أكرم القصاص - علا الشافعي

انطلاق جودة الإعادة فى انتخابات مجلس الشيوخ بالمحافظات غدا.. توفير كراسى متحركة لكبار السن لمساعدتهم في الإدلاء بأصواتهم.. غرف عمليات لمتابعة سير العملية الانتخابية.. وحملات لتعقيم مقرات الاقتراع.. صور

الإثنين، 07 سبتمبر 2020 04:35 م
انطلاق جودة الإعادة فى انتخابات مجلس الشيوخ بالمحافظات غدا.. توفير كراسى متحركة لكبار السن لمساعدتهم في الإدلاء بأصواتهم.. غرف عمليات لمتابعة سير العملية الانتخابية.. وحملات لتعقيم مقرات الاقتراع.. صور انطلاق جودة الإعادة فى انتخابات مجلس الشيوخ بالمحافظات غدا
المحافظات – محمود مقبول - هيثم البدرى - وائل محمد - محمد فتحى - ابراهيم سالم - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ساعات قليلة وتنطلق غدا الثلاثاء جولة الإعادة فى الجولة الثانية  لإنتخابات مجلس الشيوخ  2020، والتى يتنافس فيها  52 مرشحا يتنافسون على 26 مقعدا في 14 محافظة، ففى محافظة القليوبية، أنهت المحافظة استعدادات انطلاق جولة إعادة انتخابات مجلس الشيوخ 2020، علي مقعد وحيد، ضمن 6 مقاعد، حيث حرصت المحافظة على توفير كراسي متحركة لكبار السن، لمساعدتهم في الإدلاء بأصواتهم إلى جانب مظلات لحمايتهم من الشمس، مع التشديد على تنفيذ الإجراءات الاحترازية، للوقاية من فيروس كورونا المستجد في 689 لجنة فرعية موزعة على 532 مقرًا انتخابيًا بالقليوبية حيث يبلغ إجمالى عدد من لهم حق التصويت بالمحافظة  بـ3 ملايين و255 ألف ناخب.

الأقصر تعلن رفع درجة الإستعداد لجولة الإعادة بإنتخابات مجلس الشيوخ  (1)

وأكدت المحافظة أنه من المقرر توفير طبيب وممرضة بكل لجنة، وتوفير أدوات طبية ومطهرات باللجان، إلى جانب عدد من بوابات التعقيم للناخبين، والمظلات للتخفيف عليهم من درجات الحرارة.

الأقصر تعلن رفع درجة الإستعداد لجولة الإعادة بإنتخابات مجلس الشيوخ  (3)

فيما أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، جولات تفقدية للمرور علي مقرات اللجان استعدادا لجولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ 2020، وتجهيز المدارس لتكون علي مستوي عال من النظافة لاستقبال أعضاء اللجان، كما أكد على جاهزية المقرات الانتخابية من الناحية الأمنية، وكذلك توفير مصادر الإضاءة والمياه والتهوية والعمل على تهيئة اللجان لاستقبال الناخبين من حيث توفير أماكن انتظار لائقة لكبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة، وأيضا السيدات بشكل يحقق الأمان واليسر للمواطنين في الإدلاء بأصواتهم مع الاستمرار في تطهير ورش المقرات بصفة مستمرة والالتزام بالمسافات البينية للحد من انتشار فيروس كورونا بين المواطنين أثناء المشاركة في الانتخابات.

الأقصر تعلن رفع درجة الإستعداد لجولة الإعادة بإنتخابات مجلس الشيوخ  (8)

كما تفقد مقر اللجنة العامة للانتخابات باستاد بنها الرياضي، للتأكد من جاهزيته لاستقبال المستشارين القائمين على تنظيم العملية الانتخابية، موجها بتجهيز الاستاد إداريا بشكل كامل وتجهيز بوابات للتعقيم على البوابة الرئيسية وعلي البوابات الفرعية وعمل الاستعدات اللازمة لتوفير مصدر كهرباء بديل في حالة انقطاع التيار، والتأكد من عمل صيانة لجميع لمبات الكهرباء وأجهزة التكييف وتجهيز دورات المياه بالإضافة إلى التواصل مع غرفة العمليات الدائمة بالمحافظة لتذليل أى عقبات.

وأكد المحافظ، حرصه واهتمامه على توفير كافة سبل الدعم اللازم لإنجاح العملية الإنتخابية في أجواء من النزاهة والشفافية لتليق باسم مصر وظهور محافظة القليوبية بالمظهر اللائق والمشرف من خلال توفير كافة سبل الراحة لجميع عناصر العملية الانتخابية، مؤكداً على ضرورة أهمية التنسيق والتعاون بين جميع الجهات المعنية والعمل بروح الفريق الواحد لضمان نجاح العملية الإنتخابية.

منوفيه (1)

وفى محافظة سوهاج يتنافس كل من مجدى أحمد خراجة، ومحمود عبد الرحيم أو سديرة، وعبد الحيكم حسانى أحمد محمد عبد الكريم، واحمد فوزى محمود أحمد، ومصطفى قدرى مصطفى الشريف، وعمر عثمان أبو زيد عبد العال، ومصطفى محمد مصطفى على، ومحمود سيد بخيت حماد، وهشام محمد هشام، وإسماعيل فاروق إسماعيل أبو كريشة، على 5 مقاعد.

منوفيه (2)

وفى محافظة قنا صرح اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، أنه تم الانتهاء من تجهيز عدد 348 مركزا انتخابيا يضم 468 لجنة فرعية بمختلف مدن وقرى المحافظة استعدادا لمرحلة الإعادة من انتخابات مجلس الشيوخ 2020 المقرر إجراؤها يومىّ 8 - 9 سبتمبر الجارى.

منوفيه (3)

وأوضح الداودى، أن محافظة قنا لديها 2 مليون و26 ألفا و994 مواطن لهم حق الإدلاء بأصواتهم فى انتخابات مجلس الشيوخ، لافتا إلى أن رؤساء المدن والقرى قاموا بالمرور على كافة المراكز الانتخابية للتأكد من توفير مصادر الكهرباء والمياه والتهوية وتجهيز دورات المياه ورفع كافة الإشغالات مع توفير عدد كافي من مقاعد الانتظار والكراسى المتحركة، وذلك للحد من التزاحم واحتواء المواطنين لاسيما كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة بهدف تيسير عملية التصويت عليهم .
منوفيه (2)

وأكد محافظ قنا، أنه سيتم متابعة سير الانتخابات على مدار الساعة من خلال غرفة العمليات المركزية بديوان عام المحافظة بالتنسيق مع ومديرى مديريات الخدمات ورؤساء المدن للوقوف على الحالة العامة للجان والتعامل الفورى مع حالات الطوارئ والأزمات وكذا استقبال شكاوى المواطنين وسرعة حلها على الفور لضمان انتظام العملية الانتخابية .

وفى محافظة الأقصر أعلنت مديرية أمن الأقصر، رفع درجة الإستعداد بجميع الأجهزة التنفيذية والأمنية بالمحافظة، لإجراء جولة الإعادة بإنتخابات مجلس الشيوخ والتي ستعقد على مدار يومي 8 و9 سبتمبر الجاري على مستوى الجمهورية، حيث وجه اللواء عصام يسن مدير أمن الأقصر، بإتخاذ كافة الإجراءات والترتيبات اللازمة لضمان نجاح العملية الانتخابية بنطاق مراكز ومدن وقرى المحافظة.

انتخابات إعادة الشيوخ (1)

كما تقرر تشكيل لجان للإشراف والمرور على المراكز الإنتخابية لتلافي كافة الملاحظات وتقديم الدعم اللازم للأطقم والفرق المسئولة عن التعقيم والتطهير في كل لجنة، مع إتباع وإتخاذ كل التدابير والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورنا المستجد، والتي تتضمن الحفاظ على المسافات التباعدية بين الناخبين، والإلتزام بإرتداء الكمامات للجميع، وتوفير بوابات التعقيم ومواد التطهير والتعقيم.

 
انتخابات إعادة الشيوخ (2)

وتقرر مواصلة عمل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة بالتنسيق مع القوات المسلحة والشرطة ومديري مديريات الخدمات ورؤساء المراكز والمدن وعدد من الجهات المعنية، لمتابعة سير العملية الإنتخابية على مدار الساعة والتعامل الفورى مع أي حالات طارئة وسرعة حلها على الفور لضمان إنتظام العملية الإنتخابية وإتمامها على أكمل وجه.

انتخابات إعادة الشيوخ (2)

ومن جانبها انتهت المدن المختلفة بمحافظة الأقصر، من التجهيزات النهائية قبيل إنطلاق التصويت بجولة الإعادة فى مجلس الشيوخ، حيث أنهت مدينة البياضية إستعدادتها، حيث تفقد اللواء محمد صحصاح، وكيل الوزارة، رئيس مركز ومدينة البياضية، برفقة عبد المحسن ربيع، نائب المدينة، عدد من المقرات الإنتخابية التابعة لمدينه البياضية للإطمئنان على جاهزية المقرات لإستقبال الناخبين، حيث زار مدرسة الشهيد سيد زكريا الثانوية التعليمية ومركز شباب الخضيرات، وجه بإتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا أثناء العملية الانتخابية.

انتخابات إعادة الشيوخ (3)

وفى اسوان ناشد اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، المواطنين بالمحافظة بالنزول والمشاركة فى جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ 2020، والمقرر لها يومى 8 و9 سبتمبر الجارى، مؤكداً أنه حق دستورى للجميع، وعليهم اختيار المرشح الذى سيستمر لمدة 5 سنوات مقبلة مع الحكومة لبناء بلدنا مصر بأيدى الجميع.

انتخابات إعادة الشيوخ (4)

وأكد محافظ أسوان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المحافظة أنهت كافة الاستعدادات لاستقبال الناخبين فى جولة الإعادة، مضيفا أنه بمجرد الانتهاء من الجولة الأولى بدأنا الاستعداد لجولة الإعادة من خلال عقد عدة اجتماعات تجمع كافة الأطراف المعنية بالعملية الانتخابية، بجانب مرور رؤساء المدن والمراكز والأحياء والقرى للتأكيد على جاهزية 255 لجنة فرعية فى استقبال الناخبين بمحافظة أسوان للتأكد من جاهزيتها فى استقبال الناخبين.

وأوضح اللواء عطية، أنه تم التأكيد على الاهتمام بالإجراءات الاحترازية من خلال مراعاة التباعد الاجتماعى بين الناخبين وغيرها من الإجراءات الوقائية التى تهدف للحد من انتشار فيروس كورونا، بجانب الاستعداد عن طريق تجهيز ساحات انتظار مغطاة للوقاية من حرارة الشمس خلال التوقيت الحالى من فصل الصيف، وكذلك توفير كراسى متحركة لنقل ذوى الاحتياجات الخاصة وغير القادرين على الحركة .

وأنهت محافظة سوهاج كافة الاستعدادات الخاصة بجولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ، حيث أعلنت المحافظة عن تجهيز 698 مقرا انتخابيا و794 لجنة فرعية بجميع مراكز المحافظة، لاستقبال 3 ملايين و61 ألف ناخب، ممن لهم حق التصويت فى انتخابات مجلس الشيوخ، والمقرر إجراؤها غدا الثلاثاء وبعد غد الأربعاء من الشهر الجارى.

ومن جانبه قام اللواء طارق الفقى محافظ سوهاج، بعقد اجتماعات خلال الأيام الماضية بحضور جميع الجهات المعنية بتنظيم العملية الانتخابية، لمراجعة الاستعدادات النهائية والتأكيد على جاهزية اللجان، وتوفير كافة سبل الدعم لإنجاح الانتخابات.

وقال المحافظ، إن المقار الانتخابية جاهزة وفقا للكشوف المرسلة، مشيراً إلى تجهيز غرف عمليات فرعية بكل وحدة محلية وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، موجها رؤساء الوحدات المحلية بتكثيف أعمال النظافة، والتطهير بمحيط اللجان قبل وبعد انتهاء اليوم الانتخابى.

وأشار الفقى، إلى الانتهاء من توفير جميع الاحتياجات الإدارية لرؤساء اللجان الفرعية، وتجهيز أماكن انتظار الناخبين أمام مقر اللجان الفرعية لحمايتهم من آشعة الشمس، والحرص على وجود مسافات كافية بين الناخبين ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأكد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، أن المحافظة قد أنهت استعداداتها لاستقبال جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ 2020 والمقرر عقدها يومى 8، 9 من سبتمبر الجارى، مشيرا إلى أنه تم تجهيز (515) مقراً انتخابيا و (1) لجنة عامة و(619) لجنة فرعية،  وتستقبل اللجان الانتخابية ( 2 مليون و688 ألفا 280 ناخبا) على مستوى المحافظة للإدلاء بأصواتهم.

وشدد محافظ المنوفية على رؤساء الوحدات المحلية برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مراكز ومدن وقرى المحافظة والتأكد من مدى جاهزية المقرات الانتخابية من الناحية الأمنية وتوفير مصادر الإضاءة والمياه والتهوية وأماكن انتظار لائقة لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة بشكل يحقق الأمان واليسر للمواطنين فى الإدلاء بأصواتهم،  مع الاستمرار فى تطهير ورش المقرات بصفة مستمرة والالتزام بالمسافات البينية للحد من انتشار فيروس كورونا بين الناخبين أثناء المشاركة فى الاستحقاق الانتخابي.

كما وجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بتوفير كافة سبل الدعم اللازم لجميع عناصر العملية الانتخابية والتنسيق التام بين جميع الجهات المعنية والعمل بروح الفريق الواحد لضمان نجاح العملية الانتخابية وظهور المحافظة بالشكل المشرف بها، مشدداً على رفع درجة الاستعداد التام بكافة المستشفيات وعمل خطة للطوارئ وتوزيع وحدات الإسعاف بدائرة المحافظة على المقرات الانتخابية للتعامل الفورى فى حالة حدوث طوارئ مفاجئة، كما وجه بالتأكيد على النظافة العامة ورفع تجمعات القمامة أولا بأول.

وناشد محافظ المنوفية جموع شعب المحافظة بالنزول والمشاركة فى هذا الاستحقاق الانتخابي،  مشيراً إلى أهمية الحفاظ على صدارة المنوفية للمشهد الانتخابي وتحقيق أعلى نسبة مشاركة على مستوى الجمهورية كونها من المحافظات الرائدة والسباقة فى الوعى السياسى والمشاركة الانتخابية.

وقال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، إنه تم تجهيز المقار الانتخابية واللجان الفرعية لإجراء انتخابات الإعادة لمجلس الشيوخ 2020م، معلنا رفع حالة الطوارئ، وأشار إلى أن عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ 2 مليون و350 ألف مواطن، كما تم تجهيز وتعقيم وتطهير الاستراحات.

وأكد محافظ كفر الشيخ، أن غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة، برئاسة اللواء ياسر حفناوي، السكرتير العام المساعد، تتابع وتتلقى تقارير من رؤساء المدن، ومن الغرف الفرعية، التي تم ربطها بغرفة عمليات المحافظة، لمتابعة الاستعدادات والتجهيزات وأعمال التطهير والتعقيم.

وأضاف محافظ كفر الشيخ، أن رؤساء المدن والوحدات القروية، تفقدوا مقار الانتخابات الفرعية الـ 585 بقرى ومدن المحافظة، لمتابعة تجهيزها وتطهيرها وتعقيمها، وفرشها وكفاءة دورات المياه العمومية، والمرافق العامة من كهرباء ومياه شرب وصرف صحي وتوافر وصلاحية كافة وسائل ومعدات الحماية المدنية، وتوافر طفايات حريق مع وجود عناصر مدربة على استخدامها، فضلاً عن رفع درجة الاستعداد في مختلف الوحدات الصحية والمستشفيات وفرق الإسعاف.

وأضاف نور الدين، أنه تم توفير كراسي ومظلات وأماكن انتظار داخل فناء المدرسة لراحة كبار السن مع تدبير كرسي متحرك بكل مقر واختيار مقر لجان التصويت الفرعية بالدور الأرضي مراعاة ظروف كبار السن والمرضى ذوي الاحتياجات الخاصة، ومراجعة أعمال الإنارة داخل غرف اللجنة الرئيسية وتوفر المياه، مشدداً على توفير خط تليفون أرضي مع رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بقطاعات الصحة، والإسعاف، والحماية المدنية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة