الرئيس الفلسطينى يتلقى اتصالا هاتفيا من الممثل الأعلى للشؤون الخارجية الأوروبي

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 09:50 م
الرئيس الفلسطينى يتلقى اتصالا هاتفيا من الممثل الأعلى للشؤون الخارجية الأوروبي محمود عباس رئيس دولة فلسطين
رام الله /أ ش أ /

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلقى رئيس دولة فلسطين محمود عباس ، اليوم الأربعاء، اتصالا هاتفيا من الممثل الأعلى للشؤون الخارجية وسياسة الأمن للاتحاد الأوروبى جوزيب بوريل.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن الرئيس الفلسطينى أطلع ، بوريل خلال الاتصال على آخر المستجدات السياسية والاستعداد لعقد مؤتمر دولى بداية هذا العام، بالتنسيق مع اللجنة الرباعية الدولية، وذلك على أساس الشرعية الدولية.

وقال محمود عباس :" إننا نسعى لعقد الانتخابات الفلسطينية بمجرد التوصل إلى اتفاق مع جميع الفصائل، بدءا بالانتحابات البرلمانية ويليها انتخابات رئاسية".

ووجه عباس الشكر للاتحاد الأوروبى ، مؤكدا على موقف الاتحاد الداعم ومساعداته الاقتصادية وبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية ، مشيرا إلى السعى الدائم لتطوير الشراكة بين الجانبين إلى شراكة دائمة.

بدوره، أكد بوريل مواقف الاتحاد الأوروبى الثابتة لدعم حل الدولتين على أساس القانون الدولي، ومواصلة الدعم الاقتصادى وبناء المؤسسات، وتحسين أوضاع الفلسطينيين مشددا أن الاتحاد الأوروبى يؤيد بالكامل تنظيم الانتخابات الفلسطينية، مؤكدا تقديم الاتحاد الأوروبى المساعدات اللازمة لضمان نجاح الانتخابات، فور صدور المرسوم الرئاسي.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة