خالد صلاح

إكسترا نيوز تبرز جرائم أفراد الأسرة القطرية الحاكمة.. الإعلامية آية عبد الرحمن تكشف انتهاكات الدوحة لحقوق الإنسان.. وسفير مصر السابق بالدوحة يكشف جرائم شقيق تميم بن حمد ضد العمال.. فيديو

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 12:26 ص
إكسترا نيوز تبرز جرائم أفراد الأسرة القطرية الحاكمة.. الإعلامية آية عبد الرحمن تكشف انتهاكات الدوحة لحقوق الإنسان.. وسفير مصر السابق بالدوحة يكشف جرائم شقيق تميم بن حمد ضد العمال.. فيديو خالد بن حمد وتميم
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة إكسترا نيوز الضوء على انتهاكات النظام القطرى، وجرائم خالد بن حمد شقيق أمير قطر تميم بن حمد وتجاوزاته ضد العمال، حيث أكدت الإعلامية آية عبد الرحمن، مقدمة برنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن النظام القطرى يمارس كل أنواع وأشكال الانتهاكات ضد شعبه، وهو ما تكشفه التقارير الدولية بشكل مستمر، موضحة أن الانتهاكات التي يمارسها النظام القطرى متنوعة ما بين انتهاكات سياسية أو دعم لجماعات إرهابية أو انتهاكات لحقوق الإنسان.

وأضافت الإعلامية آية عبد الرحمن، خلال البرنامج، أن ملف انتهاكات قطر في حقوق الإنسان يعد هو في المقدمة بشكل كبير، حيث إنه على رأس قائمة الأولويات في الدوحة وهو ما تؤكده تقارير كثيرة لمنظمات حقوقية دولية.

ولفتت الإعلامية آية عبد الرحمن إلى أن قطر لا يمكن أن نطلق عليها دولة، بل هى ليس لها أي تاريخ، وبالتالي فمن الطبيعى أن نجد مثل تلك الانتهاكات لحقوق الإنسان في الدوحة.

وعرضت قناة إكسترا نيوز تقريرًا مفصلاً عن موظفين يتهمون شقيق أمير قطر باستخدام الصدمة الكهربائية كعقاب لأحد العمال، وتستمر فضائحه بعد الدعوى القضائية التي تم رفعها ضده في المحاكم الأمريكية، حيث كشفت أوراق دعوى ضد خالد بن حمد آل ثاني شقيق أمير قطر تفاصيل جديدة عن طلبه قتل شخص في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، ووفقًا لموقع العربية، نقل مدعون قضيتهم من تامبا فلوريدا إلى بوسطن ماساشوستس، حيث طالب روبرت فون سميث وتيري هوب ورامز طعمة وماثيو بيتارد وماثيو أليندي وجايسون مولنبرينك بتعويضات عن أجور مستحقة لهم لدى خالد بن حمد آل ثاني ولدى الشركات التي يملكها في الولايات المتحدة.

وكشفت أوراق الدعوى عن أن أحد المدعين كان شاهدًا على قتل سائق في قطر على يد خالد بن حمد آل ثاني وحراس يعملون معه، كما كشفت الأوراق الأساسية عن أن خالد بن حمد آل ثاني طلب من ماثيو بيتارد، رجل البحرية الأمريكية السابق قتل شخص في كاليفورنيا، ورد محامو خالد بن حمد آل ثاني على الدعوى بالقول إنه لا أساس لها وإن خالد بن حمد آل ثاني لا يدين بشيء لهؤلاء الأشخاص.

وفى رد المدعين على هذا النفى، استعانوا بزميل سابق لهم وقد أدلى بشهادة مكتوبة أمام المحكمة أكد فيها أنه عمل لدى خالد بن حمد آل ثاني من العام 2009 إلى العام 2015، وقبل ذلك كان جنديًا في "الجهاز السري" وهو جهاز حماية الرئيس الأمريكي والخزانة الأمريكية.

من جانبه قال السفير محمد منيسى، سفير مصر السابق بقطر، إن خالد بن حمد شقيق تميم بن حمد، وأحد أفراد الأسرة القطرية، معروف بانتهاكاته لحقوق الإنسان فى قطر، حيث إنه يمارس الانتهاكات ضد العاملين القطريين لديه أو من جنسيات أخرى.

وأضاف سفير مصر السابق بقطر، في تصريحات لبرنامج الحقيقة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، الذى تقدمه الإعلامية آية عبد الرحمن، أن خالد بن حمد هو المسئول عن سباقات السيارات فى قطر، حيث ينفق مبالغ طائلة في هذا الموضوع، إلا أنه شديد البخل في إعطاء حقوق العاملين معه.

وتابع سفير مصر السابق بقطر أن خالد بن حمد أنفق ما يزيد عن 100 مليون دولار على سباقات السيارات، ولكنه شديد البخل في حقوقهم المالية وكذلك حقوقهم في معاملة إنسانية كريمة، كما أنه متهور وعصبى للغاية وصعب التعامل معه.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة