خالد صلاح

وكالة "آكى": اعتقال امرأة إيطالية بسوريا زوجة أحد مقاتلي تنظيم داعش

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020 01:35 م
وكالة "آكى": اعتقال امرأة إيطالية بسوريا زوجة أحد مقاتلي تنظيم داعش داعش
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت السلطات الأمنية الإيطالية اليوم الثلاثاء، أنها اعتقلت في سوريا امرأة ايطالية، زوجة أحد مقاتلي تنظيم داعش، إيطالي الجنسية هو الآخر من أصول مغربية، حسبما قالت وكالة "آكى" الإيطالية.

وأشارت الوحدة الأمنية الخاصة لقوات الدرك (كارابينيري)، المختصة بالجريمة المنظمة والإرهاب، إلى أنها اعتقلت اليشي برينيولي، زوجة محمد قريشي، وأعادت جميع أفراد الأسرة إلى إيطاليا.

ووفق التحقيقات القضائية الإيطالية، فإنه في عام 2015 غادرت برينيولي، مع زوجها قريشي وأطفالهما الثلاثة القصر، إيطاليا للوصول إلى أراضي كانت تحت سيطرة تنظيم داعش، حيث “شارك قريشي في العمليات العسكرية للتنظيم الإرهابي، فيما لعبت زوجته دورًا فاعلًا في توعية الأبناء بقضية الإرهاب.

وكانت الشرطة الإيطالية نفذت أكبر عملية مصادرة على مستوى العالم لمخدرات "الأمفيتامين" أو ما يعرف بحبوب الكبتاجون، تم تصنيعها من قبل تنظيم "داعش" في سوريا. وقد أوقفت الشحنة التي تبلغ 14 طناً وتقدر قيمتها بمليار يورو في مرفأ ساليرنو جنوب مدينة نابولي.

وأعلنت الشرطة أنها صادرت كمية قياسية من "الأمفيتامين" تبلغ 14 طناً بشكل 84 مليون حبة كبتاجون أنتجها تنظيم "داعش" في سوريا.

وأشار الكولونيل دومينيكو نابوليتانو قائد الشرطة المالية في نابولي إلى أنها "أكبر عملية مصادرة "أمفيتامين" تقوم بها قوات شرطة على المستوى العالمي".

وأوضحت الشرطة في بيانها أن "العملية تمت في مرفأ ساليرنو في جنوب نابولي وقيمتها في السوق مليار يورو". وأضاف بيان الشرطة "نعلم أن تنظيم داعش يموّل أنشطته الإرهابية الخاصة وخصوصاً الاتجار بالمخدرات التي تصنع في سوريا، وبات لهذا السبب أكبر منتج عالمي للامفيتامينات في السنوات الماضية".

كما أكد محققون أن الحبوب كان عليها ختم "كبتاجون" وهو دواء مصنف ضمن خانة المخدرات وغالباً ما يستخدم من قبل مقاتلي "داعش" خلال القتال.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة