فيديو.. النيران تمتد لأكثر من 600 هكتار فى الغابات جنوبى كاليفورنيا

الأحد، 06 سبتمبر 2020 12:20 م
فيديو.. النيران تمتد لأكثر من 600 هكتار فى الغابات جنوبى كاليفورنيا حرائق الغابات ـ صورة أرشيفية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

امتد حريق هائل غير بعيد عن تجمع سكاني في مقاطعة سان دييجو، بولاية كاليفورنيا الأمريكية، على مساحة غابية تقدر بأكثر من 600 هكتار، حسبما نقلت "روسيا اليوم"، وقالت إدارة الإطفاء المحلية على صفحتها في "تويتر"، إن السلطات أصدرت أمرا بإجلاء السكان المحليين، مشيرة إلى أن النيران تسببت في انقطاع التيار الكهربائي، حيث تأثرت معدات سان دييجو للغاز والكهرباء.

وكان مسؤولو مكافحة الحرائق في كاليفورنيا، أعلنوا فى وقت سابق إحراز تقدم كبير في مكافحة أكبر حريقين من بين عشرات الحرائق التي اندلعت بفعل الصواعق والتي تستعر في منطقة خليج سان فرانسيسكو وحولها منذ منتصف أغسطس، لكن لا تزال أوامر الإخلاء سارية على نحو 60 ألفا من السكان.

وفي مسعى لمنع اتساع رقعته، تمكنت فرق الإطفاء، من شق خنادق حول 56 % من محيط حريق هائل أتى على أكثر من 375 ألف فدان في خمس مقاطعات شمالي الخليج.

وقالت الهيئة المعنية بمكافحة الحرائق في كاليفورنيا أن ذلك يمثل تقدما كبيرا عن تطويق 41 % من محيط الحريق في اليوم السابق.

وأضافت أن احتواء حريق أكبر قليلا أتى على أكثر من 377 ألف فدان في أربع مقاطعات إلى الشرق والجنوب من الخليج زاد إلى 50 % ،ودمر الحريقان، اللذان يمثلان ثاني وثالث أكبر حرائق الغابات المسجلة في كاليفورنيا، أكثر من نصف إجمالي مساحة الأرض المحترقة في الأسبوعين الماضيين خلال سلسلة من العواصف الرعدية العاتية.

كما ساعد تراجع درجات الحرارة بعد موجة حارة قياسية فرق الإطفاء على إحراز تقدم في مكافحة حرائق أخرى في أنحاء الولاية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة