ضبط أغذية فاسدة ومواد خام مجهولة المصدر فى حملة تموينية مكبرة بالبحيرة

الأحد، 06 سبتمبر 2020 12:38 م
ضبط أغذية فاسدة ومواد خام مجهولة المصدر فى حملة تموينية مكبرة بالبحيرة المضبوطات
البحيرة – فريق المحافظات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شنت مديرية التموين بالبحيرة، بالتنسيق مع مباحث التموين والطب البيطرى حملات مكبرة على الأسواق والمصانع بمراكز أبو المطامير وإدكو وكوم حمادة ودمنهور أسفرت عن تحرير 6 محاضر عبارة عن محضر لحوم ذبح خارج السلخانة والتحفظ على 38 كجم، محضر أدوية بيطرية منتهية الصلاحية بإجمالى 15 عبوة، و4 محاضر عدم إعلان عن الأسعار بمركز ومدينة أبو المطامير.

كما تم ضبط مصنع ملبن ومخبوزات لتصنيع الملبن الخاص بتصنيع المخبوزات والحلويات بمدينه ادكو يدار بدون ترخيص وينتج ملبن غير صالح للاستخدام الادمى وبداخله غرفة حظيرة للحمير ويسبب تلوث صحى للمخبوزات والتصنيع، كما تبين وجود كمية من عبوات الملبن غير صالحة للاستهلاك الأدمى بمركز ومدينة إدكو.

وتبين قيام المسئول عن المصنع باستخدام عبوات أخرى لمصنع آخر بمدينة رشيد بجانب الاسم التجارى الخاص به لإيهام المواطنين أنهم مصنعين وليس مصنع واحد فى التوزيع، كما تم ضبط جميع أدوات الإنتاج والعبوات الموجودة التى تخص مصنع آخر بمدينة رشيد.

وتم ضبط جميع العبوات المنتهية الصلاحية ومجهول المصدر والتحفظ عليهم، كما تم ضبط محل لبيع البويات بقرية المعدية لحيازته وعرضه كمية كبيرة جدا من البويات المنتهية الصلاحية، وتم ضبط محل سوبر ماركت بقرية المعدية وذلك لقيامه بعرض وحيازه سكر ناقص الوزن، ضبط محل بقالة تموينية بقرية المعدية لحيازته كمية من الزبيب المنتهى الصلاحية وكذلك كمية من عبوات الملبن غير صالحة للاستهلاك الآدمى بإجمالى كمية 40 كيلو جرام.

وتم ضبط محل بقالة تموينية بقرية المعدية لقيام المسئول عن المحل بالتصرف فى 30 علبة سمن تمويني، وكذلك لحيازته وعرضه أرز تموينى منتهى الصلاحية من نوفمبر 2017 بإجمالى كمية 180 كيلو أرز، وكذلك 39 عبوة جبنة منتهية الصلاحية .

وتم المرور على المخابز البلدية بالبريجات وابو الخاوى والطيرية وكفر بولين وبندر كوم حماده وأسفر المرور على المخابز عن تحرير 12 محضر عبارة عن: تحرير 9 مخالفات إنتاج خبز بلدى ناقص الوزن وكان النقص يتراوح مابين 15 حتى 8 جم، تحرير 2 مخالفة إنتاج خبز بلدى غير مطابق للمواصفات، وتحرير مخالفة لمخبز بلدى لتوقفه عن الإنتاج بمركز ومدينة كوم حمادة.

كما تم شن حملة على الأسواق والمصانع والمخابز أسفرت عن ضبط مصنع طحينه بدون سجل صناعى ويستخدم مواد خام مجهولة المصدر، وتم التحفظ على  50 كرتونة حلاوة طحينية × 4 عبوة × 5 كجم (طن حلاوة)، وعدد 10 كرتونة طحينة بيضاء وعدد 5 صفيحة طحينة حمراء و5 جوال سمسم × 50 كجم.

كما تم ضبط مصنع منظفات بدون سجل صناعى ويقلد أسماء وماركات شهيره ومواد خام مجهولة المصدر وتم التحفظ على 10 برميل صابون سائل × 200  كجم وعدد  55  كرتونة معطر ومبيد حشرى وشاور چل استحمام وكميات ضخمه من الفوارغ والإستيكرات، ضبط 150 زجاجة أدوية وأملاح معدنية لمزارع الدواجن ×  1 كجم منتهية الصلاحيه بصيدلية بيطرية، بمركز ومدينة دمنهور .

وتم ضبط 8 مخابز تنتج الخبز المدعم ناقص الوزن القانوني، وتم ضبط 7 مخابز مدعمة متوقفة عن الإنتاج بدون إذن رسمى أو عذر قهرى رغم توافر الدقيق وعوامل الإنتاج من ماء وكهرباء، تم ضبط 82 بطاقة تموينية ذكية بمخبز مدعم تستخدم فى الإستيلاء على الدعم والضرب الوهمي، تم ضبط 2000 رغيف مدعم على تروسيكل فى طريقها للمطاعم والسوق السوداء.

يأتى ذلك فى إطار توجيهات اللواء هشام آمنة - محافظ البحيرة بتكثيف الحملات التموينية لمراقبة ومتابعة الأسواق والمخابز والرقابة المشددة على المصانع الغير مرخصة للتأكد من الالتزام بالاشتراطات التموينية والصحية الخاصة بالسلع والمعروضات ومطابقاتها للمواصفات لمكافحة كافة صور الغش التجارى والتدليس ولردع المخالفين والحفاظ على صحة المواطنين.

IMG-20200906-WA0061
 
IMG-20200906-WA0063
 
IMG-20200906-WA0064









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة