خالد صلاح

كورونا حول العالم.. إيطاليا تسجل ارتفاع ملحوظا فى الوفيات.. هولندا تسجل أكثر من 19 ألف إصابة خلال الأسبوع الأخير.. وبريطانيا تسجل 7143 إصابة جديدة في أكبر قفزة يومية.. وهونج كونج تسجل 4 إصابات جميعها وافدة

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020 09:12 م
كورونا حول العالم.. إيطاليا تسجل ارتفاع ملحوظا فى الوفيات.. هولندا تسجل أكثر من 19 ألف إصابة خلال الأسبوع الأخير.. وبريطانيا تسجل 7143 إصابة جديدة في أكبر قفزة يومية.. وهونج كونج تسجل 4 إصابات جميعها وافدة كورونا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستمر فيروس كورونا في الانتشار وتسجيل المزيد من الإصابات والوفيات بالفيروس على مستوى العالم، حيث ذكرت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها اليوم الثلاثاء، أنها سجلت 33891 إصابة جديدة بفيروس كورونا و270 وفاة، وأوضحت البيانات أن العدد الإجمالي للإصابات في الولايات المتحدة بلغ سبعة ملايين و129313 حالة في حين وصل عدد الوفيات إلى 204598.

ويشمل الإحصاء حالات الإصابة والوفيات بمرض كوفيد-19 حتى الساعة الرابعة مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة يوم الاثنين مقارنة بتقرير اليوم السابق، فيما دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش اليوم الثلاثاء، إلى زيادة التمويل المقدم إلى صندوق النقد الدولي من أجل تمكينه من معالجة متطلبات الدول التي تعصف بها جائحة فيروس كورونا.

وأبلغ جوتيريش مناسبة رفيعة المستوى عبر الإنترنت أن على أعضاء صندوق النقد أن يتفقوا على مخصص جديد من حقوق السحب الخاصة - عملة الصندوق - فضلا عن إعادة تخصيص طوعية لحقوق السحب القائمة وأضاف أنه ينبغي تمديد تعليق مدفوعات الدين الحكومي الذي أقرته مجموعة العشرين لصالح البلدان الأشد فقرا إلى ما بعد نهاية السنة، وتوسيع نطاقه ليشمل جميع الدول النامية والأسواق الناشئة التي في حاجة إليه.

وأعلنت وزارة الصحة الإيطالية الثلاثاء تسجيل ارتفاع ملحوظ بعدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا أو كوفيد-19 خلال اليوم الأخير، بواقع 24 حالة وفاة، فيما سُجلت 1648 إصابة جديدة بالفيروس نفسه.

وذكر التقرير اليومي لوزارة الصحة أنه "تم في الساعات الأربع والعشرين الماضية تسجيل 24 حالة وفاة أخرى، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 35,875 ضحية منذ إعلان حالة الطوارئ"، حسب وكالة أنباء "آكي" الإيطالية.

وأشار التقرير إلى أن "هناك 1648 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في إيطاليا"، وأنه "تم منذ أمس إجراء 90,185 تحليل مسحة الحلق والأنف للكشف عن الإصابة"، كما "تم إدخال 271 مريضا في أقسام العناية المركزة، بزيادة قدرها 7 أشخاص"، مقارنة بأمس.

وسجلت بريطانيا، 7143 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا اليوم الثلاثاء، وهو أعلى رقم يومي ترصده حتى الآن وأعلنت عن 71 حالة وفاة في غضون 28 يوما من اختبار كوفيد-19، وذلك في أكبر حصيلة منذ تسجيلها 97 حالة في أول يوليو وتفرض السلطات إجراءات العزل العام في جميع أنحاء البلاد، حيث تحاول الحكومة الحد من انتشار الفيروس.

كما أعلنت سلطات الصحة في هولندا الثلاثاء تسجيل 19 ألفا و326 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) المستجد (كوفيد- 19) على مستوى البلاد خلال الأسبوع الأخير، ليرتفع إجمالي الإصابات المسجلة إلى 117 ألفا و551 حالة.

وذكر معهد الصحة العامة في تحديثه الأسبوعي أن 102 من المصابين بـكوفيد-19 ماتوا جراء إصابتهم خلال الأسبوع الأخير، ليرتفع إجمالي الوفيات في البلاد إلى 6393 حالة.

وقالت صحيفة (داتش نيوز) عبر موقعها الإلكتروني إن إجمالي الإصابات المسجلة هذا الأسبوع يفوق بنحو 6 آلاف حالة إجمالي الإصابات المسجلة على مدى الأسبوع الماضي، مشيرة إلى ارتفاع نسبة إيجابية اختبارات الكشف عن الإصابة بالفيروس من 1ر6 بالمئة إلى 7,4 %.

وفى ذات الإطار أعلنت منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة اليوم الثلاثاء، تسجيل 4 حالات إصابة بمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) جميعها وافدة من الخارج، ليصل إجمالي عدد حالات الإصابة في المنطقة إلى 5079 حالة.

وقالت رئيسة فرع الأمراض المعدية بمركز هونج كونج للحماية الصحية "تشوانج شوك-كوان" – في تصريح اليوم- إنه لم يتم تسجيل أي حالات إصابة بعدوى محلية بالمرض لليوم الثالث على التوالي منذ تفشي الموجة الأخيرة للفيروس بداية يوليو الماضي.

وأضافت كوان أن إجمالي الوفيات بسبب الفيروس مايزال 105 حالات، وأن 136 شخصا مايزالوا يتقلون العلاج في المستشفيات جراء الإصابة بالفيروس بينهم 11 في حالة حرجة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة