حقائق مثيرة في مواجهات الأهلى والحدود قبل صدام الليلة.. الأحمر يخشى الذكريات السيئة رغم التفوق التاريخى.. عماد متعب الهداف والسولية عريس المواجهة الأخيرة.. وجمعة الأكثر مشاركة.. وحليم يسعى لمواصلة الانتفاضة

الإثنين، 07 سبتمبر 2020 02:00 م
حقائق مثيرة في مواجهات الأهلى والحدود قبل صدام الليلة.. الأحمر يخشى الذكريات السيئة رغم التفوق التاريخى.. عماد متعب الهداف والسولية عريس المواجهة الأخيرة.. وجمعة الأكثر مشاركة.. وحليم يسعى لمواصلة الانتفاضة الاهلى وحرس الحدود
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحل فريق الأهلى ضيفاً ثقيلا على نظيره حرس الحدود في الثامنة والنصف مساء اليوم الاثنين على ستاد المكس بالإسكندرية ضمن منافسات الجولة الـ25 من بطولة الدوري الممتاز وهي المباراة التى يخوضها المارد الأحمر بهدف الفوز لمواصلة رحلة حسم لقب الدوري رسمياً بعدما بات الدرع قاب قوسين أو أدنى من قلعة الجزيرة، فيما يسعى حرس الحدود للخروج بنتيجة إيجايبة من اللقاء تساهم في إنقاذه من شبح الهبوط.

ونستعرض أهم الحقائق حول مواجهات الأهلى وحرس الحدود قبل صدام الليلة :

1_يتفوق الأهلي تاريخيًا على فريق حرس الحدود، حيث سبق وتقابل الفريقين 34 مباراة سابقة بمختلف البطولات (30 مباراة بالدوري الممتاز – 2 بكأس مصر – 2 بكأس السوبر المحلي)، حقق المارد الأحمر الفوز في 26 مباراة، وحسم التعادل 4 مباريات، بينما فاز الفريق العسكري في 4 مباريات.

2_نجح لاعبو الأهلي في تسجيل 56 هدفًا في شباك حرس الحدود، بينما استقبلت الشباك الحمراء 19 هدفًا فقط.

 3_يعد عماد متعب نجم الأهلي السابق هو الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين وسجل 9 أهداف ، في حين يأتي أحمد حسن مكى في صدارة هدافي حرس الحدود برصيد ثلاثة أهداف.

 

4_كانت أول مواجهة جمعت بين الفريقين في الجولة الثانية من الدوري الممتاز موسم 1964-1965 وكان يحمل الحرس اسم "السواحل" وقتها، وفاز المارد الأحمر 1-0

5_في أخر لقاء جمع الطرفين بالجولة الثامنة بالموسم الحالي فاز الأهلي (1 – 0) بتوقيع عمرو السولية بتاريخ 15 ديسمبر 2019.

 

6_لم يفز حرس الحدود على الأهلي منذ 24 مايو لعام 2015، عندما فاز الفريق العسكري بهدف دون مقابل في الجولة 32 من الدوري الممتاز، وخاض الفريقين بعد هذه المباريات، 6 مباريات أخري فاز بها جميعًا الأهلي، ولم يخسر أو يتعادل في أي مباراة منها.

 

7_ هدافي الجيل الحالي في مواجهات الاهلى وحرس الحدود كل من وليد سليمان، سعد الدين سمير برصيد هدفين، وأحمد فتحي، رامي ربيعة، صالح جمعة، صلاح محسن، على معلول، حمدي فتحي وعمرو السولية وسجل كل منهما هدفا.

 

8_ وائل جمعة أكثر لاعبي الأهلي مشاركة برصيد 16 مشاركة، بينما أكثر لاعبي الجيل الحالي مشاركة حسام عاشور 14 مباراة، وأحمد فتحي 11 مباراة.

 

9_ مواجهة اليوم هي الأولي بين فايلر، ومحمد حليم الذى تولى قيادة حرس الحدود بعد قرار طارق العشري بالرحيل من أجل تدريب النادي المصري في فبراير الماضي وهو أحد نجوم الجيل الذهبي الذي حقق ثلاثة ألقاب في كأس مصر والسوبر نهاية العشرية الأولى بالألفية الجديدة.

 

10_ منذ عودة مسابقة الدوري من التجميد بسبب جائحة كورونا لعب الأهلى 7 مباريات حصد 16 نقاط بالفوز على انبى بهدفين ثم التعادل مع الإنتاج الحربى بهدف لكل فريق ثم الفوز على أسوان بثلاثية دون رد ثم الخسارة من الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف ثم الفوز على الجونة بهدف دون رد ثم الفوز على المصرى البورسعيدى بهدفين دون رد ثم الفوز على وادى دجلة بهدفين دون رد.

 

11_ في الجولة الماضية تعادل حرس الحدود مع نادي مصر (1 – 1) وهو التعادل الرابع توالياً للفريق منذ استئناف الدوري بعد أن خسر في أول لقاء بعد العودة أمام وادي دجلة (0 – 1) ثم تفوق في ثاني المواجهات على طنطا بنفس النتيجة.

 

12_ يتربع الاهلى على عرش صدارة أندية الدوري برصيد 65 نقطة بعد أن لعب 24 مباراة حقق الفوز في 21 لقاء وتعادل مرتين وخسر مرة واحدة وكانت أمام الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف فيما سجل لاعبيه 58 هدفاً وتلقت شباكه ثمانية أهداف كأقوى دفاع وهجوم في المسابقة.

 

13_ حرس الحدود في المركز الثاني عشر في جدول الترتيب برصيد 26 نقطة من 23 مباراة فاز في 5 منها وتعادل في 11 وخسر 7 وسجل 20 هدفاً وعليه 21.

14_ تولى السويسرى رينيه فايلر المدير الفني للنادى الاهلى مسئولية تدريب المارد الأحمر في 31 أغسطس 2019 خلفاً لمارتن لاسارتى وقاد الفريق في 37 مباراة فاز في 29 لقاء وتعادل في 6 وخسر مباراتين.

15_أصبح فريق الأهلى في حاجة لـ 11 نقطة من إجمالي 10 مباريات متبقية له ببطولة الدوري هذا الموسم حتى يضمن بشكل رسمي تتويجه باللقب للمرة الثانية والأربعين في تاريخه والخامسة على التوالي.

 

16_ رغم أن التاريخ يشهد على التفوق الكاسح للأهلي في مواجهاته ضد الحرس، إلا أن الأخير نجح في الفوز على الأحمر في مباريات حاسمة لن تنساها الجماهير الأهلاوية على رأسها مباراة ثمن نهائي كأس مصر عام 2009 التي شهدت الفوز الأول للحرس بهدف أحمد عبد الغني، كما تغلب على الأحمر في لقاء كأس السوبر المصري عام 2009، بثنائية سجلها أحمد حسن مكي وأحمد عبد الغني، وحصد الحرس لقب كأس مصر من أنياب المارد الأحمر بعد الفوز عليه في نهائي عام 2010 بضربات الترجيح بنتيجة 5 / 4، وفاز حرس الحدود أيضًا بهدف نظيف في الدوري موسم 2014 / 2015 وهو اللقاء الذي شهد أزمة حادة للاعب الوسط السابق حسام غالي الذي تعرض للطرد وألقى شارة قيادة الفريق لتتم معاقبته بسحب الشارة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة