خالد صلاح

سر عدم إعلان موسيمانى تدريب الأهلى فى بيان الرحيل عن صن داونز

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 02:50 م
سر عدم إعلان موسيمانى تدريب الأهلى فى بيان الرحيل عن صن داونز موسيمانى
أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعاقد مسئولو النادي الأهلي مع الجنوب افريقي موسيماني لقيادة الفريق الأحمر لمدة موسمين، ويصل موسيماني بعد غدا الجمعة لقيادة تدريبات الأهلي، وأعلن بيتسو موسيماني رحيله عن تدريب صن داونز، ونشر بيانا رسميًا عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قال فيه أنه قرر مغادرة النادي بعدما قبل عرضا للانضمام إلى فريق عالمي دون الكشف عن اسم النادي، في الوقت الذى انفرد فيه سوبر كورة بتعاقد الأهلي مع موسيماني لمدة موسمين.
 
تزامنا فى الوقت الذى أصدر فيه نادى صن داونز الجنوب أفريقى بيانا رسميا اليوم، الأربعاء، أعلن فيه موافقته على رحيل بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق على الرغم من تبقى 4 مواسم في عقده مع الفريق، وقال النادى فى بيانه: "نعلن الموافقة ودعم رحيل المدرب بيتسو إلى مصر بعدما توصل لاتفاق مع زوجته وكيلة أعماله خلال جلسة جمعتهما بإدارة النادى".
 
ولم يذكر المدرب الجنوب أفريقي  أو نادي صن دوانز في بيانهما اسم الأهلى لكن الذى تعاقد النادى معه المدرب لمدة موسمين والذى سيصل القاهرة يوم الجمعة لتولي المهمة رسميا خلفا للمدرب الحالي السويسري رينيه فايلر.
 
 
 
وقال المدرب الجنوب أفريقى فى بيانه: "مع الشعور بالألم والحزن أعلن رحيلى من صن داونز بعدما قبلت عرضا للانضمام إلى فريق عالمي.. الفريق الجنوب أفريقى هو عائلتى منذ ما يقرب من ثمانى سنوات والرئيس باتريس موتسيبى كان مثل الأب بالنسبة لي. لقد كان مرشدا وصديقا ومؤيدا ومقربا. وأنا ذاهب فقط بعيدا لحمل روح الأمة الصفراء معى بعد الفوز بخمسة ألقاب فى الدورى مع النادى".
 
وتابع قائلا: "كيف يمكن للرجل من أي وقت مضى أن يقول وداعا لأهله وبيته وكل العائلة والمشجعين والأنصار."
 
وأوضح موسيماني أن رحيله جاء مباركة النادي وقال: "من أعماق قلبي، أشعر بالامتنان الشديد لأن الرئيس قد بارك تحركي. وهو أمر متوقع من الرجل الذي كان جيدا جدا وكريما معي باستمرار وهو قائد من النوع الذى يحتاجه أي مكان ولقد كان من دواعي سروري أن اتعلم منه الحكمة."
 
 
وأضاف قائلا: "لم أكن لأحقق نصف ما لدي بدون دعم الرئيس والنادي لي والذى أتركه حاليا وهو قوي وغير قابل للكسر، وعلى أمل أنه مع مرور الوقت أن مساراتنا تلتقى مرة أخرى."
 
وتابع: "أنا اخوض هذا التحدى الجديد الذي سيدفعني للخروج من منطقة الراحة رغم أن عقدى مستمر لأربع سنوات مقبلة.
 
وعن خطوته الجديدة قال: "العرض من النادي الجديد هو فرصة كبيرة بالنسبة لى بعدما شرفت بأن أكون جزءا من صن داونز بطل أفريقيا والمشارك في كأس العالم للأندية.
 
وأتم بيانه قائلا: "في النهاية هذه الرحلة مع الفريق كان بها انتصارات وانكسارات، ولكن كان هناك المزيد من الضحك والنجاح والروح الطيبة والتي سأخذها معي إلى وجهتي القادمة، واعتذر للرئيس والجماهير والأمة الصفراء عن أي خطأ قمت به، وأتمنى كل النجاح للفريق في الدفاع عن الألقاب.. بيتسو موسيماني".
 
فيما جاء فى بيان نادى صن داونز الجنوب أفريقى الرسمي اليوم، الأربعاء: "كنا على علم بالمفاوضات بين المدرب والنادي المصري بعدما أطلعنا بيتسو على كل ما دار، ونحن نقدم له كل الدعم وفقا للاتفاق المسبق بالموافقة على رحيله للتدريب في شمال أفريقيا أو أوروبا أو منتخب جنوب أفريقيا."
 
وأضاف قائلا: "نحن فخورون بخطوة بيتسو الجديدة فهو مدرب حقق العديد من الإنجازات وهو الأنجح في تاريخ جنوب أفريقيا ونتمنى له ولعائلته الأفضل ورؤيته مدربا في أوروبا قريبا."
 
وفى ختام البيان التالي: "خوسيه رامون اليسانكو سيستمر في منصبه الحالي كمدير فني خلفا لبيتسو للإعداد الفريق للموسم القادم."
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة