أكرم القصاص - علا الشافعي

لا مصافحة أو كمامات فى المناظرة الرئاسية الأولى بين ترامب وبايدن

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020 11:05 ص
لا مصافحة أو كمامات فى المناظرة الرئاسية الأولى بين ترامب وبايدن جانب من الاستعداد للمناظرة
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر المصافحة بين المرشحين ومن يدير المناظرة أحد التقاليد القديمة فى المناظرات الرئاسية بالولايات المتحدة، بحسب ما تقول شبكة فوكس نيوز، إلا أن وباء كورونا ألقى بظلاله على هذا الأمر حيث تم التخلى عن فكرة المصافحة فى ظل الإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة كوفيد 19.

 

وقالت لجنة المناظرات الرئاسية إنه مساء الثلاثاء، صباح الأربعاء بتوقيت القاهرة، عندما يتواجه الرئيس دونالد ترامب ومنافسه الديمقراطى جو بايدن فى أولى المناظرات الثلاث بينهما، لن يكون هناك مصافحة بين المرشحين أو مدير المناظرة مذيع فوكس نيوز كريس والاس.

وأوضحت فوكس نيوز أن التقليد الذى يعود إلى ما قبل أربع سنوات تم كسره من قبل فى انتخابات 2016، حيث لم يتصافح ترامب ومنافسته الديمقراطية فى هذا الوقت هيلارى كلينتون فى بداية المناظرتين الثانية والثالثة بينهما.  لكنهما تصافحا فى نهاية المناظرة الثانية.

 

 وأعلنت لجنة المناظرات أيضا التى تقوم بتنظيم وإعداد المواجهات الرئاسية منذ ثلاث عقود، أن كلا المرشحين لن يرتديا الكمامة على المنصة.  وقال بيتر إير، كبير مستشارى لجنة المناظرات إنه قبل الدخول إلى المنطقة سيكون الرئيس ترامب واقف على الجانب الأيمن من المنطقة المطل على الجمهور، بينما سيقف بايدن على الجانب الأيسر المطل على الجمهور. وسيظل كلا المرشحين واقفين، بينما سيجلس والاس على مقعد فى مواجهة كليهما. وتبدأ المناظرة التاسعة مساء بتوقيت شرق أمريكا، الثلاثة فجر الأربعاء بتوقيت القاهرة، وتقام فى جامعة كاس ويسترن ريسيرف وكليفلاند كلينك بمدينة كليفلاند بولاية أوهايو.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة