أكرم القصاص - علا الشافعي

فرنسا تجيز تقديم عطاءات على شبكات الجيل الخامس من الإتصالات

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020 07:00 م
فرنسا تجيز تقديم عطاءات على شبكات الجيل الخامس من الإتصالات شبكات الجيل الخامس - ارشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجازت فرنسا اليوم الثلاثاء، تقديم عطاءات على شبكات الجيل الخامس من الاتصالات بعدما تأخرت في مشروع قد يدر مليارات اليوروات على الدولة.
 
وكانت هذه العطاءات مقررة في الأساس في أبريل لكنها أرجئت بسبب وباء كوفيد-19، وقد بوشرت صباح الثلاثاء ومن شأنها السماح للشركات المشغلة بالحصول على 11 "حزمة" من الموجات وفتح الباب أمام تسويق أولى خدمات الجيل الخامس في بعض المدن بحلول نهاية السنة.
 
 
وكانت كل من الشركات المشغلة الأربع في فرنسا حصل على حزمة من 50 ميجاهيرتز في هذه الحزمة من الذبذبات بسعر ثابت قدره 350 مليون يورو، أما مع الحزمة الإضافية من 110 ميجاهيرتز فتأمل الدولة بالحصول على 2,17 مليار يورو كحدى أدنى.
 
 
ولا يمكن لأي مشغل الحصول على أكثر من 100 ميجاهيرتز "لتوفير الفرصة للجميع" على ما قالت الهيئة الناظمة للاتصالات في فرنسا.
 
لكن الجيل الخامس يثير معارضة جزء من الرأي العام ومسؤولين سياسيين وجمعيات، يشككون بفائدة هذه التكنولوجيا الجديدة لأسباب صحية وبيئية.
 
إلا أن الحكومة أرادت المحافظة على جدولها الزمني من دون انتظار تقرير الوكالة الوطنية للأمن الصحي المقرر صدوره في مارس 2021 مشددة على أن غالبية الدول المتقدمة سبق أن طرحت هذه الموجات ضمن عطاءات.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة