أكرم القصاص - علا الشافعي

تفاصيل افتتاح أول محطة شمسية بفندق 5 نجوم بأسوان.. تكلف إنشاؤها 3,7 مليون جنيه.. وتقع على مساحة 720م2.. المشروع يهدف إلى توفير 190 ألف لتر سولار سنوياً وتقليل انبعاث ثانى أكسيد الكربون.. والمحافظ يطالب بالتعميم

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020 04:44 ص
تفاصيل افتتاح أول محطة شمسية بفندق 5 نجوم بأسوان.. تكلف إنشاؤها 3,7 مليون جنيه.. وتقع على مساحة 720م2.. المشروع يهدف إلى توفير 190 ألف لتر سولار سنوياً وتقليل انبعاث ثانى أكسيد الكربون.. والمحافظ يطالب بالتعميم أول محطة شمسية بفندق 5 نجوم بأسوان
أسوان – صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تسعى الدولة لتطوير قطاع السياحة والعمل على زيادة التدفقات السياحية وتحسين البنية التحتية من طرق ومواصلات وفنادق، وتطوير أساليب الترويج والتنشيط، حيث يجرى فى  محافظة أسوان التنسيق بين المحافظة والوزارات والجهات السياحية وفق منظومة واحدة وتكثيف وتوحيد الجهود للارتقاء بمستوى الخدمة السياحية المطلوبة وتجهيز المزارات والمواقع الأثرية والسياحية لاستقبال فوج السياحة الدولية والداخلية بالشكل الحضاري المطلوب واستعدادا للموسم السياحي الشتوي بأسوان.

أول محطة شمسية بفندق 5 نجوم بأسوان (1)

وفى خطوة جديدة لتوفير الطاقة النظيفة تم تدشين أول محطة شمسية داخل أحد أكبر الفنادق ذات الخمس نجوم التابعة للشركة الوطنية للفنادق والخدمات السياحية بمحافظة أسوان.

أول محطة شمسية بفندق 5 نجوم بأسوان (2)

وأشار المهندس محمد قاسم رئيس مجلس إدارة الشركة المنفذة لتصميم وتركيب المحطة، إلى أن المحطة الشمسية الجديدة تكلف إنشاؤها 3,7 مليون جنيه و تقع على مساحة 720 م2، وبارتفاع هيكلى معدنى بطول 2,7 متر، وأيضاً مساحة السخانات الشمسية تصل إلى 530 م2 بسعة تخزين 40 م2، مع وجود 2 خزان معزول حرارياً يحافظ على درجة المياه ما بين 55 و60 درجة مئوية موضحاً أن المشروع سيساهم في توفير 190 ألف لتر سولار سنوياً للفندق، بالإضافة إلى تقليل انبعاث ثانى أكسيد الكربون.

أول محطة شمسية بفندق 5 نجوم بأسوان (3)

ومن جانبه أشاد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بهذه المبادرة الرائدة داخل أحد الصروح الفندقية المتميزة بأسوان، متمنياً أن يتم تعميمها فى باقى المنشآت الفندقية على مستوى المحافظة مما سيساهم فى توفير الطاقة النظيفة.

أول محطة شمسية بفندق 5 نجوم بأسوان (4)

وأكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان أن تدشين هذه المحطة الشمسية سيضاف لسجلات عاصمة الشمس والطاقة النظيفة بعد انطلاق أكبر مشروع عالمى للطاقة الشمسية على أرضها بالتشغيل الفعلى لـ 32 محطة شمسية تنتج 1650 ميجا وات كمرحلة أولى، ومخطط أن تصل إلى 40 محطة شمسية بطاقة 2050 ميجا وات مستقبلياً بما يعادل إنتاج السد العالى.

أول محطة شمسية بفندق 5 نجوم بأسوان (5)

وأكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان علي أهمية المتابعة الجيدة لكل ما تم طرحه من تحديات وأفكار ورؤى جديدة خلال الاجتماع الدورى للجنة العليا للسياحة لتحويل ذلك إلى مسئوليات محددة للجهات التى ستقوم بتنفيذها وعرض ما تم إنجازه فى الاجتماع القادم وخاصة الاستعدادات الجارية للاحتفال بظاهرة تعامد الشمس بمعبدى أبو سمبل يومى 21 و 22 من أكتوبر القادم حيث جارى التخطيط لتنظيم احتفالية عالمية بهذه المناسبة من أجل استثمارها للتسويق والترويج السياحى لزيادة المعدلات السياحية فى الفترة القادمة، وهو الذى يتوازى مع التنسيق لتنظيم الاحتفال بمرور 50 عاما على نقل معابد فيله والأسبوع الثقافى الإيطالى وأيضاً الاحتفال باليوبيل الذهبى لافتتاح السد العالى.

أول محطة شمسية بفندق 5 نجوم بأسوان (6)

وأشار اللواء أشرف عطية إلى أنه سيعقب ذلك الاحتفال بالعيد القومى والذى من المخطط أن يشهد افتتاح مشروعات التطوير والتجميل الجارية بالسوق السياحى وميدان المحطة وحديقة درة النيل، علاوة على عقد أول اجتماع لمجلس المحافظين بأسوان على هامش الافتتاحات، لافتاً إلى أننا نسعى لوضع أسوان فى المكانة التى تتناسب مع مقوماتها وإمكانياتها السياحية والاقتصادية والتنموية المختلفة وخاصة أنها من المقاصد الدولية التى تتمتع بتنوع المنتج السياحى الزاخر بالعديد من المزارات التى لم تدرج حتى الآن فى برنامج الحركة السياحية، ولذا سيتم التنسيق مع وزارة السياحية والآثار لرصف الطريق المؤدى إلى منطقة جبل السلسلة الأثرية، بجانب رفع كفاءة طريق أسوان / برنيس / مرسى علم وهو الذى يتوازى مع تنفيذ مشروع إزدواج الطريق الصحراوى الغربى.

أول محطة شمسية بفندق 5 نجوم بأسوان (7)
 
أول محطة شمسية بفندق 5 نجوم بأسوان (8)
 
أول محطة شمسية بفندق 5 نجوم بأسوان (9)
 
أول محطة شمسية بفندق 5 نجوم بأسوان (10)
 
أول محطة شمسية بفندق 5 نجوم بأسوان (11)
 
أول محطة شمسية بفندق 5 نجوم بأسوان (12)
 
أول محطة شمسية بفندق 5 نجوم بأسوان (13)
 
أول محطة شمسية بفندق 5 نجوم بأسوان (14)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة