أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة العربية اليوم.. السعودية تحكم بحد "الحرابة" على مستهدفى مسجد.. ناقلات الإمارات الإنسانية تغيث باكستانيين متضررين من الفيضانات.. رسالة من خادم الحرمين إلى نائب أمير الكويت.. المطاعم بالبحرين تستأنف عملها

الخميس، 03 سبتمبر 2020 02:53 م
الصحافة العربية اليوم.. السعودية تحكم بحد "الحرابة" على مستهدفى مسجد.. ناقلات الإمارات الإنسانية تغيث باكستانيين متضررين من الفيضانات.. رسالة من خادم الحرمين إلى نائب أمير الكويت.. المطاعم بالبحرين تستأنف عملها أبرز ما تناولته الصحف العربية
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت الصحافة الخليجية الصادرة اليوم، الخميس، تقارير محلية ودولية، جاء أبرزها حكم حد الحرابة الذى اصدرته محكمة بالسعودية على مستهدفى مسجد، وفى الكويت تسلم ولى العهد ونائب الأمير رسالة من العاهل السعودى، ومطاعم البحرين تستأنف عمليها اليوم بعد أشهر من الاغلاق بسبب فيروس كورونا.. وإلى أبرز ما طالعتنا به صحف العرب.

صحف سعودية

السعودية تحكم بحد "الحرابة" على مستهدفى مسجد

قالت صيحفة الرياض، أنه بحضور هيئة حقوق الإنسان ووسائل الإعلام، ومحامى المتهمين؛ أصدرت المحكمة الجزائية المتخصصة فى الرياض، أمس، حكمها الابتدائى فى منفذى الهجوم الإرهابى على قرية الدالوة فى الأحساء، وقد صدر الحكم بحد الحرابة على 7 منهم بعدما ثبتت إدانتهم بما نسب إليهم المدعى العام فى مرافعته، ولأن الحكم بالقتل والصلب من أحكام الحرابة، تقترح الدائرة الجزائية فى المحكمة الاكتفاء بالقتل والذى يغنى عن سواه، فيما قضت بسجن ثلاثة متهمين لمدة 25 سنة مع المنع من السفر مدة مماثلة لسجنهم بعد ثبوت التهمة المنسوبة إليهم.

 

وفى تفاصيل الحكم الابتدائى، ثبت للمحكمة الجزائية انتهاج المتهم الأول منهج الخوارج المخالف للكتاب والسنة وقيادته الهجوم المسلح على مواطنين فى الشهر الحرام على مسجد فى قرية الدالوة فى الأحساء، بتاريخ 10 /1/ 1436هـ وقيامة بقتل أحد المواطنين عمدًا وسلبه سيارته للاستخدام فى عمل إرهابى، كما أدين فى الشروع فى شراء طن من مادة "النترات" من اليمن.

الرياض
الرياض



صحف الإمارات

ناقلات الإمارات الإنسانية تغيث الباكستانيين المتضررين من الفيضانات

أشادت صحيفة الوطن الإماراتية بالأعمال الإنسانية والاغاثية للإمارات، وذكرت فى افتتاحيتها :تؤكد دولة الإمارات فى جميع الظروف أن إنسانيتها تتجلى بأفعال نبيلة على أرض الواقع والقدرة على إحداث التغييرات الإيجابية فى حياة المستهدفين، والدعم الإنسانى الإغاثى من الإمارات بتوجيهات القيادة الرشيدة وتنفيذًا لتعليماتها بدعم المستضعفين فى كل مكان جراء أى ظرف كان سواء بسبب الجائحة الوبائية أو الظروف والتوترات والكوارث الطبيعية، وهى تتواصل بشكل أكثر زخمًا منذ تأسيس الدولة التى رسخت القيم والمواقف الإنسانية كتوجه ثابت فى مسيرتها وتعبيرها عن مواقفها وما تريده للغير من خير وتقدم وأوضاع جيدة.

 

وأضافت: "توجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ودعم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبى نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتقديم مساعدات إنسانية عاجلة لإغاثة المنكوبين والمتضررين من الفيضانات فى باكستان، والتى تهدف إلى إغاثة 75 ألف إنسان فى محطة متقدمة استفادت منها عشرات الدول بهدف مساعدة المتضررين جراء الأوضاع الصعبة".

 

وتابعت: "كذلك تتواصل المساعدات الهادفة لتعزيز قدرات أكثر من 1.2 مليون من العاملين فى الكوادر الطبية لمواجهة “كوفيد19” فى عشرات الدول، وذات الأمر بالنسبة لتقديم المساعدات العاجلة والغذائية فى كل منطقة فيها معاناة، وهذا جانب من مواقف الدولة العظيمة النابعة من التزام إنسانى وتنطلق من قيم نبيلة تتجلى فى مختلف الظروف، حيث كانت الإمارات أولى دول العالم منذ سنوات عديدة فى المساعدات المقدمة لتعزيز التنمية فى عشرات الدول وتقوية قدراتها على إحداث التحسين المطلوب فى مساعيها لتحسين الحاضر والاتجاه إلى المستقبل".

 

الإنسانية موقف ثابت تعبر عنه دولة الإمارات إيمانًا منها بالانفتاح والتآخى مع جميع شعوب وأمم الأرض بغض النظر عن أى عامل آخر كالدين أو اللغة أو الثقافة أو العرق أو أى أمر آخر.. ودائمًا الهدف تبديد الألم وتخفيف المعاناة فى حياة من تتجه الناقلات الوطنية الجوية والبحرية لإيصال الدعم إليهم، حيث باتت تلك الناقلات رمزًا لسفراء الإنسانية الذين يعملون فى جميع الأوضاع والظروف فى سبيل إحداث نقلات نوعية تضع حدًا للملايين من الذين يعانون جراء ظروف كثيرة وفى مختلف أصقاع الأرض.

 

واختتمت: الإمارات باتت فى قلب كل مطلع أو ملم أو عارف برسالته وكيف تعبر عن القيم العظيمة بأفعال على أرض الواقع، وتنطلق بكل فعل نبيل نابع من تلك الخصال التى يتم العمل انطلاقًا منها، فالإمارات وطن الإنسانية والسلام والمحبة وهى جسوره التى يحرص على مدها وتدعيمها مع جميع الشعوب والدول.

الوطن
الوطن



صحف الكويت

رسالة من خادم الحرمين إلى نائب أمير الكويت

استقبل رئيس مجلس الوزراء الكويتى الشيخ صباح الخالد بحضور وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد الناصر فى قصر السيف، أمس، الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله آل سعود وزير خارجية المملكة العربية السعودية الشقيقة. وتسلم الخالد خلال اللقاء رسالة خطية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، إلى نائب الأمير، ولى العهد، الشيخ نواف الأحمد.

 

القبس
القبس

صحف البحرين

المطاعم بالبحرين تستأنف عملها اليوم ودارة التفتيش تستعد لتنفيذ حملات رقابية

تبدأ المطاعم السياحية والمقاهى بالبحرين تقديم خدماتها فى الأماكن الخارجية ابتداء من اليوم، ففى وقت توقع أصحاب مطاعم إقبال محدودا فى الفترة الحالية وخصوصا فى فترات ارتفاع درجات الحرارة، أكد آخرون استمرارهم النهار نظرا فى توصيل الطلبات الخارجية للحفاظ على صحة وسلامة الجميع. وأكدوا لـ»الوطن«، استعدادهم استقبال الزبائن وفق الضوابط والإجراءات الاحترازية المطلوبة دون حجز مسبق، إلا أنه يمكن الحجز المسبق للجلسات الداخلية بعد السماح باستئنافها فى 24 سبتمبر الحالي. من جهة أخرى، أكد الوكيل المساعد للرقابة والموارد بوزارة الصناعة والتجارة والسياحة عبدالعزيز الإشراف، أن إدارة التفتيش بالوزارة تستعد لتنفيذ حمالتها الرقابية بالتوازى مع فتح المطاعم والمقاهى ابتداء من اليوم.

 

الوطن البحريني
الوطن البحريني

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة