خالد صلاح

عمدة لندن يحذر من تزايد إصابات كورونا بالعاصمة البريطانية ويدعو لارتداء الكمامات

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020 06:09 م
عمدة لندن يحذر من تزايد إصابات كورونا بالعاصمة البريطانية ويدعو لارتداء الكمامات صادق خان عمدة لندن - أرشيفية
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر صادق خان، عمدة لندن، من تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، فى العاصمة البريطانية، مطالبًا سكان لندن بضرورة تذكر ارتداء غطاء الوجه "الكمامة" وتشجيع الأهل والأصدقاء على ارتدائها أيضًا من أجل الوقاية من الإصابة بالفيروس التاجى، هذا إلى جانب الحفاظ على المسافات الآمنة وفق إجراءات التباعد الاجتماعى.

 

وقال عمدة لندن، فى تغريده عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، "تتزايد حالات COVID19 فى لندن.. يرجى تذكر ارتداء غطاء وجهك وتشجيع أحبائك على فعل الشىء نفسه"، مضيفًا "يجب ارتدا غطاء الوجه فى جميع الأماكن العامة الداخلية، وعندما لا تستطيع الحفاظ على مسافة 2 متر آمنة من الآخرين".

 

 

يأتى هذا بعدما سبق وأعلن صادق خان، عمدة لندن، إضافة عاصمة المملكة المتحدة إلى قائمة مراقبة فيروس كورونا الحكومية، مطالبًا الحكومة بزيادة اختبارات كورونا وفى المقابل تصرف المواطنين بحذر لعدم نشر عدوى كورونا، وغرد خان عبر حسابه بموقع "تويتر"، قائلا: "تمت إضافة لندن إلى قائمة مراقبة COVID-19 الحكومية. يحتاج الوزراء بشكل عاجل إلى زيادة توافر الاختبارات فى العاصمة ويحتاج الجميع إلى التصرف بحذر واتباع إرشادات الصحة العامة.

 

وشدد عمدة العاصمة البريطانية "لندن" صادق خان، على ضرورة التحرك قدما لمواجهة احتمالية زيادة معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، خاصة بعد أشار كبير مستشارى الحكومة الطبيين والعلميين إلى أن الفيروس التاجى ينتشر الآن بشكل كبير فى جميع أنحاء المملكة المتحدة.

5

 

وأضاف عمدة لندن عبر حسابه الرسمى على "تويتر": "يجب أن نتحرك الآن. مع القادة المحليين فى جميع أنحاء لندن، وافقت على خطة لمدينتنا للمساعدة فى إنقاذ الأرواح. ومن المقرر أن أناقش ذلك مع رئيس الوزراء غدا".

 

وأكد صادق خان، عمدة لندن، تعرض الكثير من الأماكن الموسيقية الرائدة عالميا وموجودة فى لندن للدمار بسبب تأثيرات تفشى فيروس كورونا فى المملكة، مفيدا بأنه قدم 450 ألف جنيه استرلينى لدعم مجموعة كبيرة من هذه المواقع الموسيقية التى تضررت من إغلاق كورونا طوال الشهور الماضية.

 

وغرد عمدة لندن، عبر حسابه الرسمى بموقع "تويتر"، قائلا: "تعرضت أماكن الموسيقى الرائدة عالميًا فى لندن للدمار بسبب تأثير COVID-19 لهذا السبب أقدم 450 ألف جنيه إسترلينى لدعم 141 موقعًا على مستوى القاعدة فى جميع أنحاء مدينتنا، مصممة خصيصًا لاحتياجاتهم الفريدة، مثل نزاعات الإيجار، أو مناقشات المجالس المحلية، أو المساعدة المالية المباشرة".

 

وحذر عمدة لندن، من أنه من "المرجح بشكل متزايد" أن تكون هناك حاجة قريبا إلى فرض قيود إغلاق من أجل إبطاء انتشار فيروس كورونا فى العاصمة البريطانية، وقال صادق خان - فى بيان نقلته صحيفة "الجارديان" البريطانية فى نسختها الإلكترونية - إنه يجب اتخاذ إجراء قبل أن يخرج الفيروس عن نطاق السيطرة، مضيفا أنه والمسئولين ينظرون فى فرض إجراءات فى لندن كتلك المفروضة بالفعل فى أجزاء أخرى من المملكة المتحدة.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة