أكرم القصاص - علا الشافعي

المدارس قربت.. من الكوتشى للمريلة والجاكت والأدوات ازاى تحافظى على الملابس المدرسية والرياضية لطفلك من التقاط عدوى كورونا.. البسى قفازات قبل ما تمسكى هدومه.. واغسليهم على درجة 60 مئوية عشان تقتلى الجراثيم

الإثنين، 07 سبتمبر 2020 02:00 م
المدارس قربت..  من الكوتشى للمريلة والجاكت والأدوات ازاى تحافظى على الملابس المدرسية والرياضية لطفلك من التقاط عدوى كورونا.. البسى قفازات قبل ما تمسكى هدومه.. واغسليهم على درجة 60 مئوية عشان تقتلى الجراثيم غسل الملابس - صورة ارشيفية
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع بداية دخول المدارس يعانى الآباء من الخوف الشديد على أبنائهم من العدوى والتقاط الفيروس وخصوصا بسبب الزحام فى الفصول، فضلا عن ذلك لا يهتم الأطفال بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من الفيروس مثل التعقيم وارتداء الكمامة باستمرار والتباعد الاجتماعى.وبعدما  أظهرت الأبحاث أن فيروس كورونا يمكن أن يستمر على الأقمشة لمدة تصل إلى ثلاثة أيام، ازداد الخوف أكثر من أي وقت مضى وهنا لا بد أن تضع الامهات نظام غسيل محدد  لحماية العائلات من الفيروس

وحسب ما ذكرته جريدة ديلى ميل البريطانية، تحدث ديان ديميتروف حصريًا إلى FEMAIL ، وخبير الغسيل المقيم في المملكة المتحدة والرئيس التنفيذي لـ Laundryheap ،  وهي خدمة غسيل وتنظيف جاف عند الطلب ، شارك بنصائحه بشأن إبقاء زي الأطفال خاليًا من Covid في العام الدراسي الجديد.

عندما يتعلق الأمر بغسل الملابس ، يقول ديان إن أهم تمييز يجب ملاحظته هو الفرق بين التنظيف والتطهير، يتضمن التنظيف إزالة الأوساخ والجراثيم من على سطح الملابس في بعض الحالات ، ينقل هذا ببساطة الجراثيم من سطح إلى آخر.

 

"التطهير ، من ناحية أخرى ، ينطوي على استخدام المواد الكيميائية لتجنب انتشار الفيروسات أو البكتيريا: عن طريق قتل نسبة عالية من الجراثيم أو عن طريق منع تكاثرها، لكي تكون بأمان قدر الإمكان ، يقترح على الآباء التأكد من تعقيم ملابس أطفالهم.

وهناك بعض الخطوات التى يجب أن تتبعها الأمهات للتأكد من عدم اصابة أبنائهم بفيروس كورونا وانتقاله عبر الملابس  وهى:


 

1:اغسلى الملابس على درجة حرارة عالية باستخدام منتج التبييض
 

لتطهير ملابسك ، يقول ديان إنه يجب على الناس غسل الزي المدرسي في درجة حرارة عالية ، ويفضل أن يكون عند 60 درجة مئوية لقتل أي جراثيم، وقال: ارتدِ القفازات لحمل الغسيل واستخدمي أي منظفات أساسها التبييض: مسحوق أو سائل أو قرص.

 

هذا يعني اختيار المنتجات غير البيولوجية ، لذا كن حذرًا عندما تعرف أن الأطفال لديهم بشرة حساسة، ستعمل حرارة الماء على إبطال نشاط البكتيريا وتحسين فعالية المنظف، لكن خبير الغسيل يشدد على أنه يجب على الآباء أخذ تعليمات العناية بالأقمشة على جميع الملابس ، حيث قد تتلف العناصر الحساسة، كما يقترح على الآباء غسل الملابس يوميًا والحذر من الإفراط في ملء الحلة.

 

2: تجفيف الملابس
 

ينصح  الآباء بتجفيف الملابس بشكل مثالي باستخدام مجفف ملابس لتجنب انتشار الفيروس، وأوضح أن "الفيروسات والبكتيريا تزدهر في البيئات الرطبة ، لذا من الضروري ترك الملابس تجف تمامًا".


 

3:الاهتمام بغسل الجواكت
 

عادة ، يتم غسل الجواكت والبلوفرات بشكل أقل بانتظام من الملابس الأخرى للزي المدرسي ، ولكن أثناء جائحة فيروس كورونا ، ينصح ديان بتغيير هذا الأمر، عادة ، نظرًا لأن العديد منها مصنوع من الصوف أو البوليستر ، يتم غسل السترات فقط في الغسالة في درجات حرارة منخفضة.

يقول خبير الغسيل إنه في حين أن هذا قد يساعد في إزالة البقع والروائح ، إلا أنه لا يطهر الملابس تمامًا ، ولذلك ينصح باستخدام منظف بالبخار بدلاً من ذلك.

وأضاف: 'إذا كنت تمتلك منظفًا بالبخار ، فقم بنشر البخار عن كثب على سطح السترة واحتفظ بها لبضع دقائق، تأكد من أنك قد غطيت القطعة بالكامل واغسلها بدرجة حرارة تزيد عن 60 درجة مئوية. من الأسهل القيام بذلك عند وضع السترة فوق الدرابزين.

بالنسبة لأولئك الذين لا يمتلكون منظف بالبخار ، يقترح أن مكواة توليد البخار هي بديل مفيد، كما يثني Deyan الآباء عن وضع سترات أطفالهم في المجفف لأنها قد تتقلص أو تتلاشى - خاصة إذا كانت مصنوعة من الصوف

علاوة على ذلك ، قد يتقلص السترة أو يزول لونها عند تجفيفها في مجفف ملابس ، خاصة إذا كانت مصنوعة من الصوف، بينما طلبت الحكومة من المدارس تجنب الرياضات التي تتطلب الاحتكاك الجسدي ، فسيكون المعلمون قادرين على تقديم دروس التربية البدنية البعيدة اجتماعيًا، هذا يعني أنه يجب على الآباء توخي مزيد من الحذر عند غسل مجموعات أدوات التربية البدنية للأطفال للتأكد من أنها خالية من كوفيد.

أوضح ديان أن "الملابس الرياضية معرضة للجراثيم أكثر من الزي المدرسي العادي ولذا يجب على الطلاب تجنب ارتداء الاطقم أكثر من مرة بين الغسلات".

يقول إنه يمكن غسل غالبية المجموعة بنفس المنتجات والإعدادات مثل باقي الزي الرسمي ويقترح تجنب الإعدادات "الرياضية" في الغسالات ، والتي تستخدم درجات حرارة منخفضة عادةً، بالإضافة إلى ملامستها للأوساخ على الأرض ، تتعرض الأحذية أيضًا لخطر التقاط الجراثيم.

أوضح الخبير: "يمكنك وضع ادوات الالعاب في الغسالة داخل غطاء وسادة ، مما سيحميهم ويحمي جهازك من التعرض لضربة كبيرة، اتركها محشوة بورق الجرائد داخل خزانة تهوية لتجف. لكن تأكد من القيام بذلك مقدمًا حيث قد يستغرق الأمر يومين قبل أن يجف العظم.

بشكل عام ، يقترح ديان أن خطر الإصابة بفيروس كورونا من الزي المدرسي منخفض ، بشرط أن يلتزم الأطفال بالتباعد الاجتماعي ويغسلوا أيديهم بانتظام.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة