أكرم القصاص - علا الشافعي

أستاذ مناهج يشرح لـ "إكسترا نيوز" كيف تجند الجماعات الأطفال بالدروس الخصوصية

الأحد، 06 سبتمبر 2020 11:01 ص
أستاذ مناهج يشرح لـ "إكسترا نيوز" كيف تجند الجماعات الأطفال بالدروس الخصوصية الدكتور حسن شحاتة
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور حسن شحاتة أستاذ المناهج بجامعة عين شمس، إن الدروس الخصوصية عرض لمرض وهو عدم قدرة المدرسة على القيام بواجبها التعليمى في ظل النظام التقليدي الذى نعيشه وهذا الموقف أدى إلى أن يقوم بعض المستفيدين بتجميع الطلاب في أماكن معينة وإعادة المعلومات وتحفيظها للطلاب.

 

 

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية أسماء مصطفى ببرنامج هذا الصباح المذاع على قناة إكسترا نيوز: بعض الجماعات استغلت هذا الوضع لتلقين المتعلم رأى واحد وجعله مبرمج على فكر واحد ألى غير قابل لإبداء الرأي مما يؤدى إلى خلق إنسان مبرمج متطرف حاد التفكير لا يعرف التنوع والاعتدال وتعلم الحفظ فقط.

 

وتابع: قدمت الجماعات أفكار تدعو المتعلم أن ينقد أفكار هدامة لا يسلط النظر على الإيجابيات، وأن الدولة تنفق على التعليم أكثر من 2 مليار دولار ولم يحدث أبدا في مصر أن خصص رئيس مثل هذ المبلغ للتعليم وهذا معناه أن الدكتور شوقى وخالد عبد الغفار جناحى العليم بداوا في نسف النظام التقليديى للتعليم في مصر للتأيس لبناء إنسان جديد في مصر.

 

وأكمل: إن البيئة النشطة والصالحة لبذر الأطفال يكون في إطار السمع والطاعة وعدم التفكير وأن يكون حاد المزاج ويعلمه النقد السلبى الهدام لهذا المجتمع بدلا من البناء والوقوف أمام مسيرة التنمية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة