خالد صلاح

إزالة 4227 حالة تعد على الأراضى الزراعية ببنى سويف والغربية والمنوفية وبورسعيد

الإثنين، 07 سبتمبر 2020 01:45 م
إزالة 4227 حالة تعد على الأراضى الزراعية ببنى سويف والغربية والمنوفية وبورسعيد الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف
المحافظات : محمد طارق – محمد فتحى – محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت الأجهزة التنفيذية فى 4 محافظات بإزالة عدد 4227 حالة تعد على الأراضى الزراعية، وقال الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، إنه تمت إزالة 3237 حالة تعد بواقع 2242 حالة على الأراضى الزراعية، و995 حالة على أراضى أملاك الدولة (917 حالة تعد بالبناء المخالف + 78 حالة تعد بزراعات غير جادة)، فيما تم ضبط إزالة 338 حالة مخالفة بناء على مستوى مراكز ومدن المحافظة، وذلك منذ صدور قرار رئاسة مجلس الوزراء فى 25 مارس 2020 بحظر انتقال وتحرك المواطنين، لمجابهة انتشار العدوى بكورونا، وحتى أمس الأحد 6 سبتمبر الشهر الجارى.

جاء ذلك خلال مناقشته للتقرير اليومى، الذى عرضه السكرتير العام اللواء هشام شادي، بشأن سير العمل فى حملات إزالة التعديات على الأرض الزراعية وأراضى أملاك الدولة والتصدى للبناء المخالف والعشوائي، التى يتم تنفيذها بالتعاون بين الوحدات المحلية ومديرية الزراعة والإدارة العامة للأملاك، وبالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية والأمنية المعنية، وذلك فى إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية، وتكليفات الحكومة بعدم استغلال البعض للظروف الحالية لارتكاب مخالفات بناء أو تعديات أثناء تطبيق إجراءات مجابهة انتشار العدوى بفيروس كورونا.

وأكد المحافظ على أن المحافظة تعتمد على تنفيذ آليات محكمة ضمن خطة متكاملة، والتى تعتمد على السير بالتوازى فى أكثر من مسار، من خلال تكثيف حملات الإزالة للتعديات القائمة، أو المستجدة مع التركيز على التعديات "فى المهد"، وفق برنامج زمنى محدد، وفى إطار القانون بالتنسيق مع الجهات الأمنية والمعنية، وتذليل كافة الإجراءات أمام الجادين فى ملف تقنين أراضى الدولة، وذلك تنفيذًا لتكليفات الحكومة بمواجهة كافة أشكال التعديات على الأراضى الزراعية والتعامل بحسم فى هذا الملف الحيوى الذى توليه القيادة السياسية اهتماما كبيرا للحفاظ على الرقعة الزراعية، والتصدى لظاهرة التعدى على أراضى أملاك الدولة.

وكشف اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية أن إجمالى ما تم تنفيذه من إزالات ضمن الموجة السادسة عشر لإزالة التعديات المخالفة لأحكام القانون بلغ (952) حالة تعدى على أراضى أملاك الدولة والأراضى الزراعية بنطاق المحافظة، حيث تم إزالة (695) حالة تعدى على أراضى أملاك الدولة " مبانى " بإجمالى مساحة 73895م2، وإزالة (257) حالة تعدى على الأراضى الزراعية بإجمالى مساحة 179 فدان و2 قيراط و8 أسهم بمختلف جهات الولاية . يأتى ذلك فى إطار تنفيذ تكليفات رئيس الجمهورية بالتنسيق مع كافة أجهزة الدولة المعنية للحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة وإزالة التعديات عليها حفاظاً على هيبة الدولة.

هذا وقد أكد محافظ المنوفية على أن الأجهزة التنفيذية بمراكز ومدن وقرى المحافظة تواصل حملاتها المكبرة بالتنسيق مع الجهات الأمنية لتنفيذ الإزالات المخالفة وتطبيق القانون على الجميع دون إستثناءات حفاظاً على الرقعة الزراعية وأملاك الدولة، حيث شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة تلا حملة مكبرة أسفرت عن تنفيذ (16) قرار إزالة تعدى على أراضى أملاك الرى والأراضى الزراعية بكفر ربيع بمساحة 500 متر، كما تم تنفيذ إزالة فورية لحالة تعدى على أرض زراعية بقرية الماى بمركز ومدينة شبين الكوم بمساحة 304 متر، وفى نطاق الوحدة المحلية لمركز ومدينة بركة السبع تم تنفيذ 2 حالة تعدى على أرض زراعية بقرية هورين بمساحة 184 متر .

وأكد محافظ المنوفية استمرار تنفيذ تكليفات القيادة السياسية بالتعامل بحزم مع ملف التصالح فى مخالفات البناء، مشيراً أن أخر فرصة للتصالح نهاية سبتمبر الجارى وسيتم الإزالة الفورية للمخالفين والمتقاعسين ضمن الموجة السادسة عشر لإزالة التعديات المخالفة طبقاً لأحكام القانون، مشدداً على أنه لاتهاون فى حق الدولة وسيتم التصدى بكل حزم لأى تعديات تتم على أرض المحافظة تأكيداً على هيبة وحقوق الدولة.

وفى الغربية، تمكن مجلس مدينة كفرالزيات بالاشتراك والتنسيق مع الأجهزة الأمنية والجهات المعنية، من إزالة 25 حالة تعد ومخالفات بناء على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، بنطاق المركز.

وقال محمد فرحات رئيس مدينة كفرالزيات، اليوم الاثنين، أن تلك الإزالات شملت، عدد 7 قرارات إزالة على المبانى المخالفة بمساحة 4780 متر بقرى الدلجمون وقصر نصر الدين ودلبشان، و 9 قرارات إزالة على أملاك الطرق والزراعة، و9 قرارات إزالة تعديات على أملاك النيل بقرى أبيج وكوم العرب وبنوفر.

وأوضح رئيس المدينة، أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أصحاب المخالفات، وتحويل تلك المخالفات إلى النيابة العسكرية.

وفى اطار توجيهات اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد بتكثيف حملات الاشغالات وازالة التعديات على املاك الدولة والبناء المخالف و تواصل الأجهزة التنفيذية بتفعيل القرارات التى تقضى باسترداد املاك الدولة .

وقال اللواء احمد قاسم رئيس حى الضواحى لليوم السابع ان الدولة اتخذت كافة الاجراءات لازاله التعديات على أملاك الدولة ومخالفات البناء العشوائى بمنطقة القابوطى حيث تم هدم وازاله عدد من المبانى العشوائية بمساحه 825 م وازاله عشه من الخشب وعشش اخرى تستخدم كمقهى على مساحة 48 م2 وذلك تنفيذا للقرار رقم 350 لسنه 2019 بمنطقة السيد

واضاف قاسم مؤكدا على استمرارية متابعه تنفيذ حملات ازاله مخالفات البناء والتعديات على أملاك الدولة وتطبيق القانون بكل حسم تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد ، مؤكدا أنه لا تهاون أو مهادنه مع أصحاب المخالفات مع مراعاة الالتزام التام بتطبيق القانون بكل حسم لاستعادة حقوق الدولة دون تفريط فى اى شبر .

كما اكد الدكتور منصور بكرى رئيس حى المناخ لليوم السابع ان الحملات مستمرة لازالة ورفع المخالفات والتعديات مرورا بكافة المناطق بنطاق الحى حيث استهدفت الحملات المخالفات النى لم يتقدم أصحابها للتصالح فى منطقة العرب القديم التابعة لحى المناخ وبناء عليه تم تنفيذ ١٣ قرار إزالة للمخالفات والتعديات التى لايجوز التصالح فيها كونها خروج على خط التنظيم بالبناء بالشارع العام أو بالبناء على أرض الدولة .

وتابع : ان الأجهزة الأمنية قامت بحصر كل مخالفات منطقة العرب القديم لإتخاذ كل الاجراءات القانونية والإحالة للنيابة العسكرية فى المخالفات التى لم يتقدم أصحابها للتصالح حتى الآن .

ومن جانبه اكد بكرى بانه تم اعداد بيان بالمخالفات التى سيتم إزالتها على الفور لعدم إنطباق قانون التصالح عليها وذلك فى اطار استكمال الحملات والمتابعات اليومية المستمرة لإزالة كافة المخالفات والتعديات واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين بمشاركة الإدارات المعنية بكل من الاشغالات والأملاك والرخص والمتابعة والتفتيش والورش لاتخاذ كافة .

ومن جهة اخرى اكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد خلال تصريحات صحفية بانه يتم رصد كافة المخالفات من خلال منظومة التحول الرقمى التى تشهدها المحافظة تحت اشراف وتنفيذ ادارة المساحة العسكرية وطبقا لبرتوكول التعاون وبين وزارة التنمية الاقتصادية.

واشار ان منظومة المتغيرات المكانية تقوم برصد اى متغيرات بنائية او زراعية او مخالفات باية صورة وبشكل دقيق على مستوى جميع الاحياء.

وأكد ان بورسعيد المحافظة الاولى على محافظات مصر فى تطبيق منظومة المتغيرات المكانية التى تسهم فى رصد كل المخالفات على املاك الدولة وازالتها على الفور والتعامل بكل حزم مع كل المخالفين.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة