خالد صلاح

مقالات الصحف.. ماجدة الجندى: "الأوقاف" والشخصية المصرية.. حسن أبو طالب: "التعليم عن بُعد".. مشكلات تربوية في الأفق.. وجدى زين الدين: الشيوخ .. وشوقى السيد.. بهاء أبو شقة: نحو مجتمع يفكر

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 12:00 ص
مقالات الصحف.. ماجدة الجندى: "الأوقاف" والشخصية المصرية.. حسن أبو طالب: "التعليم عن بُعد".. مشكلات تربوية في الأفق.. وجدى زين الدين: الشيوخ .. وشوقى السيد.. بهاء أبو شقة: نحو مجتمع يفكر مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الأربعاء عدد من القضايا والموضوعات الهامة أبرزها، ماجدة الجندى: "الأوقاف" والشخصية المصرية.. حسن أبو طالب: "التعليم عن بُعد".. مشكلات تربوية في الأفق.. وجدى زين الدين: الشيوخ .. وشوقى السيد.. بهاء أبو شقة: نحو مجتمع يفكر.

 

الوطن
 

الوطن

ماجدة الجندى: "الأوقاف" والشخصية المصرية

تتحدث عن إعلان وزير التربية والتعليم عن تعاون مع وزارة الأوقاف لوضع كتاب عن «الشخصية المصرية» للمرحلة الثانوية، و أول ما يتبادر إلى الذهن هو السؤال عن علاقة وزارة الأوقاف بموضوع فى جوهره «ثقافى» متعدد الأبعاد، يدخل فى طياته التاريخ والتأثير الجغرافى والأنثروبولوجى والأبعاد البيئية والفنية والاجتماعية وعديد من الثنايا التى أسهمت مع البعد الزمنى فى تشكيل ما يمكن أن نسميه الشخصية المصرية، هذا إذا ما اتفق المتخصصون، وينبغى أن يكون هناك متخصصون، على بلورة وتعريف المقصود بالشخصية المصرية.

 

حسن أبو طالب: "التعليم عن بُعد".. مشكلات تربوية في الأفق

يتحدث عن أنه مع اقتراب بدء العام الدراسى الجديد فى ظل الإجراءات الاحترازية لمكافحة وباء «كوفيد -19»، تظل هناك حاجة ماسة إلى متابعة وفحص الآثار المتوسطة وبعيدة المدى التى ستتولد عن الطريقة الجديدة للتعليم عن بُعد.

 

الوفد

وجدى زين الدين: الشيوخ .. وشوقى السيد

يتحدث عن أنه دائماً ما يتحفنا الدكتور شوقى السيد، بإبداعاته الرائعة فى الحياة السياسية المصرية، فمؤخراً صدر له كتاب مهم هو «مجلس الشيوخ»، والذى يتحدث فيه عن المجلس الجديد، والذى لم يعقد جلساته بعد أثناء كتابة هذه السطور، والمعروف أن هذا الكتاب المهم يقدم لتاريخ الحياة السياسية والبرلمانية فى مصر منذ المجلس العالى فى 27 نوفمبر 1824، منذ قرنين من الزمان، وكذلك المجالس التى أنشئت بعده، ومروراً بمجلسى الشيوخ والنواب فى دستور 1923، وكذلك مجلس الشورى عام 1980 والتعديلات الدستورية التى جرت عام 2007، ويكشف المؤلف الدكتور شوقى السيد عن تاريخ الشيوخ فى البرلمان المصرى حتى مجلس الشيوخ الحالى الذى جرت عليه مؤخراً انتخابات القائمة والفردى.

 

بهاء أبو شقة: نحو مجتمع يفكر

يتحدث عن أن الإنجازات الضخمة التى تحققت فى مجال التعليم ضمن المشروع الوطنى الموضوع للبلاد، والذى اهتم اهتمامًا بالغًا وشديدًا بالمنظومة التعليمية، وقد تحققت عدة إنجازات فى هذا الصدد بشكل لم يسبق له مثيل من ذى قبل، ولا يخفى على أحد التصريحات المتكررة للقيادة السياسية التى تركز على أهمية الاستثمار فى البشر، والذى لم يتأت إلا بالتعليم الجيد الذى يواكب التطورات الحديثة التى تعتمد على التكنولوجيا الحديثة. كما أن التعليم كما قلت بالأمس هو قاطرة التنمية الحقيقية للبلاد. ودونه تطوير وتحديث التعليم لن تنجح مشروعات التنمية التى تقوم بها البلاد بشكل لافت للأنظار.

 

الدستور
 

الدستور

ماجد حبته: تحالف تركى إسرائيلى على القوقاز

يتحدث عن أنه وسط المساعى الدولية العربية الأوروبية الأممية للتهيئة بين أرمينيا وأذربيجان يواصل الخراب التركى ويحاول تطويع الصراع ، حيث أصبح لتركيا دور كبير في إشعال الصراع بين أرمينيا وأذربيجان.

 

ثروت الخرباوى: حسن البنا.. إمام خوارج العصر

يتحدث كاتب المقال عن أن حسن البنا مؤسس الإخوان وضع نفسه في مصاف الأنبياء واعتبر نفسه صاحب دعوة مثلهم، موضحا أن أتباعه المغيبون اعتبروه الإمام المهدى الذى أرسله الله ليجدد للأمة أمر دينها.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة