اليوم الأول للانتخابات.

 

وأوضح اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج أن العملية الانتخابية قد بدأت أعمالها دون معوقات حتى الآن على مستوى جميع اللجان الفرعية والبالغ عددها 794 لجنة فرعية على مستوى المحافظة.

 

وترأس اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أعمال غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام والمُشكلة لمتابعة سير انتخابات الإعادة لمجلس الشيوخ لعام 2020، وتابع عمليات تأمين اللجان وتكليفات رؤساء المراكز والمدن بأعمال النظافة والتعقيم المستمرة، وكذلك متابعة وصول القضاة وتم فتح اللجان فى موعدها الـ 9 صباحًا، لاستقبال الناخبين والتصوى،.جاء ذلك بحضور عمرو البشبيشى، نائب محافظ كفر الشيخ، واللواء ياسر حفناوى، السكرتير العام المساعد للمحافظة، والعقيد أحمد جزوان، بالرقابة الإدارية، ومساعد مدير الامن للشئون المالية، ووكلاء الوزارات بالمحافظة.

 

وشدد محافظ كفر الشيخ، على ضرورة التأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، وإجراء أعمال التطهير والتعقيم للحفاظ على صحة وسلامة الجميع وتحقيق أعلى درجات السلامة والأمان أثناء سير العملية الانتخابية.

 

وأشار محافظ كفر الشيخ، إلى أهمية المشاركة الإيجابية فى الانتخابات كواجب وطنى على كل مصرى، مهيبًا بجموع المواطنين، بضرورة الخروج إلى صناديق الاقتراع للتعبير عن صوتهم والمشاركة فى العرس الديمقراطى والمشاركة السياسية للنهوض بوطننا الغالي.

 

وأكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أن الغرفة تقوم برصد العملية الانتخابية وسيرها قبيل بدء التصويت وعلى مدار اليوم، وتم تجهيزها بكافة الأجهزة والوسائل التكنولوجية الحديثة، لمتابعة ما يعرض فى وسائل الإعلام والتواصل مع غرف العمليات الفرعية بجميع المراكز والمدن والمديريات.

 

كما تتابع غرفة العمليات الفرعية برئاسة اللواء ياسر حفناوى السكرتير العام المساعد أعمالها بالتنسيق مع غرف عمليات الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة ومديريات الخدمات على مدار الساعة لتكون على اتصال دائم ومستمر مع غرفة عمليات المحافظة مع إدارة شئون المجالس بالمحافظة لمتابعة الأحداث أولًا بأول.

 

وتابع اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، من خلال غرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام، عملية فتح اللجان وانتظام العملية الانتخابية ومتابعة وصول المستشارين إلى لجان الانتخابات، فى اليوم الأول لجولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ 2020، التى تجرى بالمحافظة من اليوم ولمدة يومين 8 و9 سبتمبر 2020 بعدد 138 مركزا انتخابيا، و142 لجنة فرعية بإجمالى عدد الناخبين 299.581 ألف ناخب على مستوى المحافظة.

 

واطمأن المحافظ على انتظام سير العملية الانتخابية باللجان دون حدوث أى معوقات. وبدأ توافد الناخبين على اللجان الانتخابية مع الالتزام بكافة الاجراءات الوقائية والاحترازية والتأكد من توافر كل ما يلزم من وسائل الوقاية للناخبين، وتعقيم المقار الانتخابية قبل بدء التصويت، وضع مسافات آمنة أمام لجان الاقتراع للناخبين.

 

جاء ذلك خلال ترأسه لغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة بحضور اللواء أشرف إبراهيم سكرتير عام المحافظة وكافة الجهات التنفيذية المعنية وممثلين من القوات المسلحة والشرطة، وكافة الأجهزة الأمنية.

 

6- سيارات إسعاف لتأمين لجان الانتخابات

شهدت لجان الانتخابات بالمحافظات تواجد سيارات الإسعاف لتأمين اللجان فى الحالات الطارئة، فدفع مرفق الإسعاف ببنى سويف بـ25 سيارة لتأمين سير انتخابات مجلس الشيوخ بلجان المحافظة، وذلك تحسبا لنقل الحالات الطارئة إلى المستشفيات سواء بين الناخبين أو رؤساء ومراقبى اللجان وكذلك القوات المكلفة بتأمين اللجان من الخارج، إذ تتحرك سيارات الإسعاف بالتناوب والتبادل فيما بينهم لتغطية جميع اللجان.

 

كما أعلن الدكتور سعيد السقعان وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية عن توافر أطقم طبية داخل اللجان الانتخابية على مستوى محافظة الإسماعيلية وذلك لقياس درجة حرارة الناخبين قبل دخولهم اللجان الانتخابية بالإضافة إلى التدخل الطبى الفورى عند الحاجة إلى ذلك.

 

وأكد السقعان ضرورة الحفاظ على المسافات والالتزام بقواعد التباعد الاجتماعى وارتداء الكمامات، فى جولة الإعادة بانتخابات مجلس الشيوخ.

 

وأوضح السقعان، أن كافة لجان محافظة الإسماعيلية، عقمت قبل انطلاق جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ، مشيرًا أن مديرية الصحة مستمرة فى رفع درجة الطوارئ بالمستشفيات العامة والمركزية ومرفق الاسعاف ومستعدة للتعامل مع أى حالات طارئة، لافتا إلى أنه تم التأكيد على توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية، والتأكيد على مسئولى بنوك الدم بتوافر جميع فصائل الدم ومشتقاته.

 

وأعلن الدكتور حسن درويش مدير مرفق الاسعاف بالإسماعيلية عن تواجد عدد كبير من سيارات الاسعاف أمام كافة اللجان الفرعية والرئيسية على مستوى المحافظة وذلك لتأمين العملية الانتخابية فى جولة الإعادة بانتخابات مجلس الشيوخ.

 

7-مظلات للناخبين

شهدت اللجان الانتخابية بأسوان العديد من التسهيلات على الناخيين الذين توجهوا لـ255 لجنة تستقبل الناخبين فى جولة الإعادة بأسوان فى ظل ارتفاع درجات الحرارة حيث تم إقامة سرادقات ومظلات لاستقبال الناخبين وللحفاظ على مسافات التباعد الاجتماعى وتطبيق الاجراءات الاحترازية، كما انتشرت سيارات الاسعاف بمحيط اللجان الانتخابية

 

8- مبادرة "اعرف لجنتك" لمساعدة الناخبين

أطلقت رئاسة مركز ومدينة أشمون بمحافظة المنوفية، مبادرة "اعرف لجنتك " الانتخابية لجولة الإعادة بمجلس الشيوخ 2020، تحت رعاية اللواء ابراهيم ابو ليمون محافظ المنوفية وسامى سرور رئيس مركز ومدينة أشمون.

 

جاء تدشين مبادرة "اعرف لجنتك " الانتخابية بأشمون والوحدات المحلية القروية بهدف توفير بيانات الناخبين من حيث أرقام وأماكن اللجان الخاصة بهم ومساعدتهم على أداء واجبهم الانتخابى فى الاقتراع تيسيرًا عليهم فى العملية الانتخابية.

 

وأكد سرور أنه تم توفير أجهزة حاسب إلى متصلة بشبكة الإنترنت أمام ديوان عام مجلس مدينة اشمون وجميع الوحدات المحلية القروية للتسهيل على المواطنين التعرف على اسم المدرسة المدرج اسماءهم بها والرقم الانتخابى ومقر اللجنة الخاص بهم وذلك للإدلاء بأصواتهم بكل سهولة ويسر ودون اى معوقات.

 

9- رئيس لجنة يسمح لمسنة بالدخول للإدلاء بصوتها على "موتوسيكل" لكبر سنها

حرصت سيدة مسنة على الإدلاء بصوتها مستقلة دراجة نارية "موتوسيكل" خلف ابنها، فى انتخابات مجلس الشيوخ بمقر اللجنة الانتخابية بمدينة طوخ فى محافظة القليوبية، بعد السماح لها بالوصول إلى اللجنة نظرا لحالتها الصحية.

 

وشهدت اللجان الفرعية لانتخابات مجلس الشيوخ بالقليوبية، خلال جولة الإعادة، إقبال متوسط فى الساعات الأولى لانطلاق الانتخابات التى بدأت فى الساعة التاسعة صباحا، حيث فتحت 689 لجنة فرعية موزعة على 532 مقرًا انتخابيًا بالقليوبية، أبوابها أمام الناخبين للتصويت بجولة الإعادة، على مقعد وحيد، ضمن 6 مقاعد، من بين 5 مقاعد فردية تم حسمها فى الجولة الأولى للانتخابات، حيث يبلغ إجمالى عدد من لهم حق التصويت بالمحافظة بـ3 ملايين و255 ألف ناخب.

 

وحرصت المحافظة على توفير كراسى متحركة لكبار السن، لمساعدتهم فى الإدلاء بأصواتهم إلى جانب مظلات لحمايتهم من الشمس، مع التشديد على تنفيذ الإجراءات الاحترازية، للوقاية من فيروس كورونا المستجد فى وأكدت المحافظة أنه من المقرر توفير طبيب وممرضة بكل لجنة، وتوفير أدوات طبية ومطهرات باللجان، إلى جانب عدد من بوابات التعقيم للناخبين، والمظلات للتخفيف عليهم من درجات الحرارة.

 

فيما أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، جولات تفقدية للمرور على مقر اللجان استعدادا لجولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ 2020، وتجهيز المدارس لتكون على مستوى عال من النظافة لاستقبال أعضاء اللجان، كما أكد على جاهزية المقرات الانتخابية من الناحية الأمنية، وكذلك توفير مصادر الإضاءة والمياه والتهوية والعمل على تهيئة اللجان لاستقبال الناخبين من حيث توفير أماكن انتظار لائقة لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، وأيضا السيدات بشكل يحقق الأمان واليسر للمواطنين فى الإدلاء بأصواتهم مع الاستمرار فى تطهير ورش المقرات بصفة مستمرة والالتزام بالمسافات البينية للحد من انتشار فيروس كورونا بين المواطنين أثناء المشاركة فى الانتخابات.

 

كما تفقد مقر اللجنة العامة للانتخابات باستاد بنها الرياضى، للتأكد من جاهزيته لاستقبال المستشارين القائمين على تنظيم العملية الانتخابية، موجها بتجهيز الاستاد إداريا بشكل كامل وتجهيز بوابات للتعقيم على البوابة الرئيسية وعلى البوابات الفرعية وعمل الاستعدادات اللازمة لتوفير مصدر كهرباء بديل فى حالة انقطاع التيار، والتأكد من عمل صيانة لجميع لمبات الكهرباء وأجهزة التكييف وتجهيز دورات المياه بالإضافة إلى التواصل مع غرفة العمليات الدائمة بالمحافظة لتذليل أى عقبات.

 

وأكد المحافظ، حرصه واهتمامه على توفير كافة سبل الدعم اللازم لإنجاح العملية الانتخابية فى أجواء من النزاهة والشفافية لتليق باسم مصر وظهور محافظة القليوبية بالمظهر اللائق والمشرف من خلال توفير كافة سبل الراحة لجميع عناصر العملية الانتخابية، مؤكدًا على ضرورة أهمية التنسيق والتعاون بين جميع الجهات المعنية والعمل بروح الفريق الواحد لضمان نجاح العملية الانتخابية.

 

10- محافظ بورسعيد يدلى بصوته

أدلى اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد بصوته، اليوم الثلاثاء، فى انتخابات الإعادة بمجلس الشيوخ 2020، وذلك بلجنة مدرسة المشير أحمد اسماعيل الإعدادية بنات، واطمأن المحافظ على سير العملية الانتخابية، واستقبال الناخبين باللجان للإدلاء بأصواتهم، وعدم وجود أى معوقات تعوق سير الانتخابات، وفقًا للخطة التى أعدتها المحافظة.

 

وناشد محافظ بورسعيد، المواطنين بالنزول والإدلاء بأصواتهم، موضحًا أنه جرى تيسير كافة التسهيلات للناخبين، ومن بينها توفير أماكن لاستراحة كبار السن وذوى القدرات الخاصة، بالإضافة إلى الإجراءات الاحترازية والتباعد بين الناخبين.

وتعتبر بورسعيد دائرة عامة واحدة، بإجمالى عدد ناخبين 514 ألفا و919 ناخبا، موزعين على 98 مركزا انتخابيا، تضم 108 مقرات انتخابية ولجنة فرعية.

 

ويخوض جولة الإعادة 52 مرشحا على 26 مقعدا بالنظام الفردى فى 14 محافظة وهى الجيزة، القليوبية، بورسعيد، الإسماعيلية، المنوفية، كفر الشيخ، دمياط، بنى سويف، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، مطروح.

 

وأعلن المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، عن إجراء جولة الإعادة فى انتخابات مجلس الشيوخ وفق أعلى معايير الشفافية والنزاهة الدولية، تحت إشراف قضائى كامل، ووسط إجراءات احترازية مشددة اتخذتها الهيئة للوقاية من فيروس كورونا لحماية أطراف العملية الانتخابية.

 

ومن المقرر أن تعلن الهيئة الوطنية للانتخابات نتائج جولة الإعادة عقب انتهاء الاقتراع والفرز فى موعد أقصاه 16 سبتمبر الجارى.

 

 

 

 

 
الأمن أمام اللجان
الأمن أمام اللجان

 

التصويت بالكمامة
التصويت بالكمامة

 

السيدات بأسوان يتوافدون على اللجان
السيدات بأسوان يتوافدون على اللجان

 

السيدات فى الاقصر يرتدين الكمامات للوقاية من كورونا
السيدات فى الاقصر يرتدين الكمامات للوقاية من كورونا

 

السيدات يتصدرن المشهد بالانتخابات
السيدات يتصدرن المشهد بالانتخابات

 

المسنة خلال الإدلاء بصوتها
المسنة خلال الإدلاء بصوتها

 

بوابات التعقيم
بوابات التعقيم

 

بوابات تعقيم لتطهير الناخبين ضد فيروس كورونا
بوابات تعقيم لتطهير الناخبين ضد فيروس كورونا

 

تركيب مظلات لحماية الناخبين من درجة الحرارة المرتفعة بأسوان
تركيب مظلات لحماية الناخبين من درجة الحرارة المرتفعة بأسوان

 

تصويت الناخبين بالكمامة
تصويت الناخبين بالكمامة

 

تعقيم اللجان
تعقيم اللجان

 

تواجد أمنى أمام اللجان لتأمين عملية الانتخابات
تواجد أمنى أمام اللجان لتأمين عملية الانتخابات

 

توافد كبير من السيدات على لجان الانتخابات
توافد كبير من السيدات على لجان الانتخابات

 

حنان لم يمنعها شلل الأطفال من المشاركة بالانتخابات  (1)
حنان لم يمنعها شلل الأطفال من المشاركة بالانتخابات (1)

 

حنان لم يمنعها شلل الأطفال من المشاركة بالانتخابات  (2)
حنان لم يمنعها شلل الأطفال من المشاركة بالانتخابات (2)

 

رئيس لجنة يسمح لمسنة بالدخول للإدلاء بصوتها على موتوسيكل لكبر سنها
رئيس لجنة يسمح لمسنة بالدخول للإدلاء بصوتها على موتوسيكل لكبر سنها

 

سيارات الاسعاف أمام اللجان الانتخابية
سيارات الاسعاف أمام اللجان الانتخابية

 

 

 

طوابير السيدات
طوابير السيدات

 

طوابير واقبال مكثف من النساء
طوابير واقبال مكثف من النساء

 

 
مبادرة اعرف لجنتك بالمنوفية
مبادرة اعرف لجنتك بالمنوفية

 

مبادرة بالمنوفية لتعريف الناخبين بلجانهم الانتخابية
مبادرة بالمنوفية لتعريف الناخبين بلجانهم الانتخابية

 

مظلات للناخبين بأسوان
مظلات للناخبين بأسوان

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة