نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع: ارتفاع الجنيه مقابل الدولار.. كشف أثري جديد بسقارة.. الزمالك يهزم طلائع الجيش.. ومحمد رمضان يطرح أغنيته الجديدة.. وطقس الإثنين مائل للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحرى

الإثنين، 07 سبتمبر 2020 01:32 ص
نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع: ارتفاع الجنيه مقابل الدولار.. كشف أثري جديد بسقارة.. الزمالك يهزم طلائع الجيش.. ومحمد رمضان يطرح أغنيته الجديدة.. وطقس الإثنين مائل للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحرى نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون "اليوم السابع" نشرة الحصاد التي تتضمن أبرز وأهم الأخبار على مدار اليوم.

1

تناولت النشرة اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأحد، مع رئيس الوزراء، ووزير الزراعة وعدد من المسئولين، حيث تناول الاجتماع متابعة تطورات "المشروع القومى لإنشاء منظومة متكاملة لمراكز تجميع الألبان على مستوى الجمهورية"، وكذلك المشروع القومي للبتلو.

ووجه الرئيس بمضاعفة التمويل المتاح لمشروع البتلو بمقدار 2 مليار جنيه إضافية، وذلك لما لهذا المشروع من مردود اقتصادي واجتماعي مباشر لصالح المواطنين، على أن يتم تزويد المربين بأفضل الأعلاف والسلالات المنتجة للحوم ذلك بالتعاون والشراكة بين وزارة الزراعة وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

2

وأيضًا تناولت خبرًا حول توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتعظيم المميزات التفضيلية التى يتمتع بها القطاع الزراعي في مصر بهدف تحقيق أقصى عائد ممكن من الإنتاج، مشددًا على بلورة برامج قومية لتوفير أفضل الحلول للتحديات التى تواجه القطاع الزراعي، وذلك تحقيقًا لغاية الدولة فى زيادة الرقعة الزراعة على المستويين الأفقي والرأسي، وذلك بزيادة المساحة المنزرعة وتطبيق الأساليب الحديثة فى الزراعة.

وذلك خلال اجتماع الرئيس السيسي مع رئيس الوزراء وعدد من الوزراء، لاستعراض الخطة الاستراتيجية الخاصة بالنهوض بالمحاصيل الزراعية والإنتاج الزراعي على مستوى الجمهورية.

كما تضمنت خبرًا حول لقاء الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، الأحد، طارق عامر، محافظ البنك المركزي، لاستعراض تطورات الأداء في القطاع المصرفي، منذ بداية أزمة كورونا وحتى الآن، وكذا معدلات التضخم الحالية والتوقعات المستقبلية بشأنها، وذلك بحضور الدكتور محمد معيط، وزير المالية.

3

ونوّه محافظ البنك المركزي بارتفاع الجنيه المصري مقابل الدولار الأمريكي منذ بداية العام وحتى 16 أغسطس بنسبة 0.66%، على عكس باقي عملات الأسواق الناشئة خلال هذه الفترة.

وعرضت النشرة خبر قيام اللواء محمود توفيق، الأحد، بجولة ميدانية مفاجئة تفقد خلالها الحالة الأمنية بنطاق محافظتي القاهرة والجيزة، جاء ذلك في إطار حرص وزير الداخلية على تقييم الأداء الأمني بمختلف المواقع الشرطية، والتعرف على مجريات الحالة الأمنية ومدى قدرة وجاهزية القوات لمواجهة كل المواقف الأمنية.

4

وشملت جولة وزير الداخلية عددا من المحاور والميادين، حيث تفقد عددا من الخدمات والارتكازات الأمنية والمرورية.

كما نوهت نشرة الحصاد بخبر تفقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار برفقة الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أعمال حفائر البعثة الأثرية المصرية العاملة بمنطقة آثار سقارة، والتى أسفرت عن الكشف عن بئر عميق للدفن به أكثر من 13 تابوتا آدميا مغلقا منذ أكثر من 2500 عام، حيث يبلغ عمق البئر حوالي 11 مترا.

ومن أخبار الشأن العربي ، تناولت النشرة تصريحات الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، والذى أكد حرصه على تمكين مختلف الأطياف الشعبية وصناع الرأى العام من مناقشة مسودة الدستور خلال 4 أشهر، مضيفًا في تصريحات له عقب تصديق مجلس الوزراء الجزائري على مشروع تعديل الدستور، أنه حرص أن يكون الدستور في صيغته الجديدة توافقيًا في مرحلة إعداده ، وأن ينسجم مع متطلبات بناء الدولة العصرية، ويلبي مطالب الحراك الشعبي.

وعالميًا، كشفت صحيفة "صنداى تايمز" البريطانية، عن أن حكومة بوريس جونسون تبحث خطط للتشجيع على العودة إلى المسارح والملاعب الرياضية.

وقال وزير الثقافة البريطاني، أوليفر دودن، إنه يفكر فى تنظيم الفعاليات الداخلية الجماعية، حيث إنه ورئيس الوزراء بوريس جونسون، يتطلعان إلى تشجيع الحشود على العودة إلى الأماكن الكبيرة.

وأوضحت الصحيفة أنه فى الأول من نوفمبر يمكن رفع تدابير التباعد الاجتماعي، وفقًا لخارطة طريق الحكومة لتخفيف قيود الإغلاق. مع إجراء اختبارات فيروس كورونا السريعة.

ورياضيًا تناولت نشرة الحصاد خبر فوز الزمالك على طلائع الجيش، بهدف دون رد، سجله يوسف أوباما، فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء الأحد، على استاد القاهرة الدولى، ضمن منافسات الجولة الـ25 ببطولة الدورى الممتاز، وبهذا الفوز رفع رصيده للنقطة 51 نقطة يحتل بها المركز الثاني بعد أن لعب 25 مباراة.

ومن أخبار الفن، شارك الفنان محمد رمضان جمهوره ومتابعيه بمقطع فيديو بلقطات من كليبه الجديد "يا حبيبي"، عبر حسابه على إنستجرام، والتي يشاركه فيها النجم العالمي ميتر جيمس، بعد سلسلة من كواليس تصوير الكليب في مدينة دبي الإماراتية.

ونشر رمضان مقطع فيديو من كليبه الجديد، والذي ظهر فيه بجوار إحدى الدبابات العملاقة في مدينة دبي، ليعلن عن وصول كليبه بشكل رسمي عبر قناته الرسمية بموقع الفيديوهات يوتيوب.

واختتمت نشرة الحصاد بأخبار الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد الاثنين، انخفاضا طفيفا فى الدرجات، حيث يسود طقس مائل للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحرى، فيما تشهد السواحل الشمالية طقس معتدل، وترتفع نسبة الرطوبة بالقاهرة والوجه البحرى 80%

كما يشهد شمال وجنوب الصعيد طقس شديد الحرارة، وسط توقعات بفرص أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق متفرقة من جنوب سيناء.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، في القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 24 درجة ، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 26 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة