الانشقاقات تضرب الإخوان.. الجماعة تعيش انقساما ضخما بعد تزايد فضائحها.. دينا زهرة: التنظيم يعانى من أزمة مالية غاية فى التعقيد.. وخبير بالحركات الإسلامية: حالة تمرد لقواعد الجماعة على أمراء الدم والتنظيم ينتهى

الأحد، 06 سبتمبر 2020 11:30 م
الانشقاقات تضرب الإخوان.. الجماعة تعيش انقساما ضخما بعد تزايد فضائحها.. دينا زهرة: التنظيم يعانى من أزمة مالية غاية فى التعقيد.. وخبير بالحركات الإسلامية: حالة تمرد لقواعد الجماعة على أمراء الدم والتنظيم ينتهى الإخوان - صورة أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة إكسترا نيوز الضوء على حالة الانشقاقات والانقسامات التى تشهدها جماعة الإخوان خلال الفترة الراهنة، حيث أكدت الإعلامية دينا زهرة، أن جماعة الإخوان تعيش حالة كبيرة من الارتباك بعد القبض على أبرز قياداتها، كما تعانى الجماعة من أزمة مالية غاية في التعقيد، موضحة أن القبض على محمود عزت القائم بأعمال مرشد الإخوان ضربة قاصمة للجماعة.

وأضافت الإعلامية دينا زهرة، خلال برنامج الآن، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن قطر تلعب دورًا كبيرًا من خلال منصاتها المنتشرة في أوروبا في الترويج للأكاذيب والشائعات لهدم استقرار الدول العربية في المنطقة، وخدمة أهداف الدوحة الخبيثة في نشر الفوضى.

ولفتت الإعلامية دينا زهرة أن شاشات الإعلام القطرى تستضيف الإرهابيين وتروج لأفكار التنظيمات الإرهابية، في محاولة من النظام القطرى لتشويه الأنظمة العربية، وأوضحت الإعلامية دينا زهرة أن النظام القطرى يدشن منصات إلكترونية للترويج للتضليل.

 

11
 

من جانبه أكد الدكتور سمير راغب، رئيس المؤسسة العربية، أن جماعة الإخوان ستشهد موجة كبيرة من الانشقاقات الضخمة خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد اختيار إبراهيم منير قائما بأعمال مرشد الإخوان، وفى ظل الانقسامات الحادة التي تشهدها الجماعة خلال الفترة الراهنة.

وأضاف رئيس المؤسسة العربية، في تصريحات لبرنامج الآن، المذاع على قناة إكسترا نيوز، الذى تقدمه الإعلامية دينا زهرة، أن هناك عددا كبيرا من عناصر الإخوان يرى أن الجماعة تنهار بسبب تصرفات قياداتها، كما أن هناك مجموعة من المنتفعين داخل الجماعة يرون الآن أنها لم تعد تعطِ لهم أموالا كما كانت في السابق وكل هؤلاء سيعلنون انشقاقهم من التنظيم.

وأوضح رئيس المؤسسة العربية أن أزمة جماعة الإخوان ستتزايد مع اختيار إبراهيم منير قائما بأعمال المرشد، حيث ستشهد الجماعة جفافا كبيرا من حيث التمويل، خاصة أن إبراهيم منير متهم بالعديد من قضايا الاختلاسات المالية.

22
 

بدوره، أكد منير أديب، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، أن التنظيمات المتطرفة دائمًا ما تعتمد على الآلة الإعلامية فى نشر الخطابات المتطرفة، حيث تعتمد جماعة الإخوان على القنوات المحرضة في الخارج لبث أفكارها الإرهابية على المصريين.

وأضاف الخبير في شئون الحركات الإسلامية، في تصريحات لبرنامج الآن، المذاع على قناة إكسترا نيوز، الذى تقدمه الإعلامية دينا زهرة، أن الآلة الإعلامية أداة تستخدمها هذه الجماعات المتطرفة لإيصال صوتها للمجتمع الخارجى، متابعا: هؤلاء – أى الإخوان - فشلوا فى إقناع المجتمع الخارجي بأفكارهم، ولفظهم المجتمع المصرى.

واستطرد الخبير فى شئون الحركات الإسلامية: "تنظيم الإخوان انشطر إلى جماعات ومجموعات، وهذا التنظيم سيتحلل بشكل كبير"، موضحا أن قواعد الإخوان انشقوا على بعضهم البعض، وأصبح هناك حالة تمرد للقواعد على أمراء الدم والقيادات، والتنظيم الآن ينتهى، وهناك انتشار لحالات فساد مالى وأخلاقى لقيادات الإخوان خلال الفترة الراهنة.

33

فيما أكد أشرف عبد الغنى، مدير تحرير جريدة الجمهورية، أن قنوات الإخوان التي تبث من الخارج خرجت لهدف واحد هو ضرب مصر وزعزعة الثقة بين الشعب والقيادة السياسية، موضحا أن هذه القنوات تستخدم أسلوب الكذب والتدليس من أجل تحقيق هدفها.

وأضاف مدير تحرير جريدة الجمهورية، في تصريحات لبرنامج الآن، المذاع على قناة إكسترا نيوز، الذى تقدمه الإعلامية دينا زهرة، أن الشعب المصرى أصبح على وعى بالأخبار المضللة والحملات التحريضية التي تبثها تلك القنوات الإخوانية، وأصبحت تلك القنوات مكشوفة أمام المصريين.

ولفت مدير تحرير جريدة الجمهورية إلى أن قنوات الإخوان أصبحت في صراع مع أنفسها، وانكشفت خلال الفترة الماضية حملات الهجوم المتبادلة بين قنوات الجماعة والأذراع الإعلامية لقطر، وهو ما يؤكد أزمة أبواق التنظيم التحريضية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة