أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير خارجية أرمينيا يؤكد أن تركيا ترسل مرتزقة وإرهابيين لدعم أذربيجان

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 07:00 م
وزير خارجية أرمينيا يؤكد أن تركيا ترسل مرتزقة وإرهابيين لدعم أذربيجان زهراب مناتساكانيان وزير الخارجية الأرمينى
يريفان /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الخارجية الأرمينى زهراب مناتساكانيان، اليوم الأربعاء، إن تركيا ترسل "مرتزقة وإرهابيين" إلى أذربيجان من أجل القتال ضد قوات إقليم "ناغورنى كاراباخ"، ضمن المعارك المشتعلة فى الإقليم منذ الأحد الماضي.

وأضاف وزير الخارجية الخارجية الأرمينى - فى تصريحات خاصة لقناة (سكاى نيوز عربية) - "أن تركيا تقوم بإرسال المرتزقة الذين يدعمون أذربيجان، وتقوم بتحويل الكثير من الإرهابيين، مشيرا إلى أنها تقوم بالأمر نفسه فى شرق البحر المتوسط وفى منطقة المتوسط، وهذا مرفوض وغير مرحب به على الإطلاق".

وقال مناتساكانيان إن أرمينيا "ليس لديها أى شروط مسبقة للتفاوض على عكس أذربيجان التى تستخدم القوة وتسعى للحلول العسكرية".

وتابع "يجب أن ندافع عن أراضينا وشعبنا وأمننا، وعلى أذربيجان أن توقف أى نوع من الهجمات"، مشيرا إلى أن "أنقرة هى القوة المزعزعة للتوازن وهى التى تشعل التوتر".

وكشف مناتساكانيان أن أرمينيا "تعمل على الحل السلمى فى نطاق المعاهدة السلمية لتهدئة الوضع، ونعمل مع شركائنا لعدم التصعيد، ونرغب فى أن يكون هناك سلام".

ودخل القتال الذى اندلع بين القوات الأذربيجانية والأرمينية بسبب إقليم "ناغورنى كاراباخ" يومه الرابع فى أكبر مواجهة فى الصراع المستمر منذ عقود منذ توقيع اتفاق لوقف إطلاق النار عام 1994، وبدأت المعارك بين الطرفين منذ الأحد الماضي، وأوقعت نحو 100 قتيل على الأقل، بعضهم من المدنيين.

فيما عبر مجلس الأمن الدولى أمس الثلاثاء عن قلقه إزاء الاشتباكات فى الإقليم التى تهدد باندلاع حرب شاملة بين أرمينيا وأذربيجان.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة