نشرة منتصف اليوم لـ"تليفزيون اليوم السابع"..البنوك تبدأ تحصيل أقساط القروض المؤجلة منتصف سبتمبر.. التعليم العالى تعلن تسجيل رغبات 210 ألف طالب بالمرحلة الثانية..واختفاء جميع الدروع والكؤوس من خزينة الجبلاية

الجمعة، 04 سبتمبر 2020 04:58 م
نشرة منتصف اليوم لـ"تليفزيون اليوم السابع"..البنوك تبدأ تحصيل أقساط القروض المؤجلة منتصف سبتمبر.. التعليم العالى تعلن تسجيل رغبات 210 ألف طالب بالمرحلة الثانية..واختفاء جميع الدروع والكؤوس من خزينة الجبلاية سمر الزهيرى
كتبت: إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم"تليفزيون اليوم السابع"، نشرة منتصف اليوم، من إعداد رامى نوار وتقديم سمر الزهيرى، والتي تم خلالها استعراض أبرز وأهم الأخبار والأحداث المحلية والعالمية التي وردت على مدار الساعات الماضية، وبدأت نشرة منتصف اليوم باستعراض الخبر الخاص بلقاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المستشار محمد عبد الوهاب، الرئيسَ التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، لاستعراض نتائجَ الجولة الأخيرة لرئيس الهيئة في عدد من محافظات الصعيد.

وأكد رئيس الوزراء ،أن الدولة المصرية تولي اهتماما خاصا بالصعيد، حيث تدعم عجلة الاستثمار هناك بهدف توفير المزيد من المشروعات التنموية بمحافظاته، وخلق فرص العمل لأبنائه، لافتاً إلى أن تواجد المسئولين على الأرض هناك يدفع نحو التعرف على الفرص المتاحة للاستثمار في هذه المحافظات وحسن استغلالها، مؤكدا أن تشجيع الاستثمار يفتح فرصاً واعدة للاستفادة من مقومات كل محافظة.

 

سمر الزهيرى
سمر الزهيرى

 

بعد ذلك استعرضت النشرة ما قالته مصادر مصرفية لـ"اليوم السابع"، حول أن البنوك العاملة فى السوق المحلية، سوف تبدأ خصم أقساط القروض المؤجلة 6 أشهر بدءًا من منتصف شهر سبتمبر الجارى، من حسابات ورواتب المشاركين فى المبادرة، بعد انتهاء فترة مبادرة تأجيل الاستحقاقات التى أطلقها البنك المركزى المصرى فى منتصف شهر مارس الماضى، فى إطار إجراءات تخفيف أثر تداعيات فيروس "كورونا".

سمر الزهيرى6
سمر الزهيرى

وأشارت المصادر، إلى أن آلية احتساب الفوائد على القروض المؤجلة 6 أشهر،  يتم سدادها مع استحقاقات كل عميل حسب جدول خصم قيمة أقساط القرض الخاص به، وموعد استحقاق خصم قيمة قسط القرض الخاص بكل عميل طلب الانضمام إلى مبادرة البنك المصرى، وبما يتناسب مع قدرة العملاء على السداد.

ثم تناولت النشرة بعد ذلك إعلان السيد عطا رئيس قطاع التعليم بالوزارة والمشرف العام على مكتب التنسيق، صباح اليوم الجمعة، أن عدد المتقدمين لتنسيق المرحلة الثانية للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 210 آلاف طالب وطالبة للعام الجامعى 2020/2021.. حيث أكد رئيس قطاع التعليم بالوزارة على انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكترونى دون أية شكاوي، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية تعديل الرغبات حتى السابعة من مساء السبت المقبل.


كما تطرقت النشرة إلى ترؤس، المطران جورج شيحان مطران الموارنة بمصر والسودان،  صباح اليوم الجمعة صلاة القداس الإلهي من أجل لبنان، وجاء ذلك في إطار دعوة قداسة الحبر الأعظم البابا فرنسيس من أجل تخصيص اليوم 4 سبتمبر يوماً للصلاة والصوم من أجل لبنان، حيث أقيمت صلاة الذبيحة الإلهية بكاتدرائية القديس يوسف بمنطقة الضاهر.

ودعا المطران جورج شيحان، مطران الطائفة المارونية بالقاهرة، والرئيس الأعلى للمؤسسات المارونية في مصر، أبناء الطائفة إلى تلبية دعوة قداسة بابا الفاتيكان فرنسيس، لإقامة يوم صلاة وصوم، اليوم الجمعة، من أجل ضحايا انفجار مرفأ بيروت.

موجز المحافظات
موجز المحافظات

 ورياضيًا استعرضت النشرة ما كشفه مصدر مسئول باتحاد الكرة أنه يتم حالياً إجراء جرد داخل الجبلاية لمعرفة الكؤوس والدروع والميداليات الموجودة داخل الجبلاية منذ إنشائه، والبطولات التى حصلت عليها المنتخبات، إلى جانب الدروع والهدايا التذكارية فى السنوات الماضية.

 

وقال المصدر لـ"اليوم السابع"، إلى الآن أنه لا يوجد إلا 3 كؤوس فقط داخل اتحاد الكرة، وبعض الدروع فقط، وهذا أمر غير طبيعى، موضحاً أنه تم فتح تحقيق موسع داخل الاتحاد وتم مطالبة الحسابات ومسئولى الخزنة الخاصة بالكؤوس والدروع، بالكشف عن جميع الكؤوس والدروع والميداليات والسيوف التى دخلت خزينة اتحاد الكرة، خاصة أنه من المفترض أن يكون هناك كشف بهذه الأشياء.

 

أما عربيًا فتضمنت النشرة خبرا عن تأكيد الجيش اللبناني أن أعمال البحث والإنقاذ لا تزال مستمرة في المناطق المتضررة من العاصمة (بيروت) جراء الانفجار المدمر الذي وقع بميناء بيروت البحري في 4 أغسطس الماضي.

 

وأوضح الجيش اللبناني - في بيان اليوم الجمعة - أن فريقا متخصصا من تشيلي يساهم في أعمال البحث والإنقاذ إلى جانب فريق الدفاع المدني اللبناني قد أوقفا العمل قرب منتصف الليل بسبب خطر انهيار أحد الجدران المتصدعة في المبنى والذي يشكل تهديدا مباشرا لحياة عناصر الفريقين، وأن هذا الأمر لم يكن بناء على طلب من قيادة الجيش.

وعالميًا تناولت نشرة منتصف اليوم إعلان صندوق الاستثمار المباشر الروسى، والمركز الوطنى الروسى لأبحاث علم الأوبئة والأحياء الدقيقة التابع لوزارة الصحة فى روسيا، عن نتائج المرحلتين الأولى والثانية من التجارب السريرية لأول لقاح لفيروس كورونا مسجل في العالم، "سبوتنيك".

 

وقال المسئولون خلال مؤتمر صحفى بموسكو حول النتائج المتعلقة باللقاح، أن نتائج التجارب السريرية للقاح فى المرحلتين الأولى والثانية أظهرت عدم وجود سلبيات خطيرة، بينما تتراوح نسبة حدوث أضرار اللقاحات الأخرى المرشحة من 1 إلى 25%، وأكد المسئولون الروس أن لقاح كورونا سبوتنك 5 قد أثبت فاعلية وسلامة حتى الآن.


واختتمت النشرة أخبارها بأحوال الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا السبت، ارتفاع فى الدرجات، حيث يسود طقس حار رطب على القاهرة والوجه البحرى، فيما تشهد السواحل الشمالية الغربية طقس معتدل، وتصل نسبة الرطوبة بالقاهرة والوجه البحرى إلى 83%

ويتوقع الخبراء أن يشهد شمال وجنوب الصعيد طقس شديد الحرارة، وسط توقعات بفرص أمطار متوسطة تكون غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق متفرقة من جنوب سيناء.. وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا السبت القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 25 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة