خالد صلاح

محافظ الوادي الجديد : فتح تراخيص البناء بمركز الخارجة اعتبارا من الأسبوع المقبل

الأحد، 06 سبتمبر 2020 03:14 م
محافظ الوادي الجديد : فتح تراخيص البناء بمركز الخارجة اعتبارا من الأسبوع المقبل محافظ الوادى الجديد
الوادى الجديد-ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، في تصريح له اليوم الأحد، أنه من المقرر فتح باب التقديم على إجراءات تراخيص البناء بمركز الخارجة اعتبارا من الأسبوع المقبل، حيث جرى استصدار موافقة من المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على استثناء المحافظة من قرار وقف التراخيص لعدم وجود مخالفات جسيمة مؤكدا على أنه بالفعل جرى فتح التراخيص في جميع مراكز المحافظة باستثناء مدينة الخارجة والتي سيتم فتحه بداية الاسبوع المقبل.

وكان  محافظ الوادي الجديد، التقي مؤخراً بوفد الهيئة العامة للتخطيط العمراني الذي زار المحافظة لاستعراض الموقف الحالي لمدينة بلاط وذلك تمهيدا لإعداد الحيز العمراني لها ، وذلك بحضور المهندسة مني محمد علي مدير التخطيط العمراني بالمحافظة .

وتناول اللقاء أيضا عرض المخططات الإستراتيجيه لمدينتي الفرافرة وباريس لمراجعتهم قبل وضعهم في صورتهم النهائية ، بالإضافة إلي قيام الوفد بمعاينة الأراضي المقترحة لإقامة مشروع إنشاء وحدات للإسكان الاجتماعي بمراكز المحافظة .

وأكد الزملوط على أن هيئة عمليات وزارة الدفاع قد وافقت علي المخطط الإستراتيجي لعدد 67 قرية علي مستوي المحافظة بارتفاعات من 9 إلي 18 متر ، موضحا بأن ذلك يسهم في الحد من البناء العشوائي، وتسهيل استصدار تراخيص البناء المطلوبة للمواطنين وإعداد مشروعات التقسيم بما يطابق القوانين العامة وما يضمن عدم ضياع حق الدولة.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة