خالد صلاح

محافظ القليوبية يقود حملة لإزالة 9 مبان مخالفة بشبرا الخيمة

الأحد، 06 سبتمبر 2020 09:30 م
محافظ القليوبية يقود حملة لإزالة 9 مبان مخالفة بشبرا الخيمة اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قاد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، حملة مكبرة لإزالة 7 "حالات سويسي و9 حالات مباني خرسانية على مساحة 3500م2"، كلها بالمسلحات الخرسانية بمنشية مبارك وعزبة أفندينا بحي شرق شبرا الخيمة، كما تابع إزالة 5 طوابق لبرج مخالف لقيد الارتفاع وبدون ترخيص ومخالف لخط التنظيم علي مساحة 400 م2 بشارع أحمد حلمي بحي غرب شبرا الخيمة.

وتابع المحافظ، بنفسه أعمال الإزالة التي تتم للمباني المخالفة ووجه بسرعة الانتهاء من تنفيذ أعمال الإزالة، مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتأمين المارة مشددًا على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة والتصدي بكل قوة وحزم ضد محاولات البناء المخالفة بدون ترخيص.

شارك في الحملة الدكتور سمير حماد نائب المحافظ، والدكتور بكر عبد المنعم رئيس حي شرق شبرا الخيمة، والدكتور عثمان شعلان رئيس حي غرب شبرا الخيمة، واللواء أحمد السيد نائب مدير الأمن لقطاع جنوب القليوبية واللواء عمرو أبو راية مساعد مدير الأمن، والعقيد محمد النجار مأمور قسم أول شبرا.

يذكر أن إجمالى الإزالات منذ يوليو وحتى الآن 716 حالة تعد على أملاك الدولة بمساحة 48079.3 م2، وإزالة 1377 حالة تعد على الأراضى الزراعية بمساحة 46 فدانا و16 قيراطا و11 سهما، كما بلغ عدد مخالفات البناء 215 مخالفة بمساحة 74827.9 مخالفة تم إزالتها.

وجدد محافظ القليوبية مناشدته للمواطنين باستغلال مد فترة تقديم طلبات التصالح وسداد جدية التصالح 25 %، من قيمة الرسوم المستحقة خلال الشهر الجارى والتوجه إلى مقرات المراكز التكنولوجية بالمراكز والأحياء لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء وسداد جدية التصالح  طبقاً لأحكام القانون لتقنين أوضاعهم، مشيراً إلى أنه لن يكون هناك مد للتصالح والمدى الزمني هو الموجود في القانون نهاية الشهر الجارى سبتمبر 2020، وعقب انتهاء هذه الفترة سيتم تطبيق القانون وبدء الإزالات الفورية للمخالفات التي لم يتم التصالح بشأنها.

وأضاف أنه لن يتم السماح بأي مخالفة بناء جديدة، مؤكدا أن جميع مخالفات المبانى بالقرى والمدن قبل 8 أبريل 2019 تخضع لقانون التصالح والتى تقع داخل الحيز العمرانى بالإضافة إلى جميع المبانى المتاخمة والمجاورة والقريبة للكتل السكنية ما قبل 22/7/2017 وذلك تسهيلا على المواطنين فى ظل قانون التصالح.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة