خالد صلاح

الدولة تقضى على مشاكل بطاقات التموين بالمراكز المتطورة.. الانتهاء من تشغيل 255 مركز خدمة متطور بالمحافظات حتى الآن.. إضافة 50 مكتبا آخر قبل نهاية العام الجارى.. الاستخراج مدته 15 دقيقة فقط.. صور

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 11:34 م
الدولة تقضى على مشاكل بطاقات التموين بالمراكز المتطورة.. الانتهاء من تشغيل 255 مركز خدمة متطور بالمحافظات حتى الآن.. إضافة 50 مكتبا آخر قبل نهاية العام الجارى.. الاستخراج مدته 15 دقيقة فقط.. صور الدولة تقضى على مشاكل بطاقات التموين بالمراكز المتطورة
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر المراكز المتطورة أحد أهم أدوات الحكومة لتسهيل تقديم الخدمات المقدمة للمواطنين في شتى القطاعات، ففى وزارة التموين والتجارة الداخلية، استطاعت الوزارة القضاء على المعوقات التى كانت تظهر أمام بعض المواطنين أثناء استخراج أو التعديل على بطاقات التموين، من خلال المراكز المتطورة.

وزارة التموين والتجارة الداخلية انتهت خلال الفترة الماضية من تطوير ما يقرب من 255 مكتب تموين وتشغيلهم بعد تحويلهم الى مكاتب خدمة متطورة فى العديد من المحافظات المختلفة بجانب انه جارى تطوير 50 مكتب آخرين حتى نهاية العام الجارى، فيما يجرى تطوير مكاتب التموين وتحويلها إلى مراكز أداء خدمة متطورة تعمل بتكنولوجيا حديثة ومدها بأجهزة كمبيوتر وكافة المستلزمات لتسهيل حصول المواطنين على الخدمات.

كما تم تشغيل ما يقرب 255 مكتب حتى الآن بالمحافظات المختلفة، وساهمت هذه المراكز بشكل كبير فى إنهاء الطوابير وتسهيل حصول المواطنين على كافة الخدمات مثل استخراج بطاقات بدل فاقد أو تالف أو بطاقات تموين جديدة للفئات الأولى بالرعاية.

 ووجه الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، بالاستمرار فى تطوير مكاتب التموين على مستوى الجمهورية فى إطار حرص الوزارة التيسير على المواطنين فى الحصول على الخدمات بسهولة ويسر، وبشكل يليق بهم على أن يتم تطوير كافة الكاتب ومدها بأجهزة التكنولوجيا الحديثة، حتى تمكن العاملين فى أداء أعمالهم وبما لا يأخر دورات العمل، خاصة فيما يتعلق باستخراج بطاقات تموين بدل تالف أو فاقد، وكذلك استخراج بطاقات التموين الجديدة للفئات الأولى بالرعاية ومحدودى الدخل.

 

وفى السياق ذاته تستعين وزارة التموين حاليا بخريجى الجامعات المكلفين بأداء الخدمة العامة للعمل فى تلك المراكز المتطورة، لسد العجز فى أعداد العاملين، حيث تمت الاستعانة بـ810 من مكلفى الخدمة العامة حتى الآن، ويتم صرف مكافآت شهرية لكل شاب من مكلفى الخدمة العامة، ويعمل بهذه المكاتب المتطورة بقيمة 750 جنيها شهريا بجانب ما يتحصل عليه الخريج من مهارات وخبرة تؤهله لسوق العمل عقب انتهاء فترة تكليفه فى أداء الخدمة العامة، وأن الحصول على الخدمة لا يتعدى من 15 إلى 20 دقيقة داخل مركز الخدمة المتطور من خلال منظومة تسجيل بيانات طالب الخدمة إلكترونيا.

وتقوم اللجنة المركزية المشكلة من الوزارة باستلام مراكز الخدمة بعد تطويرها، بعد التأكد من جودة عمليات التطوير، ثم تقوم لجنة أخرى مهمتها الاستعدادات للتشغيل وتتضمن عنصر إدارى وعنصر فنى ونظم معلومات وكذلك عنصر هندسي، بالإضافة إلى عنصر متخصص فى الموارد البشرية، ويقوم مدير مديرية التموين بترشيح العاملين لهذه المراكز، كما أن الوزارة تعمل حاليا على تيسير كافة الخدمات للمواطنين من خلال مراكز الخدمة، وأن متوسط عدد المعاملات فى هذه المراكز تزايد بشكل كبير فى تقديم الخدمات للمواطنين،، وذلك على حسب مساحة المركز وعدد الشبابيك الخاصة به، حيث يوجد بعض المراكز لديها من 4 الى 12 شباك استقبال داخل المركز على حسب مساحة كل مركز بجانب وجود ساحة انتظار لجلوس المواطنين، وكذلك مبردات مياه ومراوح للعمل على راحة المواطنين، وتنظيم أداء العمل دون زحام.

كما تشكل الوزارة لجان لمتابعة عمل مكاتب التموين وكذلك مراكز الخدمة المتطورة، خاصة مع إعادة كافة الخدمات لأصحاب البطاقات التموينية بعد توقفها مع بداية جائحة كورونا، حتى الآن باستثناء استخراج بطاقات بدل الفاقد أو التالف إلكترونيا من خلال موقع "دعم مصر" كإجراء احترازى للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة