أكرم القصاص

إعفاء الكافيتريات بالمتاحف والمواقع الأثرية من دفع الإيجار حتى آخر أكتوبر

الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 11:54 ص
إعفاء الكافيتريات بالمتاحف والمواقع الأثرية من دفع الإيجار حتى آخر أكتوبر بازار سياحى
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر مجلس إدارة المجلس الأعلى للآثار فى اجتماعه الأخير برئاسة الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، سريان قرار الإعفاء التام لجميع الكافيتريات والبازارات بالمتاحف والمواقع الأثرية التابعة للمجلس من دفع القيمة الايجارية لها حتى نهاية شهر اكتوبر 2020.

وأكد الدكتور مصطفى وزيرى، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، على أن القرار يأتى ضمن جهود وزارة السياحة والآثار لتخفيف الاثار الاقتصادية الناتجة عن أزمة فيروس كورونا المستجد ( Covid-19).

كانت غرفة محال السلع السياحية قد أكدت أنه تم إعفاء البازارات السياحية من الضريبة العقارية حتى نهاية العام، فى إطار جهود الدولة لتخفيف الأعباء عن كاهل القطاع السياحى.

وأوضحت الغرفة فى منشور لأصحاب البازارات والمحال السياحية أن قرار مجلس الوزراء رقم 31 لعام 2020، الخاص بالاعفاء من الضريبة العقارية، الذى يتضمن فى مادته الأولى أن تعفى من الضريبة على العقارات المستخدمة فعليا، فى الانشطة الخدمية والانتاجية، فى المجالات السياحية والفندقية والمتعلقة بالطيران فى الفترة من ابريل الماضى حتى نهاية ديسمبر.

وطالبت الغرفة اعضائها بناء على قرارات اتحاد الغرف السياحية بالتقدم بطلب رسمى حتى يتثنى لها الاستفادة من الإعفاء، بعد مخاطبة وزير السياحة والآثار.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة