وزير خارجية مالطا يشيد بدور مصر فى الأزمة الليبية: معتدلة تعمل على استقرار المنطقة

الإثنين، 07 سبتمبر 2020 03:13 م
وزير خارجية مالطا يشيد بدور مصر فى الأزمة الليبية: معتدلة تعمل على استقرار المنطقة وزير خارجية مالطا
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وزير الخارجية المالطي إيفاريست بارتولو، أن بلاده "لن تسمح بأن تستعمل ضد أي دولة أخرى"، مشددا على أن الحل للأزمة في ليبيا يكمن في أن "تكون ليبيا لليبيين"، مشيدا بالدور المصري في الحفاظ على استقرار المنطقة.

 

وأضاف في حوار مع شبكة سكاي نيوز، أهمية ليبيا بالنسبة إلى بلاده، بالإشارة إلى قربها جغرافيا، قائلا: "نحن قريبون جدا من ليبيا، فالرحلة تستغرق 40 دقيقة بين مالطا وطرابلس، لذا من مصلحتنا أن تكون ليبيا في سلام ومزدهرة وموحدة. ليبيا في أيدي الليبيين".

وأشاد وزير خارجية مالطا بالدور المصري في محاولة حل الأزمة الليبية، قائلا: "نحترم كثيرا موقف مصر فهي دولة معتدلة ومستقرة وتعمل لاستقرار المنطقة، وقد لاحظنا الخطاب الحذر الذي تستعمله. نحن نفهم أهمية ليبيا بالنسبة إلى مصر بسبب الحدود الطويلة بين البلدين".

وتابع: "حتى حينما تحدثنا مع حكومة طرابلس، فإنها أيضا تحترم إعلان القاهرة وأهمية الجمع بين الجانبين من طرابلس وطبرق للعمل معا. لقد عقدنا آمالا كبيرة، حينما أعلن رئيس حكومة طرابلس فايز السراج عن وقف إطلاق النار، وأعلن (رئيس البرلمان الليبي) عقيلة صالح عن وقف إطلاق النار، وبدا أن القتال قد توقف. كانت هناك بعض الحوادث من الجانبين، ولكن عموما كان وقف إطلاق النار متماسكا".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة