صور.. الفوضى تعم المناظرة الرئاسية الأولى بين ترامب وبايدن.. المرشح الديمقراطى يصف دونالد بالمهرج ويطالبه بوقف الثرثرة.. والرئيس الأمريكى: لا يوجد شيئا ذكى بشأنك.. والمنسق: سأرفع صوتى إذا لم تتوقفا عن المقاطعة

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 04:17 ص
صور.. الفوضى تعم المناظرة الرئاسية الأولى بين ترامب وبايدن.. المرشح الديمقراطى يصف دونالد بالمهرج ويطالبه بوقف الثرثرة.. والرئيس الأمريكى: لا يوجد شيئا ذكى بشأنك.. والمنسق: سأرفع صوتى إذا لم تتوقفا عن المقاطعة مناظرة ترامب وبايدن
كتبت رباب فتحى - نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عمت الفوضى أجواء المناظرة الانتخابية الأولى بين الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب والمرشح الديمقراطى، جو بايدن، حيث اشتبك المرشحان تقريبا فى كل الأسئلة حتى الآن، وعكفا على مقاطعة بعضهما البعض بل وصل الأمر إلى السخرية من بعضهما.

 

وقال بايدن لترامب عندما قاطعه فى الإجابة على سؤال حول قاضية المحكمة العليا إيمى كونى باريت ""هل تصمت يا رجل.. أنت تستمر في الثرثرة" ، رافضا أن ينكر أن الديمقراطيين سيملأون المحكمة العليا.

ووصف بايدن ترامب فى أكثر من مناسبة بالمهرج ،وعندما تم الضغط على ترامب في قصة نيويورك تايمز حول إقراراته الضريبية ، والتي أظهرت أنه دفع 750 دولارًا فقط من ضرائب الدخل الفيدرالية في عامي 2016 و 2017، قال بايدن: "أنت أسوأ رئيس عرفته أمريكا على الإطلاق".

وزعم الرئيس أنه دفع "ملايين" على ضرائب الدخل. ورد بايدن بالضغط مرارًا على ترامب للإفراج عن إقراراته الضريبية ، وادعى الرئيس أنه سيفعل ذلك قريبًا.

وقالت شبكة "سى إن إن" الأمريكية إن النقاش تحول إلى فوضى في أول 20 دقيقة ، حيث تداخل حديث الرئيس ترامب مرارًا وتكرارًا عن نائب الرئيس السابق جو بايدن ومدير الجلسة كريس والاس من قناة فوكس نيوز.

قاطع ترامب باستمرار كل إجابة بايدن تقريبًا بشأن المحكمة العليا وخطط الرعاية الصحية للمرشحين ، بالإضافة إلى دحض بايدن لكل ما يقوله ترامب.

وقالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن مدير الجلسة كريس والاس بدا وكأنه يفقد السيطرة على المناظرة، وسرعان ما توقف ترامب وبايدن عن الالتزام بالإجابة وانتقلا من الرعاية الصحية إلى الإجهاض إلى فيروس كورونا حيث بدأ الوسيط كريس والاس يفقد السيطرة.

وقال المنسق: "سيدي الرئيس، أنا مدير هذه المناظرة وأود منكم السماح لي بطرح سؤالي".

أجاب ترامب في وقت لاحق: "أعتقد أنني فى مناظرة معك"، ساخرا من بايدن، وكان والاس قال لترامب إنه ليس فى مناظرة معه حيث قاطعه الرئيس وهو يطرح سؤاله.

ووصف ترامب بايدن فى الدقائق الأولى بأنه "اشتراكى"، وهاجمه بشأن التخرج من جامعة ديلاوير، وقال له إن تقول إنك حصلت على شهادة من هناك، ولكن الجامعة تقول إن هذا لم يحدث.

وأضاف ترامب لبايدن أنه لطالما كان بليدا يتخرج فى آخر الصف قائلا له "لا شئ ذكى بشأنك يا جو".

 

وعندما خرج الأمر عن السيطرة أكثر من مرة، قال والاس للمرشحين إنه سيضطر لرفع صوته لأنه الوحيد الذى لم يرفع صوته فى الغرفة، مطالبا إياهما بالتوقف عن مقاطعة بعضهما البعض، وقال إنه من الأفضل لهما وللأمريكيين ألا يقاطعا بعضهما.

كما سخر ترامب من بايدن حول ارتداء الكمامة وقال:  "أنا لا أرتدي قناعًا مثل (بايدن) ، في كل مرة تراه ، يكون لديه قناع".

 

انطلقت منذ قليل أول مناظرة رئاسية بين الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب والمرشح الديمقراطى، جو بايدن، فى كليفلاند فى أول لقاء من ثلاثة سيجمع بين المرشحين للسباق الانتخابى لعام 2020.

 

ويستغرق كل مقطع حوالي 15 دقيقة، وسيكون أمام المرشحين دقيقتين للرد بعد أن يفتح الوسيط كل مقطع بسؤال، ويستخدم والاس بعد ذلك الوقت المتبقي في المقطع لتسهيل مزيد من المناقشة حول الموضوع، وفقًا للجنة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة