خالد صلاح

واشنطن بوست: إقرارات ترامب الضريبية تهز السباق الرئاسي فى ليلة المناظرة الأولى

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020 03:16 م
واشنطن بوست: إقرارات ترامب الضريبية تهز السباق الرئاسي فى ليلة المناظرة الأولى دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة واشنطن بوست إن الرئيس دونالد ترامب يتجه إلى مناظرته الأولى مع منافسه الديمقراطى جو بايدن وهو فى موقف دفاعى، حيث يواجه هجمات نابعة من تقرير صحيفة نيوويرك تايمز الذى كشف تجنبه لدفع الضرائب الفيدرالية لسنوات وكيف تراكمت عليه ديون أكثر من 400 مليون دولار، مما قد يعرض أعماله التى تديرها عائلته للخطر.

ومع آمال حملة ترامب بأن يساعده اللقاء الأول بين المرشحين المقرر فى الساعات الأولى صباح الأربعاء فى التغلب على تراجعه فى الاستطلاعات الوطنية وفى الولايات، فإن تقرير نيويورك تايمز أصبح أحدث عائق أمام جهد ترامب المستمرة لإحياء إعادة ترشيحه.

ورأت الصحيفة أن التقرير يمنح بايدن خط جديد للهجوم ويترك ترامب يكافح للدفاع عن نفسه فى القضية التى كان لها أصداء طوال رئاسته.

وبالنسبة لترامب الذى سعى لإبقاء إقراراتها لضريبية سرا، أظهر التقرير ان دفع 750 دولار ضرائب دخل فيدرالي فى عام 2016 ثم فى 2017 أيضا يمل تهديدا للصورة التى صاغها بعناية له كرجل أعمال ناجح وشخصية وطنية.  تابعت الصحيفة قائلة إن هذا الكشف قد فاجأ حملته على ما يبدو وه السباق بعد أيام قليلة من إعلان ترامب اختياره لشغل مقعد المحكمة العليا الأمريكية.

وكرر مساعدو حملة ترامب نفسه ما قاله الرئيس من قبل، وقللوا من هذا التقرير وهاجموا الإعلام ودافعوا عن استخدام الرئيس مصادر متعددة لخفض أعبائه الضريبية والبعض استغل تركيز الضوء على الأمور المالية لترامب لتجديد هجومه علىى تعاملات نجل بايدن ، هانتر، وهو الأمر الذى قال الرئيس دونالد ترامب أنه يخطط للتركيز عليه فى مناظرة يوم الثلاثاء.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة