خالد صلاح

رئيس وزراء العراق يدعو الأجهزة الأمنية لتكثيف جهودها الاستخباراتية

الإثنين، 28 سبتمبر 2020 06:23 م
رئيس وزراء العراق يدعو الأجهزة الأمنية لتكثيف جهودها الاستخباراتية رئيس وزراء العراق
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا مصطفى الكاظمى، رئيس وزراء العراق، الأجهزة الأمنية العراقية لتكثيف جهودها الاستخباراتية، وقال الكاظمى: "لن نسمح لـ(العصابات) بالعبث بأمن الدولة العراقية"، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل. وقبلها أكد البرلماني العراقي ظافر العاني أن الأسلحة الدقيقة التي قالت الفصائل العراقية المسلحة إنها وصلتها استهدفت بها مطار بغداد وقتلت عائلة، وصبوتها تجاه المدنيين، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية الحدث منذ قليل.

وفى وقت سابق أكدت قناة العربية في خبر عاجل لها منذ قليل، مقتل 5 أشخاص وإصابة 4 بصاروخ كاتيوشا على منزل خلف مطار بغداد، وأضافت القناة، أن الهجوم الصاروخي كان يستهدف مطار بغداد، موضحة أن صاروخ الكاتيوشا سقط على منزل قرب مطار بغداد.

وقبلها أكد الرئيس العراقى برهم صالح ضرورة منع التوترات الداخلية المختلفة من التأثير على علاقات العراق الخارجية، وذلك من خلال دعم سيادة الدولة وأجهزتها الأمنية فى فرض القانون وتوفير والأمن والاستقرار.

وذكرت رئاسة الجمهورية العراقية - في بيان أوردته قناة "السومرية نيوز" العراقية - أن "صالح استقبل، اليوم الاثنين، فى قصر السلام ببغداد، وزير الخارجية فؤاد حسين، حيث بحثا المستجدات السياسية في البلاد، وأكدا ضرورة تعزيز سلطة الدولة وسيادتها في فرض القانون، وتطلع العراق نحو علاقات متينة مع محيطيه الإقليمي والدولي، مبنية على أساس المصلحة المشتركة للشعوب والبلدان".

وأوضحت الرئاسة أنه جرى التشديد على ضرورة حماية البعثات الدبلوماسية التي تقع مسؤولية أمن موظفيها وسلامة منشآتها على الجانب العراقي ضمن الالتزامات الدولية المعمول بها.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة