خالد صلاح

ضوابط الدراسة بالعام الجديد.. القنوات التعليمية للمواد الدراسية الأساسية.. توفير الشرح والمراجعة فى نفس اليوم للطلاب.. والمدرسة للعملى.. وتوزيع المقررات على 14 أسبوعا وتخصيص أسبوعين للمراجعة والامتحانات

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020 05:14 م
ضوابط الدراسة بالعام الجديد.. القنوات التعليمية للمواد الدراسية الأساسية.. توفير الشرح والمراجعة فى نفس اليوم للطلاب.. والمدرسة للعملى.. وتوزيع المقررات على 14 أسبوعا وتخصيص أسبوعين للمراجعة والامتحانات وزارة التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، ضوابط الدراسة فى الفصل الدراسى الأول بالعام الدراسى الجديد الذى ينطلق رسميا 17 أكتوبر المقبل، موضحة أن الدراسة تعتمد على التعليم عن بعد وتضم القنوات التعليمية والمنصات، لافتة إلى أن المنصات مجانية عدا بعضها وبأسعار مخفضة أقل من الدروس الخصوصية، لافتة إلى أنه على الطلاب ضرورة استغلال ما توفره الوزارة من مواد رقمية بالعام الجديد لآنه قد تلجأ الوزارة إلى وقف الدراسة إذا ما دخلت الموجة الثانية من كورونا.
 
وأوضحت وزارة التربية والتعليم: أن المنصات والقنوات التعليمية يتم بث المحتوى وفق جدول سيتم إعلانه يشمل جميع الصفوف الدراسية، من الصف الرابع حتى الثالث الثانوى، ومن ثم يستطيع الطالب الذى يتعذر فى حضور ومتابعة الشرح على القناة أثناء البث المباشر يستطيع متابعة دروسه فى الإعادة والتى يتم أيضا إعلان جدول إعادة بث الدروس التعليمية، مشددة على أن من يقدم المحتوى مجموعة من أفضل المعلمين فى وزارة التربية والتعليم وعلى قدر كبير من الكفاءة والتميز.
 
وأشارت الوزارة، إلى أن القنوات التعليمية مخصصة لشرح مناهج المواد الأساسية التى تضاف إلى مجموع الطالب، أما الحضور إلى المدرسة يتم فيها التركيز على الأنشطة التعليمية والتطبيقات العملية بالنسبة لطلاب الدبلومات الفنية، على ما يتم شرحه فى القنوات، مضيفة أنه لن تقل عدد أيام الحضور عن يومين، ولكن يمكن أن تزيد طبقًا للجدول الذى تعلنه المدرسة بعد تحقيق شروط التباعد الآم، لافتة إلى أن المسافة المسموح بها بين كل طالب وزميله لن تقل عن متر على أقصى تقدير، مشيرة إلى أن ممارسة الأنشطة فى المدرسة تكون وفق اعتبارات وضوابط منها التباعد بين الطلاب وخاصة فى الأنشطة الجماعية التى يتطلب تطبيقها أكثر من طفل مع الحفاظ على توعية الطلاب المستمرة بالنظافة.
 
وكشفت الوزارة، أنه سيتم تدريس المنهج الدراسى كاملا وتقسيمه على مدة 14 أسبوع مدة الفصل الدراسى الأول، على أن يتم تخصيص أسبوعين للمراجعة والامتحانات لتصل إلى 16 أسبوعا بواقع 93 عدد أيام الدراسة الفعلية، بعد رفع وحذف أيام الإجازات.
 
وقالت مصادر مسئولة، أن كل مدرسة سيكون لها جدول مختلف حسب عدد الطلاب فيها ووفق الكثافات المتاحة بحيث لا يقل أيام الحضور عن يومين لكل صف دراسى، لافتة إلى أنه من المقرر أن يتم إعلان أيضا خطة الوزارة للدراسة فى المدارس الفنية خلال الأسبوع المقبل مع توفير الوزارة أيضا للمحتوى الرقمى عبر المنصات وفتحها للطلاب قبل انطلاق العام الدراسى الجديد، إضافة إلى توفير مناهج الثانوية العامة قبل منتصف أكتوبر المقبل.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة